أسعار تركيب الأسنان البورسلين

أسعار تركيب الأسنان البورسلين

تعتبر الأسنان من أهم الأعضاء الموجودة في الجسم وفي حين إصابتها بأي ضرر، هذا الأمر يؤدي لآلم شديد فيلجأ الكثير من الأشخاص لتجميل الأسنان وهذا لعدم إصابتهم بالإحراج في أي موقف من المواقف، وتعتبر البورسلين من أهم الخيارات الناجحة التي يتم استخدامها لتجميل الأسنان، فمن أجل الحصول على ابتسامة بيضاء وابتسامة ممتازة يتم اللجوء إلى البورسلين أو التي تدعى فينير الأسنان، فالبورسلين يتميز بنجاح ممتاز في تجميل الأسنان فيتميز بجودة عالية وممتازة  فيجعل الأسنان بيضاء وجيدة وصحية أما بالنسبة لأسعاره فهي تختلف من دولة لدولة وهذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال وهو أهم التفاصيل حول أسنان البورسلين وأسعارها ومميزاتها وعيوبها.

المزيد حول أسنان البورسلين

كما ذكرنا لكم من قبل أن نظافة وصحة الأسنان من أهم الأمور التي يجب أن يعتني بها جميع الأشخاص حتى لا تصاب الأسنان يومًا بالتسوس، فيلجأ الكثير من الأشخاص إلى أسنان البورسلين نظرًا للمزايا التي تتمتع بها هذه الأسنان، فأسنان البورسلين هي عبارة عن شرائح رقيقة للغاية تم صنعها من مواد ملونة وهذا من أجل تغطية السطح الأمامي المتواجد في الأسنان من أجل تحسين مظهر الوجه والحصول على مظهر ممتاز.

فيوجد الكثير من المواد المختلفة التي يتم استخدامها لقشرة الأسنان ولكن يعتبر البورسلين هو من أشهر المواد التي يتم استخدامها في تجميل الأسنان، وهذا للمزايا التي يتمتع بها البورسلين فهو مقاوم فعال للبقع، ويستطيع البورسلين أن يقدم أفضل محاكاة بعد أن يتم انعكاس الضوء عليه مثلما يحدث للأسنان الطبيعية بالفعل، فأسنان البورسلين تعطي مظهر جيد ولا تجعل الأشخاص يشعرون بالحرج نهائيًا.

شاهد أيضًا: مميزات وعيوب طربوش الأسنان

لماذا يتم اللجوء لتركيب أسنان بورسلين؟

يستطيع البورسلين أن يقوم بحل الكثير من المشاكل التي تعاني منها الأسنان على سبيل المثال يستطيع أن يقضي نهائيًا على تغير لون الأسنان فيتغير لون الأسنان نتيجة لاستخدام وتناول الكثير من الأدوية التي تؤدي لذلك، كما أن تغير لون الأسنان يحدث نتيجة لزيادة الفلوريد في الأسنان، كما أن الحشوات الكبيرة تسبب تغير في لون الأسنان وكلًا من الأسنان التالفة والمكسورة والغير منتظمة في الشكل تؤدي للإصابة في تغير لون الأسنان وهذا ما يدفع الكثير من الأشخاص للجوء إلى استخدام أسنان البورسلين.

وأهم ما تتميز به أسنان البورسلين هو الثبات لمدة طويل فتستمر في الفم لمدة لا تقل عن سبعة سنوات فيتراوح ثبات البورسلين من 7 إلى 15 سنة فهي ممتازة ومضمونة وصحية للغاية، ولعمل تركيب أسنان البورسلين لابد من زيارة الطبيب ثلاثة مرات مرة تكون من أجل التشخيص والمشورة مع الطبيب والمرتين يكونوا من أجل إجراء ووضع البورسلين وهذه الخطوات تكون كالآتي:

  • فحص الأسنان بشكل جيد ومتابعتها أكثر من مرة من أجل تحديد ما ستحتوي عليه العملية بالتحديد.
  • يقوم الطبيب بشرح النتائج المترتبة نتيجة وضع البورسلين بشكل توضيحي للغاية، يقوم الطبيب بالعمل على أخذ صورة الأشعة السينية للفم بأكمله ومن الممكن أيضاً أن يقوم بعمل طباعة للفم والأسنان.

