أضرار حشرة البق

حشرة البق وأضرارها

واحدة من اسوأ الحشرات المزعجة بشكل كبير في داخل المنزل هي حشرة البق وخاصًة بق الفراش حيث إنها تضر العائلة التي تعيش في داخل المنزل فهي لها مجموعة من الأضرار التي تصيب الأشخاص والمنزل كله حيث تبدأ نشاطها ليلًا حيث إنها تتغذى على الإنسان خلال نومه فهي تتغذى على الدماء البشرية الخاصة بالإنسان وبالتالي سوف نتعرف معًا في موضوعنا التالي حول حشرة البق وأضرارها فتابعوا معنا تفاصيل كل هذا وأكثر في موقعنا المتميز دومًا معلومة ثقافية.

لدغة حشرة البق

تكون لها لدغة مزعجة للإنسان فهي لا تستغرق العشر دقائق خلال امتصاص دمائهم فهي تقوم بالحصول على وجبة مثالية من الدماء، فهي تكون غير ضارة أو مزعجة ولا حتى تقوم بنقل أضرار إلى جسم الإنسان ولكنها تترك علامات وآثار مختلفة مع تورمات وحكة واحمرار.

في حال كان الإنسان يعاني من الحساسية في الأساس فهي تزيد من مشكلات الحساسية تلك وتقوم بإضرار الشخص نفسه حيث إنها تقوم بمواجهة، الفيروسات والعدوى والبكتريا التي تقوم بالسيطرة على جسم الإنسان وبالتالي ننصح أن يتم السيطرة على البق والقضاء على أماكن تواجدها في داخل المنزل.

شاهد أيضًا: كيف تقتل بيض البق

أهم أضرار حشرة البق

  • الإصابة بالعدوى بشكل كبير حيث إن حينما سوف يستيقظ الإنسان من النوم يجد تواجد لدغات في البق على خط واحد أو حتى في منطقة معينة من الجسم.
  • يتسبب في حدوث الحكة بشكل كبير حيث غن الجسم يتعرض إلى خدوش شديدة والتي تتعرض إلى هجمات كبيرة من الفيروسات والجراثيم والبكتريا أيضًا، والتي قد تتسبب في حدوث الأمراض المزمنة للإنسان والتي قد تكون خطيرة في كثير من الأحوال.
  • في حال حدوث حساسية شديدة بأعراضها المختلفة ننصح أن يتم استشارة الطبيب على الفور قبل أن يتطور الأمر وحتى يتم تجنب الآثار الجانبية والمضاعفات الخاصة به.
  • الشعور بالأرق واضطرابات النوم والمعاناة من تلك المشكلة بصورة واضحة وكبيرة وخاصًة في حال كان اليوم طويل وشاق بالنسبة للأشخاص خلال عملهم، وسوف يحتاج الجسم إلى الراحة والنوم ولكن يكون هناك قلق من وجود البق.
  • من الصعب بشكل كبير أن يتم علاج مشكلات السيطرة على البق تلك نظرًا لأنها تقوم بإنتاج كميات هائلة عند عملية التكاثر، وبالتالي ننصح بالسيطرة عليهم قبل تفشي هذا الموضوع في كافة أنحاء المنزل ويكون صعب السيطرة عليه بشكل كلي وكامل.
  • مع الأسف وجود بق الفراش في المنزل يؤدي إلى حدوث مشكلات في تلف المفروشات والسجاد وقطع الأثاث التي تتواجد في المنزل، مما يؤدي إلى دفع مجموعة من الأضرار المادية التي تؤثر بشكل سلبي على الشخص نفسه ويقوم بدفع مصاريف طائلة.
  • البق صغير الحجم بشكل كبير يصعب رؤيته والسيطرة على تواجده وعلى أعداده حيث إنهم يقوموا بالتكاثر بشكل كبير وواضح، كما إن وجود العش الخاص بهم هي واحدة من أكثر المشكلات التي تجعل أصحاب المنزل يقوموا بعملية البحث لكنها مع الأسف صغيرة بشكل لا يجعلها يتم رؤيتها بالعين المجردة.

