أجمل عبارات التهاني بالزواج .. 36 عبارة لتهنئة الأصدقاء والأقارب بالزواج

أجمل عبارات التهاني بالزواج .. 36 عبارة لتهنئة الأصدقاء والأقارب بالزواج

أجمل عبارات التهاني بالزواج

الزواج سنة الله في أرضه، وهو حلم كل فتاة وكل شاب، لذلك فهي مناسبة العمر، ويعتبر الزواج هو الرباط الشرعي التي وضعته الأديان المختلفة، ليكون رباطاً بين الشباب والفتيات، لذلك من أجل هذه المناسبة نقوم بعرض أجمل عبارات التهاني بالزواج السعيد، وذلك لنقدمها للأقارب والأصدقاء والإخوة وغيرهم ممن قرروا الزواج، وهذه العبارات نعرضها من خلال النقاط التالية:

  • من صميم القلب قلت أحلى القوافي، اتفنن في حروف اروع قصيدة، للعروس التي تلبس ثوب الزفافي، التي بجمالها أصبحت فريدة، وللعريس الذي أصبح اليوم أمير للشباب، ومن قلبي المليء بالفرح للقائي أتمنى من الله لهم كامل السعادة في بيت عماده المودة والصفاء.
  • اختصمت أناملي مع أدمعي .. كلٌ منهما يريد أن ينال شرف تهنئتك، كلٌ منهما يريد أن يهمس بحبٍ لكم .. بارك الله لكِم وبارك عليكِم وجمع بينكما في خير .. نبضات قلبي تهتف بكل دعوات الخير والتوفيق لكم يا أغلى زوجين.
  • تتعالى الأصوات .. وتمتزج العبارات .. وتتحرك الأنامل لتخط كلمات .. لتبقى في القلب ذكريات ولاأملك سوى بضع كلمات لترسم لك التهاني والتبريكات .. فأقول ألف ألف مبارك لأجمل عروسين .. أسعدكم الله ووفقكم .. ورزقكم الذرية الصالحة التقية النقية .. هبة من ربنا ورب البرية.
  • أختي الغالية .. تسيطر علىّ مشاعر يسودها الفرحة والبهجة والحب والسعادة .. تتدفق عباراتي لتخبرك عن مدى سروري .. فتتمايل كلماتي بين السطور رقصًا وتصدر دقات قلبي طربًا.. فأغني أجمل الألحان على أحلى عرسان وأدعو لكما في صلاتي: بارك الله لكما وبارك عليكما، وجمع بينكما على خير.
  • يا رب بارك للعروسين .. وارزقهم عيش حياة سعيدة مع بعضهما يملؤها المودة والرحمة والاهتمام والاحترام.. في ظل كله رغيد.. وعمر كله مديد.. بالشكر والتسبيح والتحميد.. وألف مبارك للعروسين…وبارك الله لكما وبارك عليكما، وجمع بينكما على خير.
  • تهنئة مفعمة بالسرور مكللة بالورود… معطرة بعطر الياسمين تحملها أسراباً من الطيور… وتحلق بها في الأفق البعيد بسرور، وتتألق في سماء الحلم السعيد بابتسامات عريضة ترتسم على وجهها ملؤها سرور .. وترتسم السعادة لزواج أجمل عروسين قد رأيتهما عيني من دهور وبعبارة ألف مبروك القلب يرقص لهما فرحاً بحبور، وبارك الله لكما وبارك عليكما، وجمع بينكما على خير على مر الدهور.
  • اللهم أتوسل إليك وادعوك أن تحفظ صديقتي وتترأف بقلبها وتسعدها بحياتها وتخفف صعاب دربها وتبعد عنها قيود الحزن وتحطم سلاسلها وتحرق دموع الهم من حياتها وتبدلها بدموع الفرح وتشرق بابتسامتها وتبدأ مواسم الفل والربيع والسعادة لها ولكل من حولها وترحل بها مع طيور الأحلام إلى مدن الهناء والسعادة معها تسافر بها مع فراشات الحب وإلى جزر الورود ببهائها وأن تحفظها من كل شر قد يحيط بها أن تيسر دربها وخطاها وفرحتها بزفافها فاللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير.
