التصنيفات
رياضة

أسرع طريقة لتقسيم عضلات الجسم

اسرع طريقة لتقسيم عضلات الجسم

أسرع طريقة لتقسيم عضلات الجسم، يحرص الشباب الذين يمارسون رياضة كمال الأجسام، أن يحدث تقسيم في عضلات أجسامهم، وبصفة خاصة عضلة البطن، ويوجد العديد من الطرق والتمارين التي تعمل على تقسيم عضلات أجسامهم، والحصول على المظهر الجذاب لها، وسوف نتعرف عليها من خلال السطور القادمة.

أساليب تقسيم عضلات الجسم

هناك نوعان من الطرق التي تعمل على تقسيم العضلات، للاعبي كمال الأجسام وهم ما يلي:

1_ طريقة التضخيم

هذه الطريقة يستخدمها لاعبي كمال الأجسام أصحاب الوزن الثقيل، وذلك عن طريق ممارسة بعض التمارين، ومثال على ذلك تمرين عضلة الباي، يعمل من تسع إلى عشر عدة في المرة الواحدة.

وفائدة هذه الطريقة، تعمل على تضخيم عضلات الجسم في وقت سريع، لكن لا تظهر تقسيم العضلات بشكل جيد لكن تظهر فقط أنها ضخمة وكبيرة.

2_ طريقة التنشيف

وهذه الطريقة يتبعها لاعبي كمال الأجسام أصحاب الوزن الخفيف، عن طريق ممارسة بعض التمارين التي تعمل على حرق دون العضلة، وتنشيفها، مما يجعلها تتقسم وتصبح جذابة.

وذلك الطريقة أفضل من طريقة التضخيم، لأنها لا تعطي نتيجة جيدة في تقسيم العضلات.

تمارين تقسيم العضلات

هناك العديد من التمارين التي لها دور فعال، في تقسيم عضلات الجسم لاعبي كمال الجسم، بشكل مميز وجذاب ومنها ما يلي:

1_ تمرين العجلة المزدوجة

يقوم اللاعب بالاستلقاء على ظهره على الأرض، ويقوم بالإمساك بمقابض العجلة، بطريقة متمكن منها، وتكون اليدين ممتدة، ويقوم بشد العجلة إلى الأمام، ثم يعيدها مرة ثانية لمكانها الأساسي، ويقوم بإعادة هذا التمرين عشر مرات متتالية.

شاهد أيضًا : تمارين ترايسبس بالصور والشرح

2_ تمرين رفع الذراعين إلى فوق

ينام اللاعب على الأرض في خط مستقيم، ويقوم يثني ركبته بحث تكون بزاوية قائمة، ثم يقوم برفع ذراعه، ورفع الرقبة شيء بسيط، ثم يثبت على هذه الوضعية لمدة ثلاث ثوان، ثم يرجع كما كان ويعيد هذا التمرين خمس مرات متتالية.

3_ تمرين رفع الحديد

يجلس اللاعب على الأرض ويأخذ وضعية الركوع، ثم يحمل وزن من الحديد حوالي عشرة كيلو جرام في يد واحدة، ثم يفرد زراعه ويرفع جسمه وهو وافق على ركبتيه، ويرفع يده لأعلى، ويكرر هذا التمرين ثلاث مرات في اليوم.

4_ تمرين عارضة رفع أثقال

يقف مفرود الظهر في خط مستقيم، ثم يحمل ثقله رفع أثقال، ثم تقوم بتحريك يديك مرو إلى جهة اليمين ومرة إلى جهة اليسار.

5_ تمرين الضغط على الكرة

يقوم اللاعب بأخذ وضع الركوع، ويقوم بالضغط على الكرة، ويضغط على رجل واحدة، ثم يرفع الركبة في الجهة الاخرى وهكذا وكرر التمرين لمدة عشر دقائق.

6_ تمرين تسلق القضبان

يوجد في الصالات الرياضية قضبان حديدية، يقوم اللاعب بتسلقها، والتحرك بينها باستخدام يده، ورفع جسمه لأعلى.

