أغلى 15 منزل في العالم ووصفها بالتفصيل

أغلى 15 منزل في العالم

أغلى 15 منزل في العالم، تعددت واختلفت أشكال المنازل وأحجامها على مستوى العالم، وتطور شكل المنزل من شكل الكهوف والأكواخ الصغيرة إلى شكل المنازل والفلل والقصور الكبيرة على مر العصور، وبتقدم الزمن تطورت أسعار المنازل أيضا واختلفت من بلدة إلى أخرى.

كما يختلف سعر المنزل داخل البلدة الواحدة باختلاف موقعه فالمنزل الذي يقع بجوار النهر أو البحر غير المنزل الذي يقع بجوار الحدائق أو الذي يقع بجوار مجموعة أخرى من المنازل، وفي هذه المقالة نستعرض معكم أغلى 15 منزل في العالم بأكمله فتابعونا للتعرف على المزيد من التفاصيل.

أغلى 15 منزل في العالم

يصنف المنزل بأنه أغلى منزل على مستوى العالم بناء على المساحة والموقع والعديد من المرافق التي يحتوي عليها المنزل مثل حمامات السباحة وملاعب التنس والمنتجعات الصحية وقاعات عرض السينما، وتصل قيمة تلك المنازل لملاين الدولارات واليورو وفيما يلي نوضح أغلى تلك المنازل بالترتيب.

شاهد أيضًا : 10 معلومات عن الفرق بين الخرف والزهايمر وكيفية علاجه

المرتبة الأولى

قصر نور اإايمان الذي بناه المهندس ليوناردو لوكسين وتم بنائه في الثمانينات وتكلف وقتها مبلغ يصل إلى مليار دولار وأربعمائة مليون ويقع على ضفاف النهر الكبير الموجود في بروناي وتحيط به الأشجار الغناء يتكون من عدد كبير جدا من الغرف التي تستخدم للعديد من الأغراض سواء كان النوم أو الاستضافة،

به العديد من اللوحات الأثرية على مستوى العالم ويمكن أن يسمح باستضافة أكثر من خمسمائة ضيف وبه جراجات كبيرة، وملاعب لممارسة الرياضات، وحمامات سباحة، والعديد من الألعاب الترفيهية، ويحتوي على العديد من المصاعد والسلالم.

المرتبة الثانية

يحتل المركز الثاني منزل انتيليا الذي يقع في الهند وتحديدا في بلد مومباي وبلغ سعره حوالي سبعمائة وخمسون مليون دولار كاملاً، وقام ببنائه الملياردير موكيش المعروف بأنه من أغنى عشرون شخصية على مستوى العالم فبلغت المساحة التي اقيمت عليها المنزل بحوالي 37 ألف متر مربع، يتألف من أكثر من خمس وعشرون دور وبه العديد من حمامات السباحة، وبه ثلاث مهابط طائرات، وجراج سيارات يسع أكثر من مائة وخمسون سيارة، ومعبد للديانة الهندوسية.

المرتبة الثالثة

كما احتل المركز الثالث منزل بيل اير في مدينة لوس انجلوس وقد وصل سعره لمبلغ يصل ل خمسمائة مليون دولار، حيث تصل مساحته إلى مائة ألف متر ويطل المنزل على جبل جابريل الشهير ويقع على ضفاف المحيط الهادئ، ويحتوي من الداخل على ما يقرب من خمسة حمامات سباحة مختلفة الأشكال والأحجام،

كما أنه صمم بداخله ملهى ليلي ومدخل خاص للزائرين المتميزين، وصممت جدرانه من الأحواض الكبيرة التي تضم مجموعة نادرة من قناديل البحر، هذا بالإضافة أن هذا المنزل يقع بجانب العديد من منازل بعض الممثلين المشهورين مثل جينفر انستون.

شاهد أيضًا : 10 معلومات عن الزواج لدى القبائل البدائية

المرتبة الرابعة

كما احتل المركز الرابع منزل بيل اير في مدينة لوس انجلوس وقد وصل سعره لمبلغ يصل ل أربعمائة وخمس وسبعون مليون دولار، حيث تصل مساحته إلى مائة ألف متر ويطل المنزل على جبل جابريل الشهير ويقع على ضفاف المحيط الهادئ، ويحتوي من الداخل على ما يقرب من خمسة حمامات سباحة مختلفة الأشكال والأحجام،

كما أنه صمم بداخله ملهى ليلي ومدخل خاص للزائرين المتميزين، وصممت جدرانه من الأحواض الكبيرة التي تضم مجموعة نادرة من قناديل البحر، هذا بالإضافة أن هذا المنزل يقع بجانب العديد من منازل بعض الممثلين المشهورين مثل جينفر انستون.

المرتبة الخامسة

واحتل المرتبة الخامس منزل السيد رفيق الحريري الذي اشتراه في عاصمة المملكة البريطانية العظمى لندن، حيث شيد ذلك القصر على مساحة تبلع ستون ألف متر مربع، وقد تم بيعه بمبلغ ثلاثمائة مليون جنية استرليني، وقد عرف ان مالك هذا المنزل القائد اللبناني الذي تم اغتياله في لبنان منذ ثلاث عشر عام،

ويتألف هذا المنزل من سبعة أدوار، وخمس وأربعون غرفة نوم، وحمامات سباحة من أشهرها حمام سباحة واقي من الرصاص، وقد صممه السيد الرئيس الحريري على شكل أربعة منازل بالداخل ولكنه في الشكل الخارجي يعتبر قصرا واحدا.

