أشهر شركات الموضة في ألمانيا

أشهر شركات الموضة في ألمانيا

تشتهر ألمانيا بوجود العديد من الشركات المتنوعة في مجالاتها، مثل شركة مايباخ المتخصصة في صناعة السيارات، وأيضًا شركة بورش الشهيرة والتي تقوم بتصنيع سيارات بورش الفخمة، وشركة بوما المعروفة بصناعة الاحذية والملابس الرياضية، وشركة أديداس صاحبة العلامة التجارية من نفس الاسم والتي تقوم بصناعة منتجات الرياضة أيضًا، ولكن تعد أشهر شركات الموضة في ألمانيا هي شركة هوجو بوس Hugo Boss والتي سنقوم بالتعرف على مالكها، وعلى حياته الشخصية.

هوجو بوس أشهر شركات الموضة في ألمانيا

هي شركة متخصصة في مجال الموضة والازياء والإكسسوار والعطور، وهي من الشركات العالمية، وتم تسميتها بهذا الاسم نسبة إلى مؤسسها هوغو بوس الالماني الجنسية، وتم تأسيسها عام 1923م.

شاهد أيضًا: ما هي معايير وأسس اختيار الألبسة ؟

هوغو بوس صاحب أشهر شركات الموضة في ألمانيا

هوجو فيرديناند بوس ولد في المانيا بمدينة ميتزنغن، في 8 يونيو عام 1885م، وهو الأصغر بين خمس أشقاء، وتطوع هوغو بالجيش الألماني في سلاح المشاة كجندي، وكان محبًا للنازية، وانتهى من الخدمة العسكرية عام 1905، ثم تولى العمل بمتجر العائلة لبيع الملابس.

رحلة هوجو بوس العملية صاحب أشهر شركات الموضة في ألمانيا

قام هوجو بوس بافتتاح مصنعًا لتصنيع الملابس بمشاركة شخصين عام 1924م، واشتهرت الشركة بأعمالها للبضائع اليدوية، وفي عام 1930 تم التعاقد معها بعقدٍ كبيرٍ، ولكن تعرضت الدولة الألمانية بعد ذلك للأزمات الاقتصادية الشديدة، حيث أدى ذلك إلى إفلاس الشركة.

وطلب هوجو من شركاءه أن يستحوذ على آلات المصنع لإعادة العمل مجددًا، وتوصلوا إلى الاتفاق الذي حقق به ما تمنى، وبالفعل بدأ الاعمال الخاصة به تزدهر بالتدريج بعد عام 1932م.

وكانت الحكومة الالمانية قد فرضت بعض المواصفات الخاصة بصناعة الملابس، فعمل هوجو على الالتزام بهذه المواصفات والقواعد، فيما ادى ذلك إلى عقده للعديد من الصفقات الضخمة عام 1938، فحصل على عقد لصناعة الأعداد الكبيرة من الملابس العسكرية، وبسبب ازدهار شركته اصبحت الشركة الرسمية التي تعمل على تصنيع البدلات العسكرية لقوات الجيش الألمانية.

وازدادت الطلبات على البدل العسكرية بعد اندلاع الحرب العالمية الثانية، فيما عانت شركته بسبب قلة الايدي العاملة وقلة مواردها، وعمل على تشغيل عدد مائة واربعين عامل من الجنسية البولندية، وعدد أربعين عامل من الجنسية الفرنسية والذين كانوا من أسرى الحرب، مما أدى إلى تغريمه بدفع مبلغًا ماديًا بعد خضوعه للتحقيق لتشغيله أسرى الحرب.

وفاة هوجو بوس صاحب أشهر شركات الموضة في ألمانيا

توفى هوغو في يوم 9 من شهر اغسطس عام 1948م، وتولى زوج ابنته الاعمال الخاصة به، حيث تزايدت الاعمال الخاصة بالشركة في عام 1950م، واشتهرت بصناعة الملابس الرجالية، وبعد مرور عشرون عامًا اشتهرت الشركة بالتخصص في جميع انواء تصميمات الازياء للرجال، وتمكنت الشركة من الحصول على العلامة التجارية لها في عام 1977م.

ونجحت علامة هوجو بوس في التطور من نفسها وتحقيق الانتشار الواسع عالميًا، فكانت علامة هوجو بوس راعية رسمية للعديد من المهرجانات والفاعليات الدولية مثل الفورميلا وان، ومباريات الجولف، وتمكنت شركة هوجو بعد ذلك في عام 1984م من الحصول على الرخصة التي تُتيح لها انتاج العطور، وفي عام 1995م حصلت على الرخصة الخاصة بإنتاج الاحذية، كما عملت على انتاج المستحضرات التجميلية، وملابس النساء، كما قامت بعد ذلك بإنشاء قسم خاص بالأطفال، تصبح اليوم شركة هوغو بوس أشهر شركات الموضة في ألمانيا وأوروبا أيضًا.

شاهد أيضًا: انواع البدل الرجالي الحديثة

وبعد أن تعرفنا على شركة هوجو بوس أشهر شركات الموضة في ألمانيا عليكم فقط مشاركة هذا الموضوع في جميع وسائل التواصل الاجتماعي للتعرف على قصة نجاح مالكها ومؤسسها حتى يكون عبرة للكثير من الشباب.

Responses