أقراص التبخير للقضاء على البق

أقراص التبخير للقضاء على البق

هناك مجموعة من الطرق الكثيرة والمتعددة والتي تعمل على القضاء على البق بكافة أنواعه ومختلف أشكاله دون حدوث أي مشكلات حيث إن هناك مجموعة من الطرق التي تعمل على القضاء على حشرة البق تلك ومن أهم تلك الطرق هي التبخير وبالتالي سوف نتعرف في موضوعنا التالي حول أقراص التبخير للقضاء على البق فتابعوا معنا تفاصيل كل هذا وأكثر في موقعنا المتميز دومًا معلومة ثقافية.

أقراص التبخير للقضاء على البق

هي واحدة من أفضل وأهم آليات التخلص من البق حيث يتم استخدام آلة تعمل من خلال البخار فهي آلة للتبخير والتي تعمل بشكل كبير على قتل البق، حيث إن البخار يلعب دور كبير وواضح في التخلص من البق بشكل كبير وواضح بلا شك.

يعمل أيضًا البخار على قتل البيض الخاص بالبق والتخلص منه بشكل نهائي كما نضمن عدم ظهورها مرة أخرى نهائيًا والتخلص منه، حيث يتم استخدام آلة البخار على المفروشات المختلفة وأيضًا الأنسجة والكنبات والأثاث من خلال تمرير الجهاز هذا على تلك الأماكن لعدة مرات متتالية حتى يتمكن من التخلص من الحشرات المختلفة وليس البق فقط.

شاهد أيضًا: أسباب ظهور حشرة البق في المنزل

حشرة البق بشكل عام

تتواجد تلك النوعية من الحشرات في الأماكن الضيقة مثل وراء الجدران أو الثقوب أو حتى في داخل الأنسجة والمفروشات، وأيضًا في أماكن التخزين المختلفة من أخشاب ومفروشات وأيضًا في الأماكن المغلقة وعند الأماكن التي لم يتم لمسها أو رفعها لفترات طويلة.

ننصح بأن يتم التنظيف المستمر للأماكن التي تتواجد بها البق والبيض الخاص به حيث نجد أن النظافة بشكل مستمر مع استخدام المياه البارد أو الماء الساخن، من خلال رشها من أجل التخلص منها بشكل يومي وبصورة مستمرة وأيضًا استخدام الهواء البارد والساخن بشكل مباشر.

طرق مختلفة للقضاء على البق

النفتالين

هو واحد من أكثر المواد التي تقضي بشكل كبير على البق بشكل خاص والحشرات بشكل عام حيث إن كل ما علينا فعله هو أن نقوم بتوزيع أقراص من النفتالين، ما بين الملابس وفي داخل الخزانات والأدراج وأيضًا في أسفل السراير وفي جميع الأماكن التي من الممكن أن يختزن بها البق ويصبح سكنًا له.

المستكة

واحدة من أكثر الطرق للتخلص من البق بشكل فعال ونهائي هو استخدام المستكة كونها واحدة من أفضل التوابل التي تتسم بالرائحة النفاذة الخاصة بها، ولها طريقة سهلة بشكل كبير للتخلص من البق بشكل خاص وكافة ومختلف الحشرات الأخرى بشكل عام.

الطريقة الخاصة باستخدام المستكة للقضاء على البق تتمثل في مبخرة يتم وضع قطع من الفحم المشتعل على أن يتم وضع حبات من المستكة عليه وبه، ومن ثم يتم التبخير به على أن يتم تمريرها في كافة ومختلف الغرف في المنازل من أجل أن يتم تهويتها بشكل كلي وكامل وسوف تلاحظ النتائج فورية ومجربة حيث إن البق سوف يهرب بشكل تام حينما يشم الرائحة.

الجاز

الجاز أو الكاز هي واحدة من أكثر المطهرات التي تلعب دور كبير في التخلص من البق من خلال رائحته النفاذة بشكل كبير، حيث ننصح أن يتم استخدام الجاز من خلال ملء زجاجة كاملة منه بها بخاخ على أن يتم رشه في كافة ومختلف الجوانب التي تتواجد في كافة المنزل وفي كل الأماكن التي تتواجد في داخل الثقوب والجدران وأيضًا بين الأخشاب للتخلص من هذا البق نهائيًا.