المرتبة السادسة

ويحتل المرتبة السادسة منزل الريفيرا بفرنسا الذي يصل سعره إلى أربعمائة وخمس وخمسون مليون دولار حيث بني على مساحة ألف ومائتي متر مربع ويقع هذا المنزل في جنوب فرنسا ويتألف هذا المنزل من عشرة غرف للنوم، وثلاثة حمامات سباحة، وحديقة كبيرة تصل لنصف حجم المنزل، وبه مكان مخصص لإقامة الحفلات والذي يمكن أن يضم خمسمائة شخص والذي يمتلكه في الوقت الحالي الثري الايطالي بير كاردان.

المرتبة السابعة

يحتل برج وبنتهاوس المرتبة السابعة من أغلى 15 منزل في العالم والذي يقع في منطقة الهايد بارك في عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية لندن وقد شيد هذا البرج على مساحة تصل إلى سبعة عشر ألف قدم مربع ويضم ست وسبعون ألف شقة ويحتوي البرج على العديد من حمامات السباحة الكبيرة، والصالات الرياضية لليوجا وللألعاب، ويحتوي البرج على العديد من المداخل والمخارج التي صمم بعضها خصيصا للخروج وقت الطوارئ.

المرتبة الثامنة

واحتل المركز الثامن منزل تور دي أودين في موناكو والذي يصل سعره إلى ثلاثمائة وثلاثون مليون دولارا أمريكيا، يتألف هذا المنزل من خمسة أدوار والعديد من حمامات السباحة ونادي صحي كما يضم العديد من الخدمات التي تساعد سكانه على التعايش.

المرتبة التاسعة

وجاء في هذه المرتبة منزل كارلتون هاوس في العاصمة لندن والذي بلغ سعره ثلاثمائة وعشر مليون دولار ويتألف من ستة أدوار وقد شيد على مساحة تصل إلى خمسون ألف قدم مربع، وقد شيد في القرن التاسع عشر ويحتوي المنزل من الداخل على العديد من حمامات السباحة وقاعات الحفلات وسلم داخلي مزدوج.

المرتبة العاشرة

وجاءت في المرتبة العاشرة على مستوى أغلى 15 منزل في العالم فيلا ايلينا التي تتألف من خمسة أدوار وعشر غرف خاصة بالنوم، والعديد من حمامات السباحة، والعديد من الصالات الرياضية، وصالات العرض السنيمائي، وقد عرضت صاحبة الفيلا المكان للبيع بمبلغ يصل إلى مائة وتسع وعشرون مليون دولار.

المرتبة الحادية عشر

جاء منزل فلور دي ليز في المرتبة الحادية عشر حيث بلغ تقديره المالي منذ احدى عشر عاما بحوالي مائة وخمس وعشرون مليون دولارا أمريكيا، ويتألف هذا المنزل مما يقرب من مائة غرفة صممت خمس عشر منها على الطراز الفرنسي القديم ومزينه بحلي ذهبية من عيار الأربع وعشرون قيراط، ويحتوي المنزل على العديد من الحدائق المزهرة، وحمامات السباحة، وملعب كبير للتنس، وجراج كبير يسع لأكثر من مائة سيارة.

المرتبة الثانية عشر

وفي المرتبة الثانية عشر جاء منزل السنترال بارك ساوث الذي يتكون من ثلاث أدوار وقدرت مساحته بثلاث وعشرون ألف قدم وبه أكثر من خمس عشر غرفة وأكثر من خمسة عشر شرفة مطلة على السنترال بارك مباشرة.

المرتبة الثالثة عشر

جاء منزل يوري ميلنر في المرتبة الثالثة عشر والذي يقع في شمال مدينة كاليفورنيا والذي شيد على مساحة خمس وعشرون قدم ويتضمن هذا المنزل ما يقرب من أربعة عشر حمام.

المرتبة الرابعة عشر

منزل الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب والذي يقع على مساحة تقرب من ثماني آلاف مترا وبه خمس عشر حمامًا كبيرة وثماني أخرى صغار، ومعهد موسيقي، وقاعة لتعليم الرقص، وما يقرب من عشرون غرفة للنوم، والعديد من الأكواخ الصغيرة لاستضافة الضيوف، وملعب تنس كبير، وحمام سباحة كبير يصل طوله إلى مائة قدم.

المرتبة الخامسة عشر

وجاء منزل بلاي بوي الموجود في مدينة كاليفورنيا الأمريكية في المرتبة الخامسة عشر على مستوى أغلى 15 منزل في العالم والذي يبلغ مساحته حوالي خمسة أفدنة وبه تسع وعشرون غرفة، وبه قاعة للألعاب، وقاعة للرياضة، والمسرح، وملعب تنس، وحمام سباحة كبير، ويوجد للمنزل ملحق لاستضافة الضيوف به أربع غرف نوم.

شاهد أيضًا : معلومات عن الرسم بالرمال الملونة في زجاجات

وفي النهاية نرجو أن نكون قدمنا لكم ملف شامل عن أغلى المنازل في العالم كما وضحناهم في تلك المراتب السابقة التي سردناها مع وصف بعض تلك المنازل بدقة من الداخل بعدد الغرف وحمامات السباحة والقاعات المتعددة التي يمارس فيها مختلف الأنشطة الترفيهية والثقافية، ولا تنسوا مشاركة هذا المقال مع أصدقائكم أو ترك تعليق أسفل المقال فكل ما تريد أن تعرفه عن أغلى 15 منزل في العالم تجده في هذا المقال.

Add Comment