أقوى 25 دعاء مكتوب ومستجاب عن الحيرة والتوتر في الحياة

أقوى 25 دعاء مكتوب ومستجاب عن الحيرة والتوتر في الحياة، نقدم لكم اقوى 25 دعاء مكتوب ومستجاب عن الحيرة والتوتر في الحياة لأن التوتر والحيرة من أكثر الأمور التي تقابلنا وتواجهنا في هذه الحياة، وقد يحتاج الإنسان إلى اللجوء إلى الله تعالى حتى يقضي عنه هذه الحيرة والتوتر ويختار له الأصلح له، لذلك نقدم مجموعة من الأدعية التي تزيل التوتر والحيرة.

أدعية للتغلب على الخوف والقلق

هناك الكثير من أدعية للتغلب على الخوف والقلق وهذا لأن الخوف هو شعور طبيعي يولد داخل الإنسان، وهو يعتبر إشارة حذر للإنسان التقي أن يتقرب إلى الله تعالى، وكذلك الحيرة من أمر ما تدعو الإنسان إلى التقرب من ربه واستخارة الله العظيم في أن يقدم أفضل الأمور لصاحب الدعاء.

اقرأ أيضًا: دعاء القلق والوسواس والأرق مستجاب

دعاء لراحة القلب من الهموم

التغلب على الخوف والقلق بالدعاء والتقرب من الله

ليس هناك وسيلة تساعد في التغلب على الخوف والقلق بالدعاء والتقرب من الله لأن الله وحده هو القادر على اطمئنان القلب، وراحة البال، واختيار ما فيه الصالح للعبد المسلم طالما العبد المسلم متقرب إلى الله، ويستعين بالله في كافة أمور حياته، فسوف يتغلب على خوفه وحيرته من أي موضوع ما سوف يواجهه في حياته.

أقوى 25 دعاء مكتوب ومستجاب عن الحيرة والتوتر في الحياة

  1. لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلى العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم.
  2. ربيُّ إنيّ أسّألك أنّ تريحَ قلبيّ وفكريّ وأنّ تصرفَ عنَّي شتاتّ العقلّ والتفكيّر.
  3. ربَّي إنّ فيَ قلبيّ أمَوراً لا يعَرفها سِواك فحققّها ليَ يا رحيمّ.
  4. ربي كنّ معيُّ فيّ أصَعبّ الظروفّ وأرينيّ عجائبّ قدرّتك فيّ أصعبُ الأيامَ.
  5. اللّهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا ومرضى المسلمين.
  6. اللهم أرزقني قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة.
  7. اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، و أنت على كل شيء قدير.
  8. اللّهم أرزقني حسن الخاتمة، اللهم أرزقني الموت وأنا ساجد لك يا أرحم الراحمين.
  9. اللهم ثبتني عند سؤال الملكين.
  10. اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار.
  11. اللّهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا.
  12. اللّهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين.
  13. اللهم شتت شملهم واجعل الدائرة عليهم.
  14. اللهم أنصر إخواننا المسلمين في كل مكان.
  15. اللهم ارحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك.
  16. والحقنا بهما يا رب العالمين.
  17. الِلهمَ بشرَنْيَ بالِخِيَرَ كمّآ بشرَتِ يَعِقوب بـيوسِفِ ۆ بشرَنْيَ بالِفِرَحِ كمّا بشّرَتِ زِكريَا بـيَحِيَى.
  18. اللهم إني أسألك يا فارج الهم، يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك.
  19. الْلَّهُم ارْزُقْنِي الْرِّضَى وَرَاحَة الْبَال .
  20. الْلَّهُمَّ لا تكسّرِ لِيَ ظُهْرَاً وَلا تُصَعبُ لِيَ حَاجَةٌ وَلا تعْظّمْ عَلَيَّ أَمْراً.
  21. الْلَّهُمَّ لا تَحَنِيّ لِيَ قَامَة وَلا تَكْشِفْ لِيَ سِترَاً وَلا تُفْضّحُ لِيَ سَرَّا.
  22. الْلَّهُمَّ إنَّ عَصَيْتُكَ جَهَرَاً .
  23. فَأغْفِرْ لِيْ وَإنْ عَصَيْتُكَ سَرَاً فاسترني.
  24. الْلَّهُمَّ لا تَجْعَلْ مُصِيْبَتِيْ فِي دِيْنِيْ وَلا تَجْعَلْ الْدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّيْ.
  25. الْلَّهُمَّ لا تَجْعَلْ ابْتِلائِيّ فِي جَسَدِيْ وَلا فِي مَالِيْ وَلا فِيْ أهْلِي.