الخل

يتم استخدام الخل مع الصابون الخاص بغسيل الصحون من خلال أن يتم وضع ربع كوب من الخل مع ربع كوب من الصابون الخاص بغسيل الصحون، على أن يتم خلطهم بشكل جيد على أن يتم التخلص من البق بشكل كبير حيث إنه يقوم بإصدار رائحة نفاذة فهو مطهر طبيعي للمنزل يزيد من نظافته أيضًا مع تطهيره من الحشرات والجراثيم.

شاهد أيضًا: مبيدات البق في مصر

بيكربونات الصوديوم

هي واحدة من أكثر المواد الطبيعية التي تعمل على التخلص من تواجد البق في كافة أرجاء المنزل وبين الغرف وعند الجدران حيث إن كل ما عليك فعله، هو رش كميات متناثرة من بيكربونات الصوديوم في كافة ومختلف أنحاء المنزل وأيضًا على الفراش وعلى كل الأماكن المشكوك في أمرها بأنها تحتوي على البق.

سوف يتم توزيع بيكربونات الصوديوم تلك في كافة أنحاء المنزل المختلفة على أن يتم استخدام المكنسة الكهربائية من بعد ذلك، من أجل شفط الكربونات تلك مع الأوساخ وأيضًا التخلص من البق الذي لا يمكن رؤيته بالعين المجردة بل يمكن رؤيته من قبل مختصين في هذا المجال.

الريحان

  • الريحان هو طارد طبيعي وغير ضار على الحشرات وبشكل خاص حيث إنه يتمكن من التخلص من البق بشكل كبير وواضح، سواءً تم استخدامه في شكل نبات يتم زرعه في المنزل والشرفة أو حتى سواء تم استخدامه كدهان على جسم الشخص.
  • من الممكن أن يتم طحن أوراق الريحان على أن يتم حرقها من أجل أن تقوم بإخراج رائحتها النفاذة على أن يتم من خلالها القضاء، على الآفات الضارة دون إحداث أي ضرر أو أذى بالنسبة للحيوانات الأليفة أو حتى بالنسبة للنباتات التي تتواجد في المكان.
  • من الممكن أن يتم طحن أوراق الريحان على أن يتم دهنه على جسم الإنسان الذي من الممكن أن يتعرض لتلك الحشرات أو حتى يكون بجانبهم، فالبق بشكل خاص سوف لن يتمكن من الاقتراب من جسم الإنسان هذا نظرًا لرائحته النفاذة بشكل كبير.

طرق الوقاية من وجود البق

  • استخدام جهاز الشفط الذي يعمل على شفط كل الحشرات من كافة الجوانب الخاصة بالمنزل والتي تتواجد بها حشرات البق.
  • الحرص بشكل دوري ومستمر على تهوية المنزل من كافة الاتجاهات من خلال فتح النوافذ كلها الخاصة بالمنزل كله.
  • الاستمرار والمداومة على تنظيف الحيوانات الأليفة التي تتواجد في المنزل من خلال تنظيفهم بشكل دوري مما يمنع ظهورهم مرة أخرى نهائيًا، حيث إن الحيوانات تلك هي واحدة من أكثر عوامل الجذب للبق وخاصًة بق الفراش.
  • الحرص بشكل مستمر على سد الشقوق التي تتواجد ما بين الجدران والأثاث أيضًا وأي شقوق أو ثقوب في المنزل كله.
  • الحرص من الأطعمة المكشوفة من خلال تغطيتها بشكل مناسب على أن يتم التخلص من الأطعمة المتبقية بشكل مستمر.
  • الاهتمام بتجفيف الألعاب والأحذية أيضًا بشكل مستمر ودائم.
  • استخدام شبكة مصنعة من كلُا من الألياف وأيضًا الخطوط الدقيقة.
  • استخدام الحرارة العالية والبرودة الشديدة مما يساهم في التخلص من البق بشكل كبير.
  • غسيل كافة الأغطية من خلال استخدام ماء مغلي والذي يصل درجته إلى درجة حرارة 120 درجة مئوية.
  • الاعتماد على استخدام المبيدات الحشرية والتي لابد وأن تكون متوفرة بشكل كبير بشكل احتياطي للتخلص من أي نوع من الحشرات وليس البق فقط.

شاهد أيضًا: أنواع البق وأشكاله

في خاتمة حديثنا حول اقراص التبخير للقضاء على البق لقد قدمنا لكم أهمية أقراص البخار تلك من أجل القضاء على البق والبيض الخاص به بشكل نهائي كما قد اخبرناكم بمجموعة من الطرق التي تعمل على وقاية المنزل بشكل كامل وكبير من تواجد حشرة البق به وما بين الأغراض الخاصة به لذا نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير وواضح دمتم بخير.

Responses