  • الحب بين اثنين هو رحلة صعود بل رحلة ارتقاء تبدأ من لقاء الأجساد فلقاء القلوب فلقاء الأرواح بالسماء وقد يكون اللقاء بالترتيب العكسي، فيا له من لقاء كثيرون من يقفون عند لقاء الأجساد ويكتفون بذلك اللقاء فيفقدون الحب سريعاً لأنهم لم يوطدوه ويدعموه بشفافية العاطفة القوية البناء ولم يصعدوا به لدرجة الروحانية بنقاء أما حبكما الذي تكلل بالزواج قد بني متيناً وبنقاء أتمنى أن يكون سعيداً ويستمر دهورا وأياماً بهناء فمبارك لكم الزواج ورزقكم الله بذرية أتقياء.
  • فإن تبادلتم الحب بأجسادكم فقط تحول لشهوة، وإن تبادلتم الحب بأجسادكم وقلوبكم تحول لعطف ورحمة، وإن تبادلتم الحب بأجسادكم وقلوبكم وأرواحكم بات عشقاً إلهي بحكمة عشقاً كلل بالزواج سعيد، فمبارك لكم عشقكم و زواجكم يا أيها الأحباب بفرح وسعادة.
  • أكتب والفرحة تغمرني ونسيم الحب يحضرني والكلمات تتراقص على أوراقي لترسم أحلى لوحة مكتوبة بهجة وفرحة وسعادة فوق العادة ونقول للعروسين بارك الله لكما .. وبارك عليكما .. وجمع بينكما في خير.
  • أحلى تحية لأجمل قلب كبير أخي مساندي وداعمي لا أقوى على الاستغناء عنك أسعدك الله قلبك وهدى سرك وجمعك بزوجك ومن أحبه قلبك ويقر عينك ويرزقك السعادة وراحة البال في منزلك الجديد ويرزقك الذرية الصالحة.
  • تعلو الأصوات .. وتتداخل العبارات وتتحرك الأصابع لتكتب أجمل كلمات لتظل نابضة في القلب بأحلى ذكريات ولا يسعني سوى قول بعض الكلمات لتحمل لك أرقى التهاني وأجمل التبريكات فأقول مليون مبروك بكل ما تحمله الكلمة من أرق معاني أسعدك ربي وفقك وهداك ورزقك السكينة والذرية الصالحة.
  • ألف مبارك يا أحلى عريس أتمنى من ربي أن يرعاك ويجعل أيامك كلها سعادة فيا رب الرحمن أن يكمل فرحتنا معك وبك و أن يرزقك وزوجك المودة واليوم بفرحك نلبس الجديد والعائلة برؤيتك في البدلة سعيدة.
  • تشابكت أصابعي مع دمعاتي .. كل منهما يود أن يهنيك بعرسك يا غالي كل منهما يود أن يخبرك: بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير دقات قلبي تدعو لك بكل خيير وسعادة يا أجمل عريس في الدنيا.
  • اليوم فعلًا مختلف سوف تدخل فيه عالم كله مختلف سوف تعيشين مع من اختاره قلبك وأنا لا أملك قول سوى بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير.
  • سروري من الدنيا اجتماع أحبتي وغاية مقصودي اجابة دعائي، أيا أيها الأحباب جودوا علينا بالدعاء والمباركة لزواجنا لنزداد سعادة و فرحة، وتمنوا التوفيق لنا بحياتنا القادمة.
  • أهديكما عمري لكنه لا محالة أيامي بالحياة ستنتهي، ولكن أهديكما كلمة مبروك من كل قلبي الذي يتمنى لكم السعادة الأبدية.
