أنواع هرمونات كمال الأجسام

أنواع هرمونات كمال الاجسام

أنواع هرمونات كمال الأجسام، رياضة كمال الأجسام من الرياضات التي تساعد في بناء عضلات الجسم ببنية سليمة، كما أنها من أكثر أنواع الرياضات التي يقبل الكثير من الشباب بممارستها لكي يتمكنوا من عرض أجسامهم.

هرمونات كمال الأجسام

  • يقبل الكثير من الرياضيين على استخدام هرمونات كمال الاجسام، فهي تساعد على الوصول للحجم الذي يرغب به الشخص لعضلات الجسم.
  • كما يقبل الكثير من الشباب على استخدام هرمونات كمال الاجسام للحصول على جسد قوي للعرض والتباهي به، وهذه الفئة هي من أكثر الفئات المقدمة على استعمال هرمونات كمال الاجسام.
  • يوجد الكثير من أنواع الهرمون التي تساعد على كبر حجم عضلات الجسم، فلكل نوع من هذه الهرمون له فوائده وأضراره على الجسم.

شاهد أيضًا : ما فوائد الأوميغا 3 لكمال الأجسام ؟

أنواع هرمونات كمال الاجسام

1ـ هرمون أدرينالين

  • هذا الهرمون يتم انتاجه في النخاع الكظري، من أهم فوائد هذا الهرمون انه يساعد كثيرًا بزيادة كمية الدم بالجسم، كما أنه يزيد من ضخ الدم إلى القلب فيساعد على تقوية عضلات القلب.
  • يساعد هذا الهرمون كثيرًا على مد عضلات الجسم بالدم المؤكسد مما يسهل القيام بتمارين كمال الاجسام، كما يقوم هذا الهرمون بتكسير الجليكرجين الموجود بالكبد وتحويله إلى طاقة تمد الجسم وتقويه.
  • هرمون أدرينالين يسمى هرمون السعادة، فهو من الهرمون التي تساعد الإنسان على التخلص التام من جميع القلق والتوتر، كما أنه من الهرمون التي تساعد الجسم على النوم العميق لساعات طويلة.
  • يعتبر أفضل الهرمون لكمال الأجسام لأنه أكثر الهرمون التي يفرزها الجسم عند التعرض للمواقف المفاجئة، فهو يساعد كثيرًا على منح الأشخاص التركيز أثناء القيام بالعمليات القتالية.

2ـ هرمون النمو

  • المعروف علميًا عن هذا الهرمون أن الغدة النخامية هي التي تقوم بإنتاج هرمون النمو، وهي توجد داخل الدماغ، فهو من أهم الهرمون التي تساعد على كبر حجم العضلات.
  • أكدت الأبحاث العلمية على إن هرمون النمو يساعد كثيرا من عمل البروتين بالجسم اللذان يسببان تضخم عضلات الجسم بوقت سريع للغاية.
  • هرمون النمو هام جدًا الغضاريف والأربطة، عند قيام الشخص بعمل تدريبات كمال الأجسام فإنه يقوم بتحميل والضغط فوق الأربطة والغضاريف، هنا تأتي وظيفة هرمون النمو في تقويتها لتحمل التمارين.
  • يساعد هرمون النمو على استخدام الدهون وتحويلها إلى طاقة تساعد على قدرة الشخص في القيام بعدد ساعات طويلة من تدريبات كمال الاجسام.

شاهد أيضًا : تمارين للمبتدئين في رياضة كمال الأجسام

3ـ هرمون الاستروجين

  • هذا الهرمون هو المسؤول عن تحسين المزاج عند الشخص الرياضي مما يساعد ذلك كثيرًا بالقيام بجميع التمارين بشكل كبير ومميز دون الشعور بالملل من بداية التمرين.
  • يساعد هذا الهرمون كثيرًا على الرغبة الجنسية، فهو من أكثر الهرمون الهامة من هذه الناحية عند النساء أكثر من الرجال.
  • أكدت الأبحاث العلمية بأن تمارين كمال الاجسام تساعد كثيرًا على ارتفاع مستوى هذا الهرمون بالدم، كما أكدت بأنه يظل هذا الهرمون عاليًا بعد التمرين لمدة 4 ساعات.

