أشكال الإيموجي ومعانيها

مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لتبادل الرسائل بين الناس مثل تطبيق فيسبوك وتطبيق واتساب، ومع انتشار الهواتف الذكية الحديثة، أصبح تبادل أشكال الإيموجي بين الأفراد كثيرة جدًا، فبعض منها يحمل رسائل الحب وبعضها يحمل رسائل الحزن والآخر ينقل رسائل وتعبيرات الفرح وبعضها تحفيزي وبعضها يحس على النشاط والحيوية، لذلك سوف نتطرق من خلال هذا المقال للحديث عن أشكال الإيموجي ومعانيها مع تفسير دلائل ومفهوم كل رمز من هذه الرموز.

ما هو الإيموجى

الإيموجي emoji أو ما يعرف ب إيموشن هو عبارة عن بعض الملصقات الصغيرة الحجم التي تحتوي على صور بعضها تظهر على الشاشة بشكل ثابت وبعضها يظهر على الشاشة بشكل متحرك، فهي تمثل بعض العلامات والمفاهيم ما بين المستخدمين على عالم الإنترنت، فهي تنتشر بين الناس في تبادل الرسائل على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وواتساب وماسنجر وغيرها من مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وعند البحث عن معنى كلمة emoji في المعجم تم التأكد أن هذه الكلمة في أصلها كلمة يابانية الأصل وتم تفسيرها إلى حرف الـ e  يعني رمز الصورة وكلمة moji تعني الشخصية، لأن أول من اكتشف هذه الصور هو شخص ياباني وقال أنه استمد هذه الصور وتطورت لديه هذه الفكرة من خلال متابعة نشرة الأخبار اليابانية التي كانت تعرض يوميًا على التلفاز الياباني، ولكن تم تطوير هذه الصور بشكل كبير وتم تطوير الطريقة التي تعرض بها فمنها من يظهر بصورة متحركة ومنها من يظهر بطريقة مختلفة عن الآخر، وتم زيادة المعاني التي تمثلها تلك الصور مع زيادة أعدادها بشكل ملحوظ جدًا.

شاهد أيضًا: مصطلح يطلق على تعابير الوجه؟

ماذا تعني أشكال الإيموجي

يوجد الكثير من المعاني والمفاهيم والدلالات التي تحتوي عليها أشكال الإيموجي المختلفة، والتي يعرفها الكثير من مستخدمي الإنترنت أو مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، إلا أنه يوجد مجموعة من الناس لا تعرف معنى هذه الأشكال، لذلك سوف نتطرق لتعريف معنى هذه الأشكال وسوف نشرحها بكل بساطة، وهي كما يلي:

الإيموجي الذي يدل على السعادة

يوجد بعض صور الايموجي التي تحمل بعض علامات ومفاهيم السعادة والفرح والمرح والسرور ويتم تقسيمها إلى:

ايموجي مبتسم

يوجد صورة تحتوي على وجة مبتسم وعيونه أيضًا تبتسم، ويوجد صورة تحتوي على وجة مبتسم وتظهر عليه علامات الكسوف، فهذان الوجهان يستخدمهم أكثر المستخدمين للتعبير عن مدى شعورهم بالسعادة من خلال الحديث مع شخص معين، ولكن بعض الناس يستخدموهم عند محاولة التنمر على أحد الأشخاص والتقليل من إمكانياته وعدم الانتباه إلى حديثه.

ايموجي مبتسم آخر

يوجد صورة تحتوي على وجة مبتسم مصاحب لتخريج اللسان من الوجه، ويوجد صورة تحتوي على وجه مبتسم ويغمض عينيه من كثيرة الفرحة، ويوجد صورة وجه مبتسم ويقوم بالغمز بعين واحدة، ويوجد صورة تحتوي على وجهين مبتسمين جدًا، هذه الصور تستخدم خلال التعبير عن السعادة البالغة أو الفرح الكبير وأهم ما يميزها أنه لا يمكن أن يتم استخدامها لإهانة شخص أو التقليل منه ومن كلامه.

ايموجي مبتسم محمر الخدود

هذا الإيموجي هو عبارة عن صورة لشخص مبتسم جدًا ولكنه يشعر بالخجل من شدة الفرحة ويشعر بالخوف من القرار الذي ينتظره من شخص معين، ويستخدم بشكل كبير عند انتظار قرار من شخص عن طبيعة العلاقة التي تدور بينكما فهو يحمل شعور الفرح مع الالتزام بكثير من الخجل والخوف وترقب نتيجة السؤال.