أسرع طريقة لتقسيم عضلات الجسم

1_ تمرين الضغط على الكرة

يقوم اللاعب بالاستلقاء على الكرة، التي توجد في كل الصالات الرياضية، ويفرد ظهره عليها ويقوم بتثبيت قدميه على الأرض جداً، ويده أسفل رأسه حتى يكون الجسم متوازن، ثم يقوم بفرد جسمه بشكل جيد، وشد عضلات منطقة البطن، ويظل ثابت لمدة عشر ثواني، ثم يكرر التمرين خمس مرات متتالية.

شاهد أيضًا : تمارين للمبتدئين في رياضة كمال الأجسام

2_ التمرين على القضبان المتوازية الحديدية

وذلك التمرين يكون من خلال قضبان متوازية تشبه السلم، يمسك بها اللاعب ويتعلق يقوم بثني ركبتيه ثم يقوم برفعها، ثم يثبت على هذا الوضع لمدة خمس ثواني، ثم كرر هذا التمرين للحصول على أفضل نتيجة.

3_ تمرين الركلة

يقوم اللاعب بالنوم على ظهره في خط مستقيم، ويفرد زراعية ويثني ركبتيه، ثم يضرب يقدمه لأعلى ثم ينزلها لأسفل وهكذا، ويكرر هذا التمرين لمدة خمس دقائق.

4_ تمرين القرفصاء مع حمل الأثقال

يقوم اللاعب بأخذ وضع القرفصاء، ويقوم بحمل أوزان حوالي خمسة كيلو جرام، ويرفع ذراعيه بمستوى كتفه، ويثبت بهذا الشكل لمدة خمس ثواني، ثم كرر هذا التمرين.

5_ تمرين رفع القدمين

استلقي على أرضية مستوية، وأمسك بشيء ثابت مثل أرجل الكرسي حتى يتوازن الجسم، ثم قومي برفع ساقيك لأعلى ثم انتظر بضع ثواني ثم ارجع كما كنت وكرر هذا التمرين.

6_ تمرين اللف بالكرة

يقوم اللاعب بالنوم على أرضية مستوية، ويرفع زراعية لأعلى ويحمل الكرة، ويبدأ بتحركيها من الأمام للخلف، ومن الخلف للأمام، كرر هذا التمرين لمدة خمس دقائق.

أسباب التي تؤدي عدم ظهور تقسيم في عضلات الجسم

هناك العديد من الأسباب التي تكون عائق، لا يظهر بسببها تقسيم عضلات الجسم ومنها ما يلي:

  • عدم ممارسة الرياضة الهوائية، مثل رياضة السباحة، وسباق الدراجات، التي لها قدرة عالية في التخلص من الدهون المتراكمة في البطن والأرداف.
  • عدم تناول كمية كافية من الماء، يكون سبب في تراكم الدهون ففي الجسم والسموم، من الضروري شرب من اثنين إلى ثلاثة لتر في اليوم.
  • اتباع نظام غذائي سيء، يمنع النشويات وتؤدي إلى نتائج عكسية وتؤثر بالسلب، فمن الضروري تناول نشويات لكن بنسب قليلة.
  • قلة ساعات النوم، يكون سبب في تراكم الدهون في مناطق متعددة من الجسم، لذلك من الضروري أن ينام اللاعب حوالي سبع ساعات في اليوم.

نصائح للحصول على عضلات قوية وتقسيم مثالي

للحصول على جسم يتمتع بكتلة عضلية مميزة، وتقسيم مثالي وجذاب، عليه اتباع الآتي:

  • تناول كمية كافية من الماء حوالي من لترين إلى ثلاثة لتر في اليوم.
  • تناول نظام غذائي متكامل، يحتوي على بروتين وكربوهيدرات وكالسيوم.
  • ممارسة الرياضة الهوائية، لأنها تعمل على إظهار عضلات الجسم وتقسيمها.

شاهد أيضًا : أعراض تمزق عضلات أعلى الظهر

وفي نهاية مقالنا عن أسرع طريقة لتقسيم عضلات الجسم، نرجو أن نكون قد وضحنا كل ما يخص، تقسيم العضلات للاعبي كمال الأجسام، ما هي التمارين التي يجب أن يمارسها، حتى يظهر بعضلات جذابة وجميلة.