  • كم أتمنى أن يكون الفرح في دنياكم دائم و مستمر، و أن الحزن يطول غيابه عنكم، يا أجمل زوجين، اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير مبروك ألف مبروك.
  • مبارك لكما الزواج، لو أقولها لكما ليل ونهار لا تعبر عن سعادتي لكما بالزواج، وأمنياتي لكما بدوام السعادة. البارحة قد كنتم اثنين، واليوم أصبحتم واحد، وغدا أتمنى أن تزيدوت واحد،و من قلب مليء لكم بالمحبة أبارك لأجمل عروسين ومتمنياً لهم حياة مليئة بالرفاه والبنين.
  • إني محتارولا أعلم كيف أبارك لأجمل زوجين، و محتار أكثر كيف أهنئهم بالورد أو بالشعر أو بالقصائد، محتار ما أتمنى لهم هل السعادة؟ أم التوفيق؟ أم كلاهما؟، ولكن بعد ذلك قررت أن أدعو لاجمل زوجين أن يبارك لهما الرحمن، ويمد حبل الود موصلاً بينهما.
  • ألف مبروك تحلق فوق هامات الزوجين، والعبارات تنمق بعقود من ورود، من كل قلبٍ صار يخفق بدعاءٍ في السجود، رب بارك ووفق واجعل الأتي سعادة لا تفارقهم.
  • بكل الصفا والود وروعة أريج الورد أبارك لكما زواجكما. عندما تشرق شمس الصباح ايذانا بدخول يوم جديد كله أمل تبدأ عصافير الكون لتشدوا لحنها المعتاد ككل يوم ولكن يختلف لحنها عندما ترى الفرح يدق باب بزواج أغلى عروسين، ألف مبارك لكما وعليكما.
  • يا أيها العروسين فرحكم أنتم هذا اليوم فقط، وأشعر أن كل العالم لفرحكم يعيش عيد، الورد وقلوب الأحباب والآهات والناس ليوم زواجك سعيدة وتتمنى لكم، إنشاء بيت سعيد.
  • انشروا أغلى الروائح والبخور، وانثروا ماء الزهر والعطور، وافرشوا في دربها أحلى الزهور، بمناسبة زواجهم الذي أتمنى أن يدوم دهور.
  • ألف مبروك تحلق فوق هامات العروسين، والعبارات تنمق بعقود من ورود كل قلبٍ صار يخفق بدعاءٍ في السجود رب بارك ووفق واجعل الأتي لهما أيا سعادة وهناء.
  • أقاوم كل مشاعر السعادة التي تعتريني في هذه اللحظة، وتمنع كلماتي من التدفق، لأكتب لكم عن مشاعر الفرح والسرور التي تغمرني، و كلماتي تتراقص طرباً على نبضات قلبي، فأشدوا لكِ بلحن سعيد: بارك الله لكما، وبارك عليكما، وجمع بينكما في خير.
  • أسأل الله أن يبارك لكما وأن يرزقكما الذرية الصالحة وأن يرزقكما الحب والمودة، وأن يلهمكا الاستقرار والاجتماع دوماً فى طاعته وعلى حبه، يا احلى زوجين الليلة، وسبب فرحي الكبير.
  • اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير، اللهم أتوسل إليك وأدعوك أن تحفظ صديقتي وتترأف بقلبها وتسعدها بحياتها وتخفف صعاب دربها وتبعد عنها قيود الحزن وتحطم سلاسلها وتحرق دموع الهمّ من حياتها وتبدّلها بدموع الفرح وتبدل كل ما حولها بمواسم الفل والربيع والسعادة وترحل بها مع طيور الأحلام إلى مدن الهناء والسعادة تسافر بها مع فراشات الحب وإلى جزر الورود وأن تحفظها من كل شر وتعطيها طيلة العمر، وأن تيسر دربها وخطاها وفرحتها.
