أنواع الكلاب الشرسة في العالم

أنواع الكلاب الشرسة في العالم

الكلاب هي من الحيوانات المحببة لدى العديد من الناس والذين يلجؤوا إلى تربيته في منازلهم دومًا، ولكن هناك أنواع شرسة من الكلاب حول العالم فما هي أهم تلك الأنواع وأماكن تواجدهم؟، هذا ما سوف نتعرف عليه في موضوعنا التالي فتابعوا معنا تلك المقالة.

أنواع الكلاب الشرسة في العالم

كلب الدوبير مان

هي كلاب جميلة الشكل والمظهر كما إنه أليف ولطيف للغاية مع مربيه وأصدقائه ولكنه من أشرس الكلاب البوليسية الموجودة حول العالم وهي تستخدم للحراسة مع مطاردة المجرمين والكشف عن الجرائم وتتبعها، تتسم تلك الفصيلة من الكلاب بمجموعة من الصفات وهي الولاء والوفاء والنشاط الشديد.

تمتلك تلك الكلاب أهتمامًا كبيرًا من قبل عدد من الناس وهي لديها قوة عضلية كبيرة للغاية ومن الممكن وضع الطوق حول رقبتها من أجل السيطرة عليها بكل سهولة، يصل وزنها إلى 90 رطل وهي يمكن تدريبها لكي تصبح أكثر نشاطا وحيوية.

شاهد أيضًا: أحسن أنواع كلاب الصيد

كلب فان كورسو

هو من أهم كلاب الحراسة الرائعة والقوية ولكنه في حاجة مستمرة للتدريب على أيدي مدربين يتسموا بالمهارة حتى يتمكنوا من ترويضه والسيطرة عليه، وفي حال لم يكن المدرب لديه القدرة على السيطرة عليه فهي مخاطرة كبيرة سوف ينتج عنها نتائج خطيرة ولابد من الحذر منه جدًا.

كلب البوكسر

هو ذو أصل ألماني ووزنه حوالي من 50 إلى 64 رطل وطوله بين 20 إلى 25 بوصة وهي سلالة متوسطة الحجم وممتلئة الجسم ذات شعر قصير، لهم فكان قويان جدًا والعضة الواحدة منه من الممكن أن تقتل أي فريسة وتسيطر عليها.

لقد تم تصنيف كلاب البوكسر بأنها من أكثر الكلاب شراسة بسبب عنادها الشديد وقوتها الكبيرة وبالتالي هذا شيء يجعلها صعبة التدريب بشكل كبير، في حال تم تركه ينمو بدون أي مرحلة من مراحل التدريب فمن الممكن أن يتحول إلى كلب عدواني جدًا.

كلب تشاو تشاو

هو كلب صيني الأصل وزن يتراوح بين 40 إلى 65 رطلا وطوله يتراوح بين 18 إلى 22 بوصة وهي من السلالات الصغيرة والجميلة ولكن بالرغم من شكلها الرائع إلا إنها صعبة في تربيتها، يحتاج المربي الخاص بها إلى صبر كبير لأنها عدوانية أكثر من اللازم.

هذه السلالة هي تتسم بكثافة فروها والذي ينتشر بشكل كبير حول الرقبة وهي كسولة جدًا كحيوان وقد انتشرت بشكل كبير في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو كلب ضخم جدًا لدرجة أنه يتشابه مع الدببة بشكل كبير وهو لطيف في حال تعامل بلطف أما في حال تعامل بوحشية يرد بوحشية كبيرة.

شاهد أيضًا: أشرس أنواع الكلاب التي لا يمكن إقتنائها في المنزل

كلب الهاسكي السيبيري

هو من أصل سيبيري أي سيبريا ووزنه يتراوح بين 35 إلى 55 رطلا وطوله يتراوح بين 20 إلى 24 بوصة وهي قد كانت تستخدم قديمًا في نقل البضائع من خلال المزلقة وهي تعيش في الأماكن الباردة والقطبية، يشبه الهاسكي في شكلها وطباعها الذئب بشكل كبير فهي لا تنبح حتى بل تعوي.

هي كلاب ذكية ونشيطة للغاية وتحب العيش مع أفراد أخرين من نفس سلالته وهو كلب عنيد ومسيطر، وقد تم تسجيل حوالي 15 حالة من الوفاة في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2000 بسبب عضة منه.

كلب روت فايلر

هو كلب من أصل ألماني ووزنه يتراوح بين 85 إلى 110 رطلًا أما طوله فيتراوح بين 23 إلى 27 بوصة وهو شرس جدًا وقد يعد من أشرس وأخطر الكلاب على الإطلاق وقد تم تشخيصه بأنه أشرس الكلاب البوليسية على الإطلاق، لديه فم كبير وفك قوي وجسد ذو حجم كبير.

نظرًا لما يمتلكه من مميزات قد أهلته تلك إلى أن يشارك في كلا من الحرب العالمية الأولى والثانية من أجل أن يقوم بنقل الإسعافات الأولية والحراسة والبحث والإنقاذ، هي كلاب عدوانية في الغريزة ولكن مع ذلك هي مولعة بحب الأطفال بشكل كبير.

هي كلاب مطيعة جدًا وحريصة بشكل كبير على العمل ومن أهم مميزاته قدرته الهائلة على السباحة ولكن واحدة من أكثر نقاط ضعفه هي ذيله، لذلك نجد مربيه يقوموا بقطع ذيله وهو في سن صغير.

كلب الراعي الألماني

هو كلب من أصل ألماني ووزنه يتراوح بين 70 إلى 85 رطل أما طوله فيتراوح بين 22 إلى 26 بوصة وهو يسمى باسم الراعي الألماني أو الشيبرد الألماني وهو متوسط الحجم ويشتهر بوقفته المنتصبة، يتم إستخدام ككلب شرطة كما يمكن استخدامه في الحروب ولتعقب المجرمين.

يتسم بذكائه وقوته وسرعته مع سهولة تدريبه على طاعة الإنسان وهو من أكثر الحيوانات الشائعة والشعبية حول العالم، يمكنه أيضًا الكشف عن المواد الممنوعة كالمخدرات ومن أجل تحذير الجنود من الأعداء وهو لا يحب الغرباء أبدًا كما نجد شكله يتسم بفك قوي وعينان مستديرتان وهو له متوسط عمر من سبعة إلى عشرة أعوام.

كلب ملموت ألاسكي

هو نوع يتسم بنسبة عالية من الذكاء كما إنه مخلص لأصحابه بشكل كبير ولديه بنية عضلية قوية للغاية مع نشاط كبير ولكنه من الممكن أن يتحول إلى شرس بشكل كبير في أي لحظة ويمكنه تحمل البرد بشكل كبير، وزنه يصل إلى حوالي 100 رطل.

شاهد أيضًا: 18 معلومة عن أشرس أنواع الكلاب المفترسة في العالم

في النهاية لقد قدمنا لكم أشرس أنواع الكلاب حول العالم، لذلك نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع وننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول تلك المقالة وترك ما ترغبون به من تساؤلات في التعليقات أسفل الموضوع.

Add Comment