أونصة الذهب كم جرام؟

أونصة الذهب كم جرام؟

أونصة الذهب كم جرام؟ الأونصة التي يتم اختصارها كـ oz ويتم تمثيلها رمزياً كـ ℥، هي وحدة كتلة تُستخدم عادةً لوزن المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة والبلاتين والبلاديوم والروديوم، إلخ؛ وتتراوح معدلات الأونصة بما يقابلها من الجرامات إلى العديد من الاعتبارات؛ فهناك الأونصة الأفواردوبوا، وهناك الأونصة تروي؛ ونحن في هذا المقال سنخصص الحديث عن هذا المعدن الثمين، بالإضافة إلى ما تعادل الأونصة بالجرامات وبعض المعلومات الأخرى؛ لذا، تابعوا موقع معلومة ثقافية للتعرف على أونصة الذهب كم جرام؟

الذهب

  • الذهب هو معدن أصفر ناعم كثيف، إنه عنصر كيميائي ورمزه هو Au، ورقمه الذري 79؛ وبسبب كون الذهب معدن ثمين، فإن الناس قاموا باستخدامه في جميع أنحاء العالم منذ آلاف السنين، للمجوهرات، وكأموال؛ علاوة على ذلك، يعد الذهب مهم لأنه نادر، بل أنه أيضًا أسهل في الاستخدام من المعادن النادرة الأخرى؛ بالإضافة إلى إمكانية استخدامه من أجل إصلاح واستبدال الأسنان، وفي المعدات الإلكترونية مثل أجهزة الكمبيوتر؛ يسمى لون هذا المعدن أيضًا بالذهب.
  • طرق تعدين الذهب مشابهة للمعادن الأخرى؛ الذهب ذو قيمة عالية لدرجة أن اكتشاف مكان جديد لي قد تسبب في بعض الأحيان في اندفاع الذهب؛ وتقع أعمق أماكن العمل لعمال المناجم في العالم في مناجم الذهب في جنوب إفريقيا.
  • في كثير من الأحيان، يوجد الذهب كمعدن أصلي، وهذا يعني أنه ليس جزءً من خام، ولا يحتاج إلى صهر؛ وقد يكون في شذرات كبيرة ونقية ولكن في كثير من الأحيان يجب فصله عن المعادن الأخرى والتربة.
  • يوجد معظم الذهب الموجود على الأرض في عمق قلب الأرض لأنه كثيف؛ كما تم ترسيب كل الذهب المكتشف تقريبًا على السطح بواسطة النيازك.

شاهد أيضًا: أساسيات شراء الجنيه الذهب في مصر

أصل إنتاج الذهب

  • يُعتقد أن الذهب قد تم إنتاجه في عملية التخليق النووي للمستعر الأعظم، ومن اصطدام النجوم النيوترونية، وكان موجودًا في الغبار الذي تشكل منه النظام الشمسي.
  • تقليديًا، يُعتقد أن الذهب في الكون قد تشكل بواسطة عملية r (الالتقاط السريع للنيوترونات) في التركيب النووي للمستعر الأعظم، ولكن مؤخرًا تم اقتراح أن الذهب والعناصر الأخرى الأثقل من الحديد يمكن أيضًا إنتاجها بكميات من خلال عملية r في اصطدام النجوم النيوترونية؛ وفي كلتا الحالتين، اكتشف مطياف الأقمار الصناعية في البداية الذهب الناتج بشكل غير مباشر فقط.
  • في أغسطس 2017م، لوحظت البصمات الطيفية للعناصر الثقيلة، بما في ذلك الذهب، من قبل المراصد الكهرومغناطيسية في GW170817 حدث اندماج النجوم النيوترونية، بعد أن أكدت أجهزة الكشف عن الموجات التثاقلية الحدث على أنه اندماج نجم نيوتروني.
  • تشير النماذج الفيزيائية الفلكية الحالية إلى أن حدث اندماج النجوم النيوتروني الفردي قد ولّد ما بين 3 و13 كتلة أرضية من الذهب، وتشير هذه الكمية، جنبًا إلى جنب مع تقديرات معدل حدوث أحداث اندماج النجوم النيوترونية، إلى أن مثل هذه الاندماجات قد تنتج ما يكفي من الذهب لتفسير معظم وفرة هذا العنصر في الكون.