شاهد أيضاً: دعاء المجير لقضاء الحوائج مكتوب وفضائل الإستعانة بالله

آداب الدعاء المستجاب وشروطه

أدعية للتخلص من الحزن والتوتر في الحياة

  • اللهم لا تحرمنا سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا جازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللّهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات. اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفواً عند الحساب وأماناً من العذاب ونصيباً من الجنة وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهم يا مُسهل الشُديد، يا ملُينَ الحديد، يا منجز الوُعيد، يا منّ هوُ كل يوُمَ في أمر جديُد، أخرجني منّ حلُق الضُيق إلى أوسع الطُريَق، بك أدِفع ما لا أطيُق، ولا حوُل ولا قوُة إلا بالله العليً العظُيم

دعاء الحيرة والقلق

هذه بعض من أدعية لراحة البال والتخلص من الحيرة والقلق وهي كالتالي:

  • رضيت بالله رباً وبالإسلام ديناً و بمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً.
  • اللهم إني أسألك الصبر عند القضاء، ومنازل الشهداء، وعيش السعداء، والنصر على الأعداء، ومرافقة الأنبياء، يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهم أستر عوراتي وآمن روعاتي اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
  • اللّهم إني أستغفرك لكل ذنب خطوت إليه برجلي أو مددت إليه يدي أو تأملته ببصري أو أصغيت إليه بأذني أو نطَقَ به لساني أو أتلفت فيه ما رزقتني ثم إسترزقتك على عصياني فرزقتني ثم استعنت برزقك على عصيانك فسترته علي وسألتك الزيادة فلم تحرمني ولا تزال عائداً علي بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إني أستغفرك من كل سيئة ارتكبتها في بياض النهار وسواد الليل في ملأ وخلاء وسر وعلانية وأنت ناظر إلي.

دعاء الحيرة

  • اللّهم ربّ جبريل وميكائيل وإسرافيل وعزرائيل، أعصمني من فتن الدنيا ووفقني لما تحب و ترضى، وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ولا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عوناً ومعيناً، وحافظاً وناصراً.
  • أستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله وآله وسلم تركتها غفلة أو سهواً أو نسياناً أو تهاوناً أو جهلاً أو قلة مبالاة بها أستغفر الله، وأتوب إلى الله مما يكره الله قولاً وفعلاً، وباطناً وظاهراً.
  • اللهم أستر عورتي و أقبل عثرتي، و أحفظني من بين يدي و من خلفي، وعن يميني و عن شمالي، ومن فوقي ومن تحتي، ولا تجعلني من الغافلين.

دعاء الحيرة والتردد

” اللهم اشرح صدري بنور الاستبصار وأخرجني من دائرة الحيرة والتدبير والاختيار اللهم خِرْ لي واختر لي ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقل من ذلك ياحي ياقيوم ”

التغلب على الخوف والقلق بالقرآن الكريم

يمكن التغلب على الخوف والقلق بالقرآن الكريم من خلال قراءة هذه الآيات:

  • ((اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ وَلا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ)).
  • آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ .
  • * لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”)).

أدعية أخرى:

وبهذا نكون قد تناولنا معكم اقوى 25 دعاء مكتوب ومستجاب عن الحيرة والتوتر في الحياة بالإضافة إلى الكثير من الأدعية الأخرى التي يستطيع الإنسان أن يقولها عندما يواجه حيرة وقلب بشأن أمر ما يمر به، فعلى الإنسان المؤمن الالتجاء إلى الله تعالى عند مواجهة أي حيرة وقلق في حياته.

Add Comment