أنثى الطاووس ما أسمها

أنثى الطاووس ما أسمها

الطاووس هو نوع من أهم أنواع الطيور والتي تعرف بشكلها الرائع وألوانها الزاهية حيث إن الريش الخاص به يعد واحد من أروع الأشكال التي تراها حيث يكون مدرج في ألواناته بشكل جميل وملفت للأنظار وله أنواع متعددة وأيضًا له حياة خاصة به سوف نتعرف معًا حول كل هذا وأكثر في موضوعنا التالي حول أنثى الطاووس ما أسمها فتابعوا معنا في موقعنا المتميز دومًا معلومة ثقافية.

الحياة الاجتماعية للطاووس

  • من المعروف عن الطاووس أنه يعيش ضمن حياة اجتماعية خاصة به والتي تتمثل في مجموعات أي لا يعيش وحيدًا منفردًا بل ضمن جماعات دومًا.
  • نجد أن الطاووس في الليل يتجمع في ضمن مجموعات كبيرة مما يوفر لها الحماية ويضمنها لها من الحيوانات المفترسة أما في الصباح، نجد أن هناك مجموعات أصغر من تلك التي تتواجد في الليل لأن الخطر يكون أقل عليهم.
  • هناك مجموعات من الطاووس تلك تكون مختلفة فيما بين الإناث والذكور فنجد مجموعات من الإناث بمفردهم ومجموعات من الذكور بمفردهم.
  • المجموعات الخاصة بالذكور أو حتى بالإناث حينما تتجمع في فترة الصباح نجد أن السبب وراء هذا يكون دومًا بحثًا عن الطعام، حيث إنهم يبحثوا عن الطعام الذي يتمثل في الزهور والثدييات الصغيرة والتماسيح والحشرات والزواحف والبذور والأوراق والتين والتوت والحبوب.
  • هناك مشكلة كبيرة حول ذكور الطاووس وهي أنه يكون بطيء بشكل كبير عن الإناث نظرًا لطول ريشهم بشكل واضح مما يجعلهم أكثر عرضة للحيوانات المفترسة.
  • أكثر الحيوانات المفترسة التي من الممكن أن تقوم بالتغذي على الطاووس هي النمور وقط الأدغال والنمر المرقط والكلاب وأيضًا النمس، حينما تقوم الحيوانات المفترسة بإمساك ريش الطاووس هذا يسقط والطاووس يبدأ في الطيران.
  • من المعروف عن ذكور الطاووس أن لديهم حوالي 11 صوت مختلف عن بعضهم البعض حيث إن من أهم تلك الأصوات الصراخ القوي، والذي يكون الهدف منه تنبيه الطواويس الأخرى من اقتراب الحيوانات المفترسة حيث غن من الطبيعي أن نجد أن الطاووس يصيح في الصباح الباكر ومن الممكن أن يصيح في الليل ولكن ليس بشكل كبير.
  • الصياح طوال اليوم بالنسبة للطاووس الذكر يكون في فترة التكاثر حيث يظل يصيح ويصرخ طوال اليوم في الليل والنهار.

شاهد أيضًا: معلومات غريبة عن طائر الرخ

ريش الطاووس

هو أهم ما يميز الطاووس حيث إنه من المعروف أن شكله رائع وألواناته زاهية والتي تختلف في لونها ونوعها وفقًا لنوع الطاووس، حيث نجد أن هناك مجموعة من الأنواع المختلفة من الطاووس وهي الطاووس الأخضر والطاووس الهندي وكلًا منهما لهما مجموعة من الصفات والخصائص التي تميز كل نوع منها.

الطاووس الهندي

  • حيث يتسم هذا الريش بأنه ريش يتواجد في ظهر ورقبة الطاووس ويكون له لون أزرق أما بالنسبة للريش فهو يتواجد في ظهر وبطن الطاووس، والتي تكون لها لون قزحي ولكن من الجدير بالذكر أن نعلم بأن الشخص يكون عاريًا من الريش في منطقة العيون وما يحيط بها.
  • يتواجد عرف على قمة الرأس والذي يتكون من مجموعة من الريش والتي تكون في شكل مروحة حيث ينمو الريش هذا على الظهر بشكل رائع وملفت للأنظار، مع أنه يكون له طول 1.6 متر حيث يتكون من حوالي 100 إلى 200 ريشة يجب أن نعلم بأن هذا الريش يكون مغطى للذيل والذي يكون قصير وله لون رمادي ومغطى بالريش.
  • الذكور الصغيرة تكون بدون ريش حتى تبلغ العام الثاني من عمرهم حيث تكون لها ريش قصير وهي صغيرة وحينما يصل إلى عمر الخامسة أو السادسة، ومن ثم يصبح في أجمل حالاته حيث يتم استبدال الريش هذا مرة واحدة في كل عام ومن أجل أن يكتمل الريش في النمو يحتاج إلى عدة شهور طويلة.
  • هناك نوع من الطاووس الهندي والتي تعرف بإسم الطواويس البيضاء والتي يكون لها ريش لونه أبيض اللون وعيون زرقاء، حيث إنها تنتج نتيجة طفرة وراثية وحينما يتم عملية التزاوج بها ينتج عنها طواويس لها لون أبيض حيث يتسموا بأن لديها نقص في الميلانين حيث إن الصغار تكون لها لون عيون وردي اللون أما الريش فيكون ضعيف البنية.