4ـ هرمون الغدة الدرقية

هذا الهرمون هام كثيرًا لرفع مستوى الأيض بالجسم، وهذا هاما كثيرًا لاكتمال وتقوية عضلات الجسم، فهو من أكثر الهرمون الذي يساعد كثيرا على التخلص من الوزن الزائد.

يساعد هرمون الغدة في التطوير البدني للجسم عند القيام بتمارين كمال الاجسام، يمكنك الحصول على هذا الهرمون المفيد من خلال القيام بمدة أطول من تمارين كمال الأجسام.

أفضل هرمون كمال الأجسام

  • أكدت الأبحاث العلمية بأن جسم الإنسان قادر على إنتاج كميات كبيرة من هذا الهرمون، فإن الرجال ينتج هذا الهرمون بنسبة كبيرة تفوق إنتاج أي امرأة، لكنه موجود أيضًا عند النساء.
  • هذا الهرمون من أكثر أنواع الهرمون التي يساعد كثيرًا في التخلص التام من دهون الجسم، فهو يساعد كثيرًا على عملية الأيض التي تسرع من حرق الجسم للدهون.
  • أثبتت الأبحاث العلمية أيضًا على إن هذا الهرمون يساعد كثيرًا بشعور الإنسان بالثقة الدائمة بالنفس، كما أنه من أهم الهرمون التي تقوي ويبني عضلات الجسم.
  • فهو يساعد كثيرًا على تقوية العضلات وكبر حجمها، كما أنه يساعد كثيرًا على نمو الشعر ومنع تساقطه، كما انه يساعد كثيرًا تأخير علامات الشيخوخة.

أضرار الهرمون لكمال الأجسام

هرمونات كمال الأجسام تساعد كثيرًا على اكتساب الجسم عضلات قوية وضخمة بوقت قصير للغاية، لذلك يلجأ الكثير من الرياضيين له، لكن هذه الهرمونات تسبب الكثير من الأضرار ومنها.

  1. تتسبب الهرمونات على إنتاج كميات كبيرة من الدهون مما يجعل الجسم دهنيًا، فيتسبب ذلك في إصابة الإنسان بحبوب الشباب، والكثير من الأكياس الدهنية بالجسم.
  2. الإصابة بارتفاع ضغط الدم، عند القيام باستخدام هرمونات كمال الأجسام يختزن الصوديوم داخل الجسم مما يؤدي معاناة الشخص بارتفاع ضغط الدم.
  3. الإصابة بالنوبة القلبية، تزيد الهرمونات مستوى الكولسترول بالدم، مما يؤدي ذلك إلى إصابة الشخص بتصلب شرايين القلب أو الإصابة بالنوبة القلبية.
  4. تتسبب الهرمون بالكثير من التغيرات البدنية التي تسبب القلق والتوتر النفسي، فيؤدي ذلك إلى السلوك العدواني للأشخاص، فهم أكثر الأشخاص عنفًا.
  5. تتسبب هرمونات كمال الأجسام تحول هرمون التستوستيرون هرمون استراديول، وهو الهرمون المسؤول عن كبر حجم الثدي عند الرجال.
  6. أكدت الكثير من الأبحاث على إن هرمونات كمال الاجسام تتسبب في تساقط شديد للشعر مما يصيب الإنسان بالصلع، كما إن الشعر لا ينمو نهائيًا عند الاستمرار بتناول هذه الهرمون.

شاهد أيضًا : أفضل نظام غذائي لكمال الأجسام للمبتدئين

في نهاية المقال عن أنواع هرمونات كمال الأجسام، أتمنى أن أكون قد قدمت لكم كل ما تحتاجون إليه من معلومات عن أنواع هرمونات كمال الاجسام، كما أدعوكم لمشاهدة المزيد من المقالات على موقعي.

Add Comment