ايموجي مبتسم يحمل دموع السعادة

هذا الإيموجي عبارة عن صورة شخص يبتسم جدًا لسماع خبر كان ينتظره لفترة طويلة ويبان على وجهه بعض الدموع التي تشير إلى شدة السعادة والفرح وأنه لا يستطيع أن يتحمل هذا الإحساس الرائع الذي يعيش فيه الآن.

ايموجي مبتسم ويرتدي نظارة شمسية

هذا الإيموجي عبارة عن صورة تدل في كثير من الأحيان على البرود وتجاهل المشاعر لأنه يظهر بالفرحة ولكن ينتابها بعض شعور التكبر أو التفاخر لذلك يستخدمه الكثير من الناس في رسائلهم للتعبير عن العظمة والتفاخر والتباهي.

ايموجي مبتسم يتذوق

عبارة عن صورة ورمز يتم تبادله بين الناس عند محاولة الإشارة بالجوع الشديد أو عند محاولة الإشارة بجمال وطعامه الأكل أو الوجبة التي تناولها من فترة أو يتناولها الأن.

أشكال ايموجي للمداعبة

هي بعض أشكال الإيموجي التي تحمل بعض علامات ومفاهيم المداعبة والتسلية والمرح أثناء الحديث وهي من أقوى علامات الاستمتاع في الحديث وحب الحديث مع هذا الشخص، وهي كما يلي:

ايموجي مبتسم بعلامات

هي بعض الرموز والصور التي تبث بعض الدلالات والحسابات المختلفة مثل محاولة توصيل مجموعة من المشاعر والمفاهيم بطريقة ذكية قد تحمل هذه المشاعر العشور بالحب أو الشعور ببعض الإيحاءات الجنسية أو بعض علامات الذكاء أو أنك تفهم ما يدور في ذهن الشخص الذي تحاوره.

ايموجي مبتسم مع عيون على شكل قلب

هو يحمل بعض علامات الحب أو العشق أو حب النظر إلى هذا الشخص، ومدى التوضيح على السعادة التي تحل على هذه الشخص عند مقابلة هذا الشخص أو الحديث معه.

بعض الإيموجي السلبي

ايموجي لا يوجد به تعبيرات

هو رمز يتم تداوله بين الأشخاص للتعبير عن حالة عدم الاهتمام، أو للشعور بحالة من الفطور من الحديث عن هذا الأمر.

شاهد أيضًا: ما هو المصطلح الذي يطلق على تعابير الوجه في الدردشة وأصله ياباني؟

الإيموجي الغاضب

هو ايموجي يصور رمز عصبي جدًا وهو نتيجة الغضب من شيء معين أو الغضب من الحديث عن أمر ما ليس على هواه أو لتكرار الحديث في أمر غير مهم لعدة مرات.

ايموجي غاضب وجه محمر

هو ايموجي يرمز إلى شدة الغضب من فعل معين، يستخدمه الناس في رسائلهم للتوضيح على مدى غضبهم من فعل أمر معين عند الحديث عنه سويًا.

ايموجي مريض

هو ايموجي يرمز إلى أنه حان موعد النوم أن الشخص الذي قام بإرساله قد يحل علية شعور المرض أو شعور النوم بشكل كبير ولا يستطيع الانتظار أكثر من ذلك فهو يريد أن ينهي الحديث بشكل سريع لكي يتوجه لنيل قسط مناسب من الراحة لعدم القدرة على المواصلة.

ايموجي الخوف

يستخدم هذا الإيموجي للتعبير عن الخوف من حدث معين عند الحديث وأيضًا في بعض الأحيان يتم استخدامه كنوع من أنواع الدعابة هو أن المتحدث يخاف من الحديث مع الشخص الأخر بشكل من أشكال الدعابة.

ايموجي القرود

هو ايموجي يحتوي على مجموعة من القرود سواء بشكل فردي أو بشكل متجمع كل قرد يشير إلى رسالة معينة مختلفة عن الأخرى وأشتهر هذا الرمز الذي يحتوي على صورة القرد سواء كان بشكل منفصل أو بشكل مجمع بين المستخدمين في الآونة الأخيرة، لأنها تحمل نوع خاص من أنواع الدعابة والتعبيرات المختلفة.

شاهد أيضًا: معاني الإيموجي للواتس أب

في النهاية نتمنى أن ينال المقال على إعجابكم وتقديركم، فقد عرضنا عليكم كل ما يخص أشكال الإيموجي ومعانيها مع توضيح العلامات والمفاهيم التي ترمز إليها هذه الأشكال، فبرجاء إعادة نشر المقال على صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة لكي يستفيد منه الكثير والعديد من الناس، ونشكركم لتخصيص وقت كاف لقراءة المقال.

Responses