أسعار العسل في مصر

أسعار العسل في مصر

تتعدد أنواع العسل المتواجدة داخل مصر حيث هناك الكثير والكثير من الأنواع كما أن كل نوع يستخدم في معالجة شيء ما ويعود على الإنسان بالفائدة الصحية الكبيرة، بالعسل من المواد الغذائية التي وصانا الرسول صلى الله عليه وسلم بتناولها لما لها من أهمية كبيرة، ولذلك سوف نعرض معكم خلال هذا المقال أسعار الكثير من أنواع العسل، وكذلك أهمية كل نوع من تلك الأنواع والخصائص الهامة للعسل الطبيعي الأصلي وكيفية التمييز بينها وبين المغشوش فتابعوا معنا هذا المقال.

أسعار العسل في مصر

هناك العديد من أنواع العسل في مصر وسوف نقوم بعرض أسعار أفضل أنواع العسل وتتمثل فيما يلي:

شاهد أيضًا: معلومات عن فوائد العسل الجبلي

أولًا عسل السدر الجبلي

يتوافر عسل السدر الجبلي في الأسواق المصرية بعبوة ذات حجم 550 جرام بسعر 560 جنيه.

كما يتوافر كذلك عبوات بوزن 180 جرام بسعر 250 جنيه.

كما أن هذا النوع يتميز بأنه يضم عدد من مضادات الأكسدة والتي تساعد على مقاومة العديد من الأمراض سواء السرطانية أو غير ذلك، ولذلك فإن الكثير من الناس يلجؤون إلى شراء هذا النوع من العسل من أجل الشفاء من الأمراض المختلفة.

ثانيًا عسل الجينسينج

يعتبر هذا العسل من أفضل الأنواع التي تساعد الجسم في إمداد الجسم بالطاقة الكبيرة والحيوية والنشاط ولذلك فهو يستخدم في زيادة النشاط الجنسي للرجال وزيادة الرغبة الجنسية، وكذلك يساعد بصورة كبيرة على زيادة نسب الحيوانات المنوية ورفع معدلات الخصوبة.

يتوافر هذا العسل في عبوات بوزن 180 جرام بسعر 65 جنيه.

ثالثًا عسل الاخناسيا

هذا النوع من العسل يتم تناوله في فصل الشتاء بصورة وذلك لأنه يزيد من الشعور بالدفء ويساهم في التخلص بصورة كبيرة من الشعور بالخمول المصاحب لهذا الفصل.

ويتوافر هذا النوع في الأسواق بوزن 180 جرام وذلك بسعر 20 جنيه.

رابعًا عسل حبة البركة

هو هذا النوع الذي يقوم النحل بإنتاجه بعد تغذيته على النبات الخاص بحبة البركة.

يتوافر هذا العسل في الأسواق بوزن 180 جرام بسعر 20 جنيه مصري، وكذلك عبوات بوزن 550 جرام بسعر 31 جنيه مصري.

خامسًا عسل النحل الكريمي باللوز والقرفة

هو ذلك النوع من العسل الذي يتم فيه وضع بعض القطع من مكسرات اللوز مع القيام بعملية خفق لهم وهو من أنواع العسل الذي يتناسب مع الأطفال.

ويتوافر هذا العسل في عبوات بوزن 225 جرام وذلك بسعر 22 جنيه ونصف.

سادسًا عسل دبس التمر

هو هذا النوع من العسل الذي يضم نسبه كبيرة من الحديد ويفضل تناول هذا العسل مع كوب من اللبن أو كوب من الشاي خلال فترة الصباح.

ويتوافر هذا النوع في عبوات بوزن 500 جرام بسعر 25 جنيه.

سابعًا عسل البردقوش

هو نوع من العسل الذي له دور كبير وهام في علاج مختلف المشكلات الخاصة بالجهاز الهضمي.

ويتوافر هذا النوع في الأسواق المصرية بوزن 225 جرام بسعر 18 جنيه ونص.

كيفية التفريق بين العسل الأصلي والعسل المغشوش

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها التفريق بين العسل الأصلي والعسل المغشوش والتي تتمثل في: –

الطريقة الأولى: يفضل غمس عود من الكبريت داخل وعاء العسل والقيام بإخراج العود ومحاولة إشعاله، إذا لم يتم إشعال العود فهذا دليل قاطع على أن العسل لم يلتصق بالعود وهذا دليل على أنه عسل طبيعي، وإذا اشتغل العسل فهو دليل على التصاق العسل به وهو دليل قاطع على أن هذا العسل مغشوش.

الطريقة الثانية: محاولة وضع العسل داخل المجمد إذا لم يتعرض العسل للتجميد فهذا دليل على أنه طبيعي وأصلي وإذا تجمد العسل فهذا يعني أن هذا النوع من العسل مغشوش.