  • تهنئة مفعمة بالسرور مكلَّلة بالورد معطرة بعطر الياسمين تحملها أسراب من الطيور وتحلق بها في الأفق البعيد وتتألق في سماء الحلم السعيد بابتسامات عريضة ترتسم على وجهها ملؤها سرور وسعادة، ألف مبروك.
  • تحية تقدير لهذا القلب الطيب أخي عضدي وناصري لا غنى لي عنك، أتمّ الله سعدك وأراح سرك بمن تُقرّ عينك.
  • تتعالى الأصوات وتمتزج العبارات وتتحرك الأنامل لتخطّ كلمات لتبقى في القلب ذكريات ولا أملك سوى بضع كلمات لترسم لك التهاني والتبريكات فأقول: ألف ألف مبارك، أسعدك الإله ووفقك ورزقك الذرية الصالحة التقية النقية، هبة من ربنا ورب البرية.
  • أختي الحبيبة أقاوم كل مشاعر السعادة التي تعتريني في هذه اللحظة، وتمنع كلماتي من التدفق لأكتب لكِ عن مشاعر الفرح، والسرور التي تغمرني، وكلماتي تتراقص طرباً على نبضات قلبي، فأشدوا لكِ بلحن سعيد بارك الله لكِ، وبارك عليكِ، وجمع بينكما على خير، ويا رفيقة الروح جنائن ورد تفرح بأرق التهاني لزواجك، بارك الله لهما، وبارك عليهما، واجمّع بينهما على خير، وكسا الله أيامكم دومًا بالفرح والمسرات.
  • يا حروف الذهب عن فرحتي لها خبّريها، فكلمة مبارك لا تكفي، وكل المعاني لا تعبر عن سعادتي بزواجكِ يا غالية فلكِ ترقّ أحلى، وأجمل الكلمات، وندعوا أصدق الدعوات، ولكِ يهتف الفؤاد زواج مبارك وبالرفاه والبنين.
  • لا أعرف كيف أوصف شعوري لأن كلماتي تعجز عن التعبير عن الفرحة التي تساورني، ورغم كل ما بداخلي فقط يكفي أن أدعو الله لك، ألف مبروك، بالرفاه والبنين أكتب، والفرحة تغمرني، ونسيم الحب يحضرني، لترسم أحلى لوحة مكتوب عليها مبروك يا عروستنا فبارك الله لكما، وأسعدكما في حياتكما الجديدة، ورزقكما خير البنات والبنين.
  • بهجة، وفرحة، وسعادة فوق العادة، ونقول لعريسنا بارك الله لكما، وبارك عليكما، وجمع بينكما في خير فأحلى تحية لأجمل قلب كبير، أسعد الله قلبك، وهدى سرك، وجمعك بزوجك، وبمن أحبه قلبك، ويقر عينك، ويرزقك السعادة وراحة البال في منزلك الجديد، ويرزقك الذرية الصالحة وأنا دمعت عيني من الفرحة والحزن في ذات اللحظة، حين رأيت كرت زفافك يا حبيبتي، بارك الله لك، وأتمم أمورك على خير.
  • (اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير) اللهم أتوسل إليك وادعوك أن تحفظ صديقتي وتترأف بقلبها وتسعدها بحياتها وتخفف صعاب دربها وتبعد عنها قيود الحزن وتحطم سلاسلها وتحرق دموع الهم من حياتها وتبدلها بدموع الفرح وتبد ل كل ما حولها بمواسم الفل والربيع والسعادة وترحل بها مع طيور الأحلام إلى مدن الهناء والسعادة تسافر بها مع فراشات الحب وإلى جزر الورود وأن تحفظها من كل شر وتعطيها طيله العمر وأن تيسر دربها وخطاها وفرحتها.

كانت أجمل عبارات التهاني بالزواج عرضناها لتكون أمامكم في حال تهنئة الزواج الأصدقاء والإخوة والأخوات.

Responses