خصائص الذهب

  • في الكيمياء، الذهب هو العنصر الكيميائي 79، وهو معدن انتقالي في المجموعة 11، وله وزن ذري يبلغ 199.966.a.m.u، ورمزه هو Au، من الكلمة اللاتينية للذهب، “aurum”؛ إنه “معدن نبيل” بمعنى أنه ذو تفاعل كيميائي منخفض.
  • الذهب ناعم جدًا، إنه مرن، بمعنى أن الصائغ يمكنه أن يطرقه في صفائح معدنية رفيعة، وهو أيضًا مطيل، مما يعني أنه يمكن سحبه إلى سلك؛ وعندما يتم استخدامه في النقود أو في المجوهرات، غالبًا ما يتم خلطه بالفضة أو بعض المعادن الأخرى لجعله أكثر صعوبة.
  • معظم المعادن رمادية اللون؛ أما الذهب فلونه أصفر، وذلك بسبب الطريقة التي تتصرف بها إلكتروناته؛ والمعدن الآخر الوحيد الشائع الاستخدام والذي له لون غير رمادي هو النحاس؛ كما يحتوي السيزيوم أيضًا على لون شبيه بالذهب، ولكنه لا يستخدم بشكل شائع كمعدن لأنه يتفاعل مع الماء.
  • الذهب موصل كهربائي جيد إلى حد ما، لكنه ليس بنفس جودة النحاس أو الفضة؛ غالبًا ما تكون الموصلات الكهربائية النحاسية، خاصة تلك المستخدمة مع أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الصوت / الفيديو، مطلية بالذهب لمقاومة التآكل.
  • تبلغ كثافة الذهب 19.3 جم / سم 3، وهي مطابقة تقريبًا لكثافة التنجستن عند 19.25 جم / سم 3؛ وعلى هذا النحو، فقد تم استخدام التنجستن في تقليد سبائك الذهب، مثل طلاء شريط التنجستن بالذهب، أو أخذ سبيكة ذهب موجودة، وحفر ثقوب، واستبدال الذهب المزال بقضبان التنجستن؛ وبالمقارنة، تبلغ كثافة الرصاص 11.34 جم / سم 3، بينما تبلغ كثافة العنصر الأكثر كثافة، وهو الأوزميوم، 22.588 ± 0.015 جم / سم 3.

اللغة والثقافة

  • يمكن أن تشير كلمة “الذهب” أن شيئًا ما أو شخصًا ما جيد جدًا، أو أنه قام بعمل جيد للغاية، كما أنه عادًة ما تُمنح الميدالية الذهبية للفائز بالمركز الأول في سباق أو رياضات أخرى.
  • الشيء الجيد بطريقة ما يمكن أن يُمنح مكانة ذهبية.

الذهبي المعدني وطرق معالجته

  • الذهب المعدني غير سام، وهو أمر غير معتاد بالنسبة للمعادن الثقيلة؛ ومع ذلك، فإن مركبات الذهب القابلة للذوبان سامة للكبد والكلى.
  • الذهب غير قابل للاشتعال، حتى في بيئة أكسجين نقي أو عند مسحوق ناعم، فهو لا يتفاعل مع معظم المواد الكيميائية المنزلية أو المختبرية.
  • تتم معالجة الذهب عادًة باستخدام السيانيد، وهو مادة شديدة السمية، ويتم تدمير معظم السيانيد في عملية الإنتاج، لذلك فهو غير موجود في المنتج النهائي، ولكن يمكن أن يشكل خطرًا على العاملين في مصنع معالجة الذهب.
  • نظرًا لأن الذهب يوصل الكهرباء، فلا ينبغي أبدًا ارتداء المجوهرات الذهبية عند العمل بالكهرباء.