شاهد أيضًا: كيفية اكل العسل

فوائد عسل النحل

  • يعتبر عسل النحل من الأغذية التي تمد الإنسان سواء الصغار أو الكبار بالطاقة والنشاط وذلك لأنه يحتوي على معدلات كبيرة من السكريات وكذلك عدد من الفيتامينات والعناصر الغذائية العامة، حيث يمكن بكوب واحد من هذا العسل بالماء يكفي لإعطاء الجسم الطاقة التي تكفيه للقيام بمختلف الأنشطة طوال اليوم.
  • يستخدم العسل كذلك في زيادة وزن الجسم ولذلك فهو يقوم بمعالجة حالات النحافة سواء السيدات أو الأطفال أو الرجال حتى والأشخاص والذين يعانون من مشاكل الحرق.
  • كما أن العسل يستخدم كذلك في زيادة نسبة الحرق وذلك عن طريق تناول كوب من الماء مضافاً عليه نسبة من العسل في الصباح الباكر على الريق قبل تناول الطعام وبذلك يساعد على إحداث حالة من الاتزان في وزن الجسم وتقليل السمنة.
  • يساهم بشكل كبير في المحافظة على حيوية البشرة ونضارتها ويساعد على تغذية البشرة وحمايتها من التعرض للكثير من المشكلات مثل حبوب الشباب وغير ذلك وذلك من خلال تحفيز إفراز مادة الكولاجين لإظهار البشرة بالمظهر الرائع والجميل.
  • يحمي الجسم من التعرض للمشكلات الخاصة بالأوعية الدموية وتصلب الشرايين وكذلك المشكلات الخاصة بالقلب، حيث أن العسل يساهم في تخفيض معدلات الكوليسترول في الدم.
  • العسل له دور حيوي في التخلص من الميكروبات والجراثيم المختلفة التي قد تصيب الجسم، وكذلك مختلف الفيروسات كما أنه يساهم في تعزيز المناعة التي تجعل الجسم يقاوم الأشياء الغريبة التي تدخل الجسم وبالتالي تعرض الجسم لكثير من الأمراض.
  • يساهم عسل النحل في تحسين عمل الجهاز الهضمي حيث أنه يساعد على تنظيم حركات الأمعاء المختلفة وبالتالي سهولة الهضم والتخلص من الفضلات بصورة سهلة وسريعة.
  • يدخل العسل في وقاية الجسم من مختلف أنواع الأمراض الالتهابية كما أنه يستخدم في علاج الكثير من المشكلات الجلدية والالتهابية.

القيمة الغذائية للعسل

يحتوي العسل على عدد كبير من العناصر الغذائية الهامة وسوف نقوم بعرض العناصر الغذائية الموجودة داخل 100 جرام من العسل:

  • تضم مجموعة من الكربوهيدرات تصل إلى 82 جرام
  • تحتوي على نسبة من السكريات التي تصل إلى 82 جرام
  • كذلك 17 جرام من الماء
  • وبالإضافة إلى ذلك يضم عدد من الفيتامينات مثل فيتامين ب وفيتامين B6 وكذلك فيتامين ج وأيضاً نياسين.
  • وأيضًا عدد من المعادن مثل الكالسيوم والحديد والزنك والصوديوم والفوسفور والبوتاسيوم.

خصائص العسل

للعسل الطبيعي الأصلي عدد من الخصائص الهامة والتي تميزه عن بقية أنواع العسل المغشوشة الأخرى ومن تلك الخصائص ما يلي:

  • العسل الأصلي لا يوجد لديه أي نوع من أنواع الرغوة.
  • العسل الأصلي يكون ثقيلًا ولزج بنسبة كبيرة ولذلك فإن قدرة سيلان هذا العسل بطيئة إلى حد كبير.
  • النسيج الخاص بالعسل يتميز بنعومته ولا يحتوي على أي نوع من أنواع التكتلات لكن العسل من النوع المغشوش يضم العديد من التكتلات.
  • الطبقات الخاصة بالعسل النقي الطبيعي تكون متماسكة على عكس المغشوش.
  • الرائحة الخاصة بالعسل الطبيعي معروفة بنسبة كبيرة أما المغشوش فله العديد من الروائح المتنوعة.

شاهد أيضًا: كيف تصنع العسل الأسود في البيت؟

وبذلك نكون قد انتهينا من عرض تلك المعلومات الهامة والتي تحدثنا فيه بشكل مستفاض عن أسعار مختلف أنواع العسل داخل الأسواق المصرية وكذلك القيمة الغذائية الخاصة بالعسل الطبيعي، والخصائص التي تميز هذا العسل عن بقية الأنواع، نتمنى أن نكون قد أفدناكم بعرض تلك المعلومات الهامة، مع تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح في الحياة.

Add Comment