التصنيفات
رياضة

أفضل 10 منتخبات في العالم

أفضل 10 منتخبات في العالم، إن تصنيف الفيفا العالمي هو نظام لتقييم المنتخبات الوطنية لكرة القدم، ويتم التصنيف لمنتخبات الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على أساس النتائج التي قاموا بتحقيقها في مبارياتهم، حيث يتم ترتيب المنتخبات الوطنية حسب هذه النتائج بداية من الأفضل، كما تقوم الفيفا في كل شهر بإصدار ترتيبها الرسمي لهذه المنتخبات.

أفضل 10 منتخبات لكرة القدم في العالم

قدم الاتحاد الدولي لكرة القدم في العالم (الفيفا)، قائمة تضم أفضل المنتخبات لكرة القدم في العالم، وذلك طبقاً لأحدث الترتيبات العالمية، وهي:

1- إسبانيا

  • المنتخب الإسباني هو المنتخب الذي يقوم بتدريبه فيسينتي ديل بوكسي.
  • ويتميز منتخب إسبانيا بلعبه الفريد المعتمد على التمريرات الكروية المعقدة الصعبة على أرض الملعب.
  • يعتبر لاعب الوسط تشافي هيرنانديز هو اللاعب الذي يحدد إيقاع اللعب في الملعب، وقد أثبت حصوله على ثلاثة ألقاب في أربعة أعوام أن العقل يمكنه الانتصار على العضلات.

اقرأ أيضًا: أين موقع نادي الاتحاد السعودي ؟

2- ألمانيا

  • المنتخب الألماني هو من المنتخبات المتأهلة للتصفيات النهائية في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو) في عام 2008م.
  • حقق منتخب ألمانيا المركز الثالث في بطولة نهائيات كأس العالم في عام 2010م، وفي النصف نهائي في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو) في عام 2012م.
  • حقق المنتخب الألماني النجاح بشكل عام في بذل الجهد لتقديم أفضل ما عنده في البطولات الكبرى على مدار السنين.
  • قد قام فريق المدرب يواكيم لوف بلعب مباريات مدهشة في البطولتين الأخيرتين، والتي جعلتهم من ضمن فرق الأبطال.

3- البرتغال

تم إقالة مدرب منتخب البرتغال كارلوس كيوش في سبتمبر عام 2010م، بعد البداية السيئة لحملته بتصفيات كأس الأمم الأوروبية (يورو)، حيث أخذ كيوش المنتخب البرتغالي إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم عام 2010م، بعد تعرضهم لهزائم فادحة، وجاء بدلاً منه المدرب السابق سبورتينغ لشبونة، وباولو بينتو.

يعتبر تاريخ المنتخب البرتغالي خلال العقد الماضي في البطولات الكبرى جيد، حيث تمكنوا من الوصول إلى الدور النصف نهائي من بطولة “كأس الأمم الأوروبية” في عام 2000، وقاموا باللعب في المباراة النهائية لنفس البطولة بعد أربعة سنوات، كما استطاعوا تحقيق الفوز بالمركز الرابع في نهائيات كأس العالم في عام 2006م، ويعد ذلك إنجازاً هاماً لمنتخب البرتغال.

4- الأرجنتين

لا يزال منتخب الأرجنتين ينتظر الحصول على اللقب الكبير، بعد هزيمة المنتخب في دور الثمانية من كأس العالم على يد المنتخب الألماني، وكذلك فشله في بطولة كأس أمريكا الجنوبية.

مدرب المنتخب الأرجنتيني الحالي هو اليخاندروسابيلا، وقد تم تعيينه في عام 2011م، وبمجرد البدء في تدريب المنتخب الأرجنتيني قام اليخاندروسابيلا بتعيين ليونيل ميسي قائد للفريق.

5- إنجلترا

كان التأهل لنهائيات كأس العالم من الأمور السهلة للغاية بالنسبة لمنتخب إنجلترا، وجاء الدور الثاني بجنوب أفريقيا ليكون خيبة أمل للمنتخب بسبب خسارته أمام فريق المنتخب الألماني.

قد غادر مدرب المنتخب الإنجليزي فابيو كابيليو بعد تأهله إلى نهائيات كاس الأمم الأوروبية في عام 2012، وجاء بعده المدرب روي هود جسون ليقود الفريق إلى دور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية في عام 2012م.

6- هولندا

استطاع المنتخب الهولندي الوصول إلى نهائيات كأس العالم، وخسر أمام المنتخب الإسباني.

أدى أداء المنتخب الهولندي الضعيف في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012م) إلى مغادرة المدرب (بيرت فان مارفيك) لمنصبه، حيث خسر منتخب هولندا جميع المباريات الثلاثة وانسحب بمرحلة المجموعات.

شاهد أيضًا: عدد الكرات الذهبية لميسي ورونالدو

7- أوروجواي

أدى الفوز لمنتخب أوروجواي في بطولة كأس كوبا أمريكا في عام 2011م، إلى عودته إلى العشر مراكز الأولى، حيث كانت فترة تألق لمنتخب أوروجواي.

واستطاع المنتخب الوصول إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم في عام 2010م، وقال مدرب منتخب أوروجواي أوسكار تباريز، أن ما قدمه الفريق في الملاعب قد فاق كل التوقعات.

8- إيطاليا

بعد بطولة كأس العالم الكارثية أثناء فترة المدرب مارشيلو ليبي، استطاع المدرب سيزار برانديلي أن يسيطر على الموقف مرة أخرى ويقود المنتخب الإيطالي إلى نهائيات “كأس الأمم الأوروبية” في عام 2012م.

تم هزيمة الفريق أمام المنتخب الإسباني 4/0، وقد قام سيزار برانديلي بإجراء بعض التعديلات في الفريق، كما قام بتغيير تكتيكي في اللعب بالملعب، مما أدى إلى ظهور قوة هجوم الفريق الإيطالي.

9- كرواتيا

بعد أن فشل المنتخب الكرواتي في التأهل إلى بطولة كأس العالم في عام 2010م، استطاع أن يتأهل إلى بطولة “كأس الأمم الأوروبية” في عام 2012م، وذلك بعد انتصاره على تركيا في مباريات النهاية بالموسم.

لم يتمكن المدرب سلافين بيليتش من تدريب المنتخب الكرواتي في دور المجموعات في بطولة “كأس الأمم الأوروبية” في عام 2012م، وقد قدم استقالته من منصبه بعد انتهاء البطولة.

10- الدنمارك

استطاع المنتخب الدنماركي التأهل إلى البطولتين الأخيرتين بقيادة المدرب مورتن أولسن.

لم يتمكن المنتخب الدنماركي من تكرار نجاحه في بطولة “كأس الأمم الأوروبية” في عام 1992م، ولكنه سوف يظل في العشر مراكز الأولى طالما ظل مستمراً في التأهل إلى مثل هذه البطولات الكبرى.

قد يهمك أيضًا: أين أقيم أول كأس عالم لكرة القدم

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال عبر موضوع أفضل 10 منتخبات في العالم، بعد أن تم التعرف على أفضل 10 منتخبات في العالم وفقاً لأحدث الترتيبات العالمية المقدمة من الاتحاد الدولي العالمي (الفيفا)، وكذلك معرفة الأساس الذي بناءً عليه تقوم الفيفا بتصنيف المنتخبات، ونرجو أن ينال المقال على إعجابكم.