أهم 4 طرق لعلاج برد المعدة عند الأطفال

أهم 4 طرق لعلاج برد المعدة عند الأطفال

علاج برد المعدة عند الأطفال

فيروس البرد في المعدة ليس هو فيروس البرد العادي الذي يصيب الجسم، بل إنه فيروس الروتا في فصل الشتاء وفيروس الإتشو والإكوية في فصلي الربيع والصيف، وهو يصيب معدة الأطفال بسبب التقلبات الجوية وغيرها، وهو من الأمراض التي تنتهي سريعاً مع العلاج الفوري، نتعرف من خلال هذا المقال التعامل الأمثل مع هذا الفيروس والتخلص من الأعراض الجانبية له، من خلال عرض 4 طرق لعلاج برد المعدة عند الأطفال، وعدة نقاط أخرى.

هل هناك فرق بين برد المعدة الذي يصيب الأطفال وبين أعراض أخرى؟

هناك فروق عديدة بين أعراض برد المعدة عند الأطفال وبين أعراض التسمم التي قد تصيب الطفل في بعض الأحيان، حيث تتشابه الأعراض في فقدان الشهية والغثيان والحمى والقئ وهذه الأعراض نجدها في برد المعدة والتسمم إلا أن الفروق المهمة تتمثل في التوقيت، حيث يظهر التسمم بعد تناول طعاماً ملوثاً كما أنه نادراً ما يسبب التسمم الحمى.

كما أن هناك فرقاً جوهرياً بين آلام الزائدة الدودية وبين برد المعدة، حيث إن الزائدة لها العديد من الأعراض الأخرى التي تختلف عن برد المعدة مثل الآلام حول السرة والحمى وعدم مقدرة لعب الطفل والحركة والقفز كما يمكن أن تصاحب هذه الأعراض إسهالاً.

وعلى أية حال لابد من استشارة الطبيب مع ظهور تلك الأعراض.

علاج برد المعدة من خلال 4 طرق

  • يجب أن يتناول الطفل العديد من السوائل مثل الماء والمشروبات العشبية مثل الزنجبيل والعصائر المفيدة للجسم ومعرفة المرات التي يذهب فيها للحمام و الكشف عن الحفاضة بإستمرار وذلك حتى تتأكدي من عدم الإصابة بالجفاف.
  • يجب ان تقدمي لطفلك بعض العناصر الغذائية الهامة مثل الخبز المحمص والبسكويت قليل الملح والتفاح المهروس والأرز والموز.
  • تطهير لعب الأطفال والاهتمام بغسيل اليدين المستمر والتعامل مع نظافة الأسطح الذي يتعامل معها وتنظيفها.
  • تطعيم الأطفال من خلال فيروسات البرد مثل التطعيم ضد فيروس الروتا والإنفلونزا وغيرها.

Add Comment