تأثير لدغة البق على الحامل

  • مع الأسف يقوم البق بلدغ السيدة الحامل خلال فترة نومهن والمدة التي يتم أخذها من قبل البق خلال تلك اللدغة تستغرق حوالي عشر دقائق، ولها مجموعة من التأثيرات السلبية التي تتمثل في الحكة بشكل شديد لأن جلدهن خلال تلك الفترة يكون شديد الحساسية.
  • مع الأسف خلال فترة الحمل تعانين السيدات الحوامل من مشكلات الاضطرابات الهرمونية والتي تجعل الجلد يكون أكثر حساسية، والتي ينتج عنها ردود أفعال تحسسية تكون لها ردات قوية تتمثل في ظهور الطفح الجلدي وظهور التورمات والبثور بشكل كبير وواضح.
  • من الممكن القضاء على البق الذي يصيب السيدات الحوامل تلك من خلال استخدام المبيدات الكيميائية ولكنها مع الأسف لا تكون مناسبة للاستخدام، من قبل السيدات الحوامل بل لابد من استخدام مجموعة من المواد والمكونات الطبيعية حتى يتم التخلص بشكل كامل من البق ولدغاته بشكل آمن وفعال والتي سوف نقدمها لكم فيما يلي.

شاهد أيضًا: شكل بيض البق وحجمه

مجموعة من الطرق الطبيعية لعلاج الحامل من البق

  • استخدام كريم الحلاقة من خلال وضعه على البثور فهو له مجموعة من الخصائص المضادة للبكتيريا والتي من دورها أن تقوم بمنع العدو، والتقليل من آثارها المختلفة وأضرارها الشديدة.
  • استخدام محلول الكالامين وهو معروف عنه بأنه محلول قوي آمن له دور كبير في تخفيف مشكلات الكحة وأيضًا التورمات والالتهابات، التي تتصاحب مع تلك اللدغة الخاصة بالحشرات بشكل عام والبق بشكل خاص.
  • وضع البندق حول جميع اللدغات التي يتم إصابة المرأة الحامل بها والتي تنتشر في الجلد كله وتجعله يصاب بالحكة والتورمات والاحمرار، فبدوره يعمل على تقليل تلك الحكة بشكل نهائي.
  • وضع أي نوع من أنواع الكريمات المرطبة والملاطفة على جميع أماكن اللدغات تلك من أجل أن يتم وقف التأثير السلبي والحكة واللدغات التي تنتج عن حشرة البق تلك.
  • في حال كانت اللدغات تلك في منطقة الظهر عند المرأة الحامل فننصح أن يتم استخدام الحمام الساخن في حوض يتم إضافة زيت النعناع عليها، فهي طريقة مثلى للتخلص من التهابات الظهر والحكة التي تصاحبها.
  • يتم استخدام جل الألوفيرا أو خلاصة الصبار على تقليل تلك الآلام المصاحبة للدغات كونه يتكون من مجموعة من المكونات الطبيعية، التي بدورها تلعب دور هام في القضاء على الجراثيم والميكروبات مع التقليل من خطر الإصابة بالتهابات الجلد المختلفة والحكة الناتجة منها.
  • القيام بعمل عجينة من خليط صودا الخبز مع زيت النعناع على أن يتم وضع الخليط هذا على مكان اللدغ تلك بالتوزيع في حركة دائرية والتي بدورها تعمل على، وقف الحكة الشديدة واحمرارها والآلام المصاحبة لها وخاصًة التورمات التي تصيب الجسم كله.

طرق للوقاية من حشرات البق

  • استخدام المبيدات الحشرية في حال قد وجدت شقوق أو فتحات فيما بين الجدران تلك على أن يتم تطبيقه أيضًا في الأخشاب التي تتواجد بجانب السرير.
  • تنظيف الغرف من خلال استخدام المكانس الكهربائية والتي تعمل على شفط البيض الخاص بالبق والبيض الخاص به أيضًا، من أجل السيطرة على تلك الحشرات من جذورها الداخلية.
  • ضرورة أن يتم تغليف المراتب والأسرًة بالملايات بشكل قوي حتى لا يتم تخبئه الحشرات وخاصًة البق في دخلها لأن من الصعب أن يتم رؤية تلك الحشرات.
  • وضع الملابس في شنط مصنوعة من البلاستيك والتي تعمل على حماية الملابس تلك بشكل كبير حيث إنها تعمل على منع دخول أي حشرات في داخل المنزل في الأساس.
  • أي عناصر قد تكون مصابة ننصح أن يتم تخزينها ووضعها في الفريزر لأن درجات الحرارة الباردة أو التجميد بشكل عام يعمل على قتل حشرات البق، لأنها تنمو وتترعرع مع الحرارة الدافئة.

شاهد أيضًا: أقراص التبخير للقضاء على البق

في خاتمة حديثنا حول حشرة البق وأضرارها لقد قدمنا لكم في موضوعنا التالي كل التفاصيل الخاصة بأضرار حشرة البق وعند تواجدها بشكل خاص في المنزل لما لها من أضرار وآثار جانبية كثيرة تجعل سكان المنازل يشعروا بالقلق والتوتر من تواجدها خاصًة وأنها تتواجد بكميات كبيرة وهائلة وبالتالي ننصح أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير وواضح دمتم بخير.

Responses