شاهد أيضًا: اسعار جرام الذهب الابيض

الاستخدامات الطبية للذهب

التطبيقات الطبية للذهب ومجمعاته لها تاريخ طويل يعود إلى آلاف السنين، حيث تم تطبيق العديد من مجمعات الذهب لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي، وأكثرها استخدامًا هو aurothiomalate وaurothioglucose وauranofin؛ وتم فحص كل من مركبات الذهب (I) والذهب (III) كأدوية محتملة مضادة للسرطان؛ وبالنسبة لمجمعات الذهب (III)، يجب مراعاة الاختزال إلى الذهب (0 / I) في ظل الظروف الفسيولوجية

كما يمكن إنشاء المجمعات المستقرة باستخدام أنواع مختلفة من أنظمة الترابط الثنائية والثلاثية والرباعية، وقد تم إثبات فعاليتها في المختبر وفي الجسم الحي.

ما تعادله أونصة الذهب من الجرامات

تم استخدام الأونصة في بريطانيا لقياس مختلف السلع المتداولة؛ وفي الولايات المتحدة، لا تزال الأونصة مستخدمة في البيع بالتجزئة اليومي للبقالة والعديد من عمليات التجارة المحلية والدولية الأخرى؛ وبالمثل، تُستخدم الأونصة أيضًا لتوفير وحدة قياس لعناصر الوصفات في كتب الطهي ولوزن البضائع الجافة السائبة.

تنوع الوزن الدقيق للأونصة عبر التاريخ ولكن هناك تعريفان شائعان لاستخدامهما:

  •  أونصة واحدة من أفواردوبوا تعادل 28.3 جرام (تقريبًا).
  •  أونصة تروي واحدة تساوي حوالي 31.1 جرامًا.

عادًة ما يتم استخدام أونصة أفواردوبوا كجزء من الأنظمة الإمبراطورية الأمريكية والمملكة المتحدة، في حين أن أونصة تروي هي الأكثر شيوعًا لقياس كتلة المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة والبلاتين والبلاديوم والروديوم، إلخ.

وحدة واحدة من أونصة تروي تساوي 480 حبة؛ والوزن الدقيق للأونصة الدولية يساوي 31.1034768 جرامًا، وتعادل أونصة تروي من الذهب 31.1034807 جرامًا.

تستخدم الأونصة أيضًا لقياس كتلة السوائل، حيث تعادل الأونصة السائلة 28.4 مل (تقريبًا) في النظام الإمبراطوري أو 29.6 مل (تقريبًا) في نظام الولايات المتحدة.

كم يساوي أونصة واحدة من الذهب بالجرام؟

  • إذا كنت تتحدث عن أونصة إمبراطورية، فإنها تساوي 28.35 جرامًا، وإذا تم أخذ الأونصة التروي في الاعتبار، فإنها تعادل 31.103 جرامًا.

ما هو حجم سبيكة الذهب القياسية؟

  • عادًة، يزن شريط الذهب القياسي حوالي 7 × 3 5/8 × 1 3/4 بوصة في التشابه مع النعناع الأمريكي.

كم تساوي أونصة السوائل؟

  • تعادل أونصة سائلة 28.4 مل في الأنظمة الإمبراطورية و29.6 مل (تقريبًا) في نظام الولايات المتحدة.

شاهد أيضًا: كيفية حساب زكاة الذهب وشروطها

في نهاية مقال أونصة الذهب كم جرام؟، يعد الذهب من الأشياء الثمينة التي نود امتلاكها، فهي زينة من زينة الحياة، بالإضافة إلى الاستخدامات المتعددة لهذا المعدن الثمين .. نتمنى أن يكون المقال قد أفادكم ونال استحسانكم؛ ومن أجل المزيد من المواضيع المختلفة، زوروا موقع معلومة ثقافية!

Responses