الطاووس الأخضر

يختلف الريش الخاص بالطاووس الأخضر بشكل كبير عن الطاووس الهندي وخاصًة في الشكل واللون فيكون لون الطاووس هذا أخضر اللون، وأيضًا ذهبي اللون كما له جناحان لهما لون أسود يتسموا بلمعة لها لون أزرق أما العرف الخاص به لا يتواجد به ريش حيث إنه يكون على شكل مروحة ومفرود وله لون وشكل مميز.

شاهد أيضًا: معلومات عن طائر الطاووس

أنثى الطاووس ما أسمها

  • الاسم الخاص بأنثى الطاووس هو ذاته أسم الذكر حيث إن الأثنان يطلق عليهما أسم طاووس ولكن في اللغة الإنجليزية يكون لهاما أسم مختلف، حيث نجد أن الطواويس بشكل عام في اللغة يطلق عليهم أسم Peafowl أما بالنسبة لأسم الذكر هو Peacock أما أسم الأنثى يكون Peahen أما أسم صغير الطاووس هو Peachick.
  • أنثى الطاووس من المعروف عنها بأنها أصغر في حجمها من حجم الذكر من الطاووس حيث إن طول ذكر الطاووس يكون حوالي 130 إلى 180 سم، أم الطول الخاص بأنثى الطاووس هو بين حوالي 80 إلى 130 سم.
  • هناك اختلاف بين ذكر وأنثى الطاووس في الوزن أيضًا حيث إن وزن ذكر الطاووس حوالي 3.8 إلى 6 كيلوجرام أما بالنسبة لوزن الأنثى نفسها يكون، حوالي من 2.8 إلى 4 كيلوجرام.
  • الريش بالنسبة للأنثى يختلف وفقًا لنوع الطاووس نفسه حيث نجد أن الطاووس الهندي الريش الخاص به لونه يختلف بشكل كبير عن لون ريش الذكور، فنجد أن اللون الخاص بريش الذكور يتسم بألواناته الزاهية والفاقعة حتى يجذب الأنثى له أما لون ريش الأنثى فيكون بني باهت ومرقط حتى تتمكن من التلاؤم مع بيئتها من أجل أن تتخبى في وسط الأشجار أثناء احتضان بيضها.
  • بالنسبة للطاووس الأخضر فنجد أن لون الريش الخاص بالذكر يختلف عن لون الريش الخاص بالأنثى بأمور بسيطة بل بالعكس، من الممكن أن نجد أن ألوان ريشها يكون متشابهًا بشكل كبير مع لون ريش الذكور.

دورة حياة أنثى الطاووس

  • تقوم أنثى الطاووس بوضع حوالي من ثلاث إلى ست بيضات لها لون أبيض اللون.
  • تقوم الأم بحضن هذا البيض بمفردها دون أي مساعدة أو مشاركة من الأب لمدة حوالي 30 يوم.
  • يخرج صغار الطاووس عن فقس البيض هذا مكتملين النمو يتمكنوا من إطعام نفسهم وأيضًا ترك عيشها ومتابعة الأم أينما ذهبت.
  • العرف ينمو عند صغير الطاووس بعد شهر من فقسه ومن ثم خلال الشهر الثاني يصبح الفرخ في نصف وزن الأم كما إنه يكون شبيه بالأم بشكل كبير.
  • عمر الطاووس يصل إلى حوالي 20 عامًا عند عيشه في حياة البرية أما بالنسبة لحياته في وسط أسرته يكون في عمر الثلاثين عامًا.

شاهد أيضًا: معلومات غريبة عن الطاووس

في خاتمة حديثنا حول أنثى الطاووس ما أسمها لقد قدمنا لكم مجموعة من المعلومات الكبيرة والهامة لهذا الموضوع الشيق حول حياة الطواويس بشكل عام وأيضًا الصفات والمميزات والحياة الاجتماعية الخاصة بكلًا من الذكور والإناث أيضًا على أمل أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير دمتم بخير.

Responses