خطوات تركيب البورسلين

بعد أن يقوم الطبيب بفحص الأسنان وتحديد النتائج المتوقعة وعمل الأشعة السينية يوجد الكثير من الخطوات التي لابد اتباعها لإتمام تركيب البورسلين فسنقدم إليكم في السطور الآتية أهم هذه الخطوات:

  • يقوم الطبيب بتجهيز السن بشكل تحضيري وهذا من أجل استقبال قشرة البورسلين فسيقوم الطبيب بإزالة نصف ملليمتر من المينا المتواجدة على سطح السن وهذه الكمية تقريبًا تعادل الكمية التي سيتم وضعها قبل برد المينا.
  • من خلال المناقشة بين الطبيب والمريض سيتم تحديد هل سيتم وضع مخدر موضعي أم لا.
  • بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة سيقوم الطبيب بعمل نموذج من أجل طباعة السن ويتم إرسال هذا النموذج إلى المختبر من أجل صنع البورسلين وهذا الأمر سيستغرق تحديدًا أربعة أو ثلاثة أسابيع من أجل الحصول بشكل نهائي على القشرة.
  • مع العلم إذا كانت حالة الأسنان في وضع صعب للغاية سيتم وضع قشرة بشكل مؤقت لحين أن يتم الحصول على قشرة أساسية.
  • من أجل التركيب سيقوم الطبيب بعمل مقارنة بين لون الأسنان الطبيعي وبين لون قشرة البورسلين.
  • يتم تنظيف السن جيدًا من أجل السماح بوضع البورسلين بطريقة صحية وصحيحة.
  • سيقوم الطبيب بوضع لاصق يتميز بأنه اسمنتي خاص على السن ثم بعد ذلك سيقوم الطبيب بوضع القشرة.
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوات سيتم تطبيق شعاع ضوء خاص على القشرة وهذا من أجل العمل على تنشيط المواد الكيميائية المتواجدة في الإسمنت فذلك الأمر يساعد على تصلب القشرة، يتم بعد ذلك إزالة أي زيادة ناتجة عن الإسمنت ويتم تقييم القضمة وإذا هناك أي تعديلات سيقوم الطبيب بإضافتها.

شاهد أيضًا: تبديل الأسنان والطواحين

مميزات البورسلين في الأسنان

فيتمتع البورسلين بالكثير من المميزات التي تدفعكم لاستخدامه من بين هذه المميزات:

  • أن البورسلين يمنح الأسنان مظهر طبيعي وتبدو الأسنان بيضاء.
  • تصبح أنسجة اللثة طبيعة ويتم التعامل مع البورسلين بشكل طبيعي أيضًا.
  • يعتبر البورسلين مقاوم فعال للصدأ فلا تعاني الأسنان نهائيًا من الصدأ فتبدو الأسنان بيضاء.
  • لا تحتاج عملية الفينير أي إجراءات واسعة مثل عملية التيجان.

أسعار تركيب الأسنان البورسلين

تعتبر عمليات تجميل الأسنان من أغلى عمليات التجميل وتختلف أسعارها من دولة لأخرى ويتم تحديد التكلفة طبقًا للمواد المستخدمة والإجراءات التي سيتم عملها أثناء الخضوع لهذه العملية، فتبدأ أسعار البورسلين في مصر للسن الواحد من 85 دولار، بينما في السعودية تتراوح الأسعار ما بين 140 دولار إلى 300 دولار.

عيوب اسنان البورسلين

من المعروف أن لكل شيء في الحياة عيوبه ومميزاته فكما للبورسلين الكثير من المميزات فهي تحتوي أيضًا على الكثير من العيوب فسنقدم إليكم في السطور الآتية بعض من عيوب البورسلين.

  • تكلفة البورسلين مرتفعة للغاية مقارنة بأسعار الراتنج.
  • إذا تم إصابة القشرة بالعيوب أو إذا كانت رقيقة مما يؤدي لتشققها لا يتم اصالحها نهائيًا فتبدو تالفة.
  • بعد وضع البورسلين ستصبح الأسنان أكثر حساسية تجاه الأطعمة الساخنة أو الباردة أو المشروبات ويحدث ذلك نتيجة لإزالة مينا الأسنان.
  • من الممكن ألا تطابق القشرة لون الأسنان الطبيعي ولكن هذه الحالة نادرة وترجع في الأساس لتركيز الطبيب.
  • إذا كنت ترغب في تبيض الأسنان يجب فعل ذلك قبل تركيب القشرة لأن في ذلك الأمر من الممكن أن تتعرض القشرة للوقوع في أي وقت.
  • يجب الحرص من أن يتم مضغ الأجسام الصلبة.
  • تعتبر القشرة خيار غير فعال للأشخاص الذين يعانون من مشاكل كثيرة في الأسنان.

المزيد حول أسنان البورسلين

كما ذكرنا من قبل أن الأسنان من أهم أعضاء الجسم التي تحتاج لعناية فعالة وجيدة لذلك يلجأ الكثير من الأشخاص لتركيب أسنان البورسلين، فهي تمنح الأسنان نضارة وجمال وصحة من الممكن أن يكون أهم عيوبها هو السعر المرتفع ولكن مقابل هذا السعر ستحصلون على أسنان صحية سيتم التباهي بها أمام الجميع وستحصلون على ابتسامة جيدة.

شاهد أيضًا: تغيّر لون الأسنان: الأسباب والعلاج الطبيعي

إذا كنت عزيزي القارئ ترغب في الحصول على أسنان صحية وممتازة عليك اللجوء لأسنان البورسلين فستحصل على أسنان جيدة وصحية وفقط ما عليك زيارة الطبيب لمدة ثلاثة مرات.

Add Comment