أفكار جديدة لألعاب السبوع والغربال بالفوم في المنزل

أفكار جديدة لألعاب السبوع والغربال بالفوم في المنزل

أفكار جديدة لألعاب السبوع والغربال بالفوم في المنزل “مولود جديد” من أكثر الكلمات التي تبعث البهجة والسرور والسعادة المطلقة في النفس عند سماعنا لها، سواء كان المولود ذكر أو أنثي، أو كنا من الأقارب أو المعارف أو الأصدقاء أو الجيران، موضوعنا اليوم عن يوم السبوع أي بعد مرور سبعة أيام على ولادة الطفل يكون أول احتفال يحضره الطفل وعلى الرغم من عدم وعيه به إلا انه يشعر بفرحه والديه بوجوده، وهناك من يحضرون المنزل لحفلة كبيرة بحضور الأهل والأقارب و الأصدقاء والمعارف والاحتفال معًا بالمولود الجديد، وتبدأ التجهيزات للحفله.

تعددت وتطورت أفكار جديدة لألعاب السبوع  وأشكال الديكورات على مر السنين فكانت بسيطة وملونة على مر أعوام كثر، ثم بدأت تتطور وتتنوع باختلاف وتطور التفكير والإبداعات الخاصة بكل شخص، وسنعرض الآن مجموعة من أفكار تزيين المنزل بألعاب السبوع يمكن تصنيعها بكل بساطة وسهولة في المنزل، وتتجنب ارتفاع الأسعار الموجود حاليًا وتستمتعي بكل لحظة بصنعها لطفلك.

أفكار جديدة لألعاب السبوع والغربال بالفوم في المنزل

  • يمكن استخدام ورق الفوم الملون في قص أحرف اسم المولود وتعليقها على الحائط بشكل جميل وملفت.
  • عمل أشكال مستلزمات البيبي (البفتة والببرونة و غيرها) بألوان مختلفة ومتعددة من ورق الفوم وتعليقها في المكان بشكل جميل ومنسق.
  • يمكن عمل جيست بوك بشكل جميل على شكل شخصية كرتونية، أو شكل احد مستلزمات الأطفال وتزينها من الخارج بورق الفوم اللامع المقصوص على أحرف اسم الطفل، وتزيين القلم بنفس شكل الكتاب ولكن بحجم اصغر وتركهم بمكان ملفت، حيث يتمكن جميع الحضور من كتابة أمنية أو دعوة جميلة للمولود الجديد تكون ذكرى جميلة له وللأبوين عندما يكبر.
  • يمكن تزيين سرير المولود ببعض من الألعاب المصنعة من ورق الفوم والملونة، والتي تكون على هيئة ألعاب أو شخصيات كرتونية جميلة.
  • يمكن تزيين الغربال أيضًا بشكل جميل وتعليق اسم المولود المصنوع من الفوم اللامع عليه.
  • يمكن عمل أستاند كبير متعدد الطبقات وتزيينه بالألعاب المصنوعة من الفوم ووضع الحمص والألعاب به، وتركه بمكان واضح حتى يتمكن المدعوين من الأخذ منه.

شاهد أيضًا: أفكار وطرق جديدة لعمل زينة عيد الميلاد

طرق أخرى لعمل ألعاب السبوع والتزيين

  1. إذا وجدت عقيقه يمكن تزيين السفرة ببعض من ألعاب الفوم التي توضع بشكل جميل كلعبة تمسك بالملاعق والشوك.
  2. عمل عدد من ألعاب الفوم الصغيرة التي تمسك بقطع الشيكولاته وكل لعبة ملصقة بعصا صغير، وتوضع في ركن الأطفال مع الطرابيزات وألعاب الأطفال والشمع.
  3. تزيين الهون بشكل جميل بألعاب الفوم الصغيرة والملونة واسم المولود وحيث يعد الهون وصوته أساس انبعاث البهجة والضحكات أثناء الاحتفال.
  4. يمكن عمل أشكال لملابس الطفل من ورق الفوم وملونة، وتثبيتها على حبال وتعليقها فالمكان للتزين وكل قطعة ملابس بها اسم المولود أو تاريخ اليوم.
  5. يمكن استخدام البالونات الملونة للتزين مع ورق الفوم وأشرطة الستان الملونة، فهي أشياء تضفي روح البهجة والفرحة في المكان والنفس.
  6. يمكن عمل مكعبات على أوجهها أحرف اسم المولود أو ألعاب الطفل أو ملابس الطفل مصنعة من الفوم بأحجام مناسبة، ورصها بشكل جميل بجانب الجيست بوك للفت النظر إليه.

أفكار جميلة ليوم السبوع

  • أفكار جديدة لألعاب السبوع يمكن أيضًا استخدام الزهور الطبيعية أو الصناعية في التزيين فهي تعطي مظهر جميل جدًا أو يمكن صنع زهور من الفوم وتعليقها.
  • يمكن عمل دعوات السبوع على هيئة ألعاب صغيرة من الفوم على شكل ألعاب أطفال أو ملابس أطفال والكتابة عليها وتكون جديدة.
  • يمكن تزيين باب غرفة المولود بأول حرف من اسمه مصنع بشكل رائع ومزين بالفوم الملون أو الفوم اللامع.

شاهد أيضًا: أعمال يدوية بسيطة وسهلة بالورق مع الشرح بالصور خطوة بخطوة

أفكار مميزة لعمل السبوع

و بعد أن عرضنا هذه الأفكار البسيطة يجب ألا ننسى أن لكل شخص أفكاره، وإبداعه الخاص فليست هذه كل الأفكار الموجودة بل يوجد العديد والعديد منها وتتجدد مع الوقت ومع اختلاف الأذواق والثقافات ومنها :-

  • و يمكن أيضًا إضافة إلى هذه الأفكار عمل كيك على هيئة طفل صغير، أو أحد أشكال قطع الملابس أو عربية الطفل أو الببرونة لتزيين الطاولة بها، وإضافة عدد كبير من الكب كيك الملون والمزين بألعاب صغيرة خاصة بالطفل أو مزين بأحرف اسم المولود فهي تعطي مظهر رائع وجميل.
  • وهناك بعض الأفكار البسيطة التي يمكن إضافتها كجعل اللون الغالب على الزينة الموجودة اللون الوردي في حالة كان المولود أنثي، أو جعل اللون الغالب على الزينة اللون الأزرق في حالة كان المولود ذكر، أو جعل اللونين موجودين في حالة وجود مولودات توأم ذكر وأنثى .
  • لا ننسى عادات المصريين بوضع السبع حبات فول والقلة التي تختلف أشكالها وتتعدد زينتها، وتوجد في حالة المولود الأنثى والإبريق المزين وفي حالة المولد ذكر .
  • والآن أصبحت تزين أكثر من الماضي وتوزيع الحمص والفشار ودق الهون و الكثير من العادات المختلفة والمتعددة باختلاف العقائد.

شاهد أيضًا: 9 أفكار لعمل أشياء مفيدة من الأشياء القديمة في المنزل

وأخيرًا لا نستطيع الإنكار أن حفلة السبوع تبعث الكثير من الفرحة والسعادة سواء في نفس الأم و الأب أو الأقارب، نتمنى أن نكون قدمنا بعض أفكار جديدة لألعاب السبوع والبسيطة والتي تتمكن أي أم من تنفيذها في هذا اليوم، وقدمنا مساعدة ولو كانت بسيطة بهذا الموضوع فيجب أو يفضل مشاركة الأفكار الجديدة مع بعضنا لتعم الفائدة على الجميع.

Add Comment