رياضة

أجمل وأكبر ملاعب العالم لكرة القدم

أجمل وأكبر ملاعب العالم لكرة القدم، تعتبر كرة القدم من أشهر الألعاب الرياضية على مستوى العالم، حيث يمارسها مائتين وخمسين مليون شخص، لذلك نجد أن الدول اهتمت بها وأنشأت لها الملاعب بالمواصفات العالمية، سنعرض لكم اليوم خلال هذا الموضوع أجمل وأكبر ملاعب العالم لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

أجمل وأكبر ملاعب العالم لكرة القدم

يعتبر ملعب اليانز مناكير الملاعب وأجمل على مستوى العالم، يتواجد ملعب اليانز في ميونخ بألمانيا، يتسع ملعب اليانز إلى سبعين ألف مشجع، يوجد باللعب ثلاثة آلاف لوحة كهربائية تتغير ألوانها على حسب اللون الذي ترتديه الفرق بالملعب، تم افتتاح ملعب اليانز في عام ألفين وخمسة، أقيمت مباريات كأس العالم به في عام ألفين وست.

شاهد أيضًا: تعليم مهارات كرة القدم للأطفال من الصفر حتى الإحتراف

أكبر ملعب في العالم العربي

يحتل ملعب برج العرب بالإسكندرية بجمهورية مصر العربية المرتبة الأولى للملاعب على مستوى الوطن العربي، حيث يتسع لثمانية وستين ألف مشجع، ويحتل استاد القاهرة الدولي المرتبة الثالثة، حيث يتسع لأربعة وسبعين ألف مقعد.

 معايير بناء الملاعب

  • وضعت الفيفا مواصفات محددة لبناء ملاعب كرة القدم على مستوى العالم، لكي يقام بها المباريات الدولية والمحلية، تنص تلك المواصفات على أن يكون الطول يتراوح من مائة ونصف متر إلى مائة وثمانية عشر متر، أما العرض يتراوح من خمس وأربعين إلى واحد وتسعين متر، أما قائمين المرمى فيجب أن يكون طولها مترات وأربعين سنتيمتر، ويكون عرض العارضة الأفقي سبعة أمتار وثلاثين سنتيمتر.
  • يجب أن يضم الملعب مكان ثلاثمائة ألف مشجع على الأقل، كما يجب أن يكون سطح الملعب مائة وخمسة متر، كما يجب أن يكون غير محاط بسور، كما يجب أن يكون مجهز بثلاثة استوديوهات التلفزيون، كما يجب أن يضم غرفة لتبديل الملابس لخمسة وعشرون لاعب على الأقل لكل فريق.
  • من ضمن الاشتراطات الخاصة ببناء الملاعب بالمواصفات العالمية أن يضم منصة خاصة بالشخصيات الهامة تسع لألف وخمسمائة شخص منصة خاصة للصحفيين تضم مائتين شخص على الأقل، كما يجب أن يكون الكعب يحتوي على غرفة للمراقبة الأمنية، كما يجب أن يكون به كاميرات للمراقبة لمتابعة الأحداث داخل الملعب وخارجه.
  • من ضمن الشروط الهامة بناء الملاعب أن تحتوي على غرفة للإسعافات الأولية ومكان للكشف عن المنشطات، ومكان لمندوب الفرق.

شاهد أيضًا: مشروع ملعب كرة قدم، دراسة جدوى تفصيلية + ربح خيالي

قائمة أجمل ملاعب العالم لكرة القدم

  • تتنافس كل دول العالم على بناء أكبر ملاعب كرة القدم وأجملها، يوجد في كوريا الشمالية ملعب رونغرادو ماي دي، ويوجد بأستراليا ملعب ملبورن، وبالمكسيك يوجد ملعب ازتيكا، يوجد بالهند ملعب ملعب سلط لاكي، يوجد ملعب الكامب نو في برشلونة بإسبانيا.
  • يوجد في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا ملعب سوكر سيتي، ويوجد ملعب آزادي بطهران بإيران، ويوجد لندن ملعب ويمبلي وبالإسكندرية يوجد ملعب برج العرب، بماليزيا يوجد ملعب بوكيت جليل الوطني، وفرنسا يوجد ملعب سان دوني ملعب روز بول في باسادينا بأمريكا.
  • يوجد ملعب سيدني بأستراليا، يوجد ملعب سانتياجو بمدريد ملعب سيغنال إيدونا بارك بألمانيا، ويوجد بإيران ملعب سهند، كما يوجد ملعب جوزيبي مياتزا بإيطاليا وملاعب أتاتورك بتركيا، وملعب القاهرة الدولي بمصر والملعب الوطني ببكين بالصين.
  • ويوجد ملعب كيم إيل سونج كوريا الشمالية، ويوجد ملعب برازيليا بالبرازيل، كما يوجد بأوكرانيا ملعب اولمبيسكي ولعب سيول في كوريا الجنوبية.

أهمية الملاعب للدول

تتكبد الدول مصاريف باهظة لبناء الملاعب على المواصفات العالمية، تعتبر الملاعب مصدرًا لجذب السياحة، كما أنها مصدر اقتصادي للدول، تتسابق الدول بناء ملاعب كبيرة تتسع لعدد كبير من المشجعين.

شاهد أيضًا: أين تقع مدينة الحسين الرياضية للشباب

بعد الانتهاء من موضوع أجمل وأكبر ملاعب العالم لكرة القدم، نتمنى أن يكون الموضوع قد حاز إعجابكم، حيث وضحنا قائمة أجمل الملاعب على مستوى العالم، كما وضحنا الشروط التي يبنى على أساسها الملاعب، انتظرونا في مواضيع جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى