أين أقيم أول كأس عالم لكرة القدم

أين أقيم أول كأس عالم لكرة القدم ؟، يعتبر كأس العالم لكرة القدم من أهم المسابقات الرياضية كرة القدم والتي ينتظرها الجميع حول العالم كل اربعة سنوات، يشرف على كأس العالم الاتحاد الدولي لكرة القدم، سنعرض لكم خلال هذا الموضوع اين اقيم اول كأس عالم لكرة القدم، نتمنى لكم قراءة شيقة.

أين أقيم أول كأس عالم لكرة القدم؟

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم المعروف بالفيفا خلال انعقاده في برشلونة دولة أوروجواي لإقامة البطولة الأولى لكأس العالم في عام ألف وتسعمائة وثلاثين، لم يكن هناك تصفيات قبل هذه البطولة.

قام الاتحاد الدولي لكرة القدم على اختيار المنتخبات المشاركة في الاتحاد، شارك سبعة منتخبات من أمريكا الجنوبية ومنتخب من أمريكا الشمالية وأربعة منتخبات من أوروبا وذلك يكون مجموعها ثلاثة عشر منتخب.

شاهد أيضًا: ما هي كرة القدم وقوانينها

تاريخ كأس العالم لكرة القدم

  • تعود فكرة إقامة كأس العالم لكرة القدم إلى عام ألف وتسعمائة وأربعة في فرنسا، حضر الاجتماع سبعة دول هي هولندا وفرنسا والدنمارك وسويسرا وبلجيكا والسويد واسبانيا، تم رفض الفكرة في البداية لكيلا تؤثر على الدورات الأولمبية، كما كان هناك قلق من أن يسيطر الاتحاد الدولي على اللعبة.
  • عادت الفكرة مرة أخرى عام ألف وتسعمائة وواحد وعشرين على يد جول ريميه، شغل ريميه منصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ثم أقر بطولة كأس العالم وإذا كان يسمى في ذلك الوقت كأس النصر.
  • يشارك في كأس العالم اثنان وثلاثين منتخب وطني، يتم تقسيمهم على ثمانية مجموعات، تتنافس الفرق المشاركة في كأس العالم على مدار ثلاثين يوما، يتم اختيار الفرق المشاركة عن طريق عدد من المباريات تقام على مدار ثلاثة سنوات، تم إلغاء كأس العالم مرتين متتاليتين بسبب الحرب العالمية الثانية.

من هو أول منتخب فاز بكأس العالم؟

  • تأهل كلا من فريق الأرجنتين وأوروجواي للمباراة النهائية لكأس العالم في شهر يوليو، تم لعب المباراة في استاد سينتيناريو، حضر المباراة ما يقرب من ثلاثة وتسعين ألف مشجع.
  • فاز المنتخب الأوروجواي على نظيره الأرجنتيني بأربعة أهداف مقابل هدفين، على الرغم من أنه كانوا مهزومين حتى أول الشوط الثاني بهدفين لهدف واحد، قام ريميه بتسليم فريق الأوروغواي الفائز الكأس، قام الأرجنتينين الاعتداء على قنصلية أوروجواي في الأرجنتين بسبب عدم رضاهم عن النتيجة.
  • توفي آخر لاعب شاهد على تلك المباراة في شهر أغسطس عام الفين وعشرة وهو فرانشيسكو فارايو وهو أرجنتيني الجنسية.

شاهد أيضًا: كيفية تعلم مهارات كرة القدم للمبتدئين

ملاعب أول بطولة لكأس العالم

تم إجراء بطولة كأس العالم في العاصمة الأوروبية في ثلاثة ملاعب وهم ملعب غرين بارك سنترال وملعب بوكيتوس وملعب سنتيناريو، أجري على ملعب سنتيناريو عشرة مباريات من ثمانية عشر مباراة، كان يتسع هذا الملعب لتسعين ألف مشجع، كان هذا الملعب هو الملعب الأساسي في البطولة، لم يتم استكمال بناء هذا الملعب إلا بعد بدء البطولة بخمسة أيام بسبب كثافة هطول الأمطار.

قرعة أول بطولة لكأس العالم

وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم منتخب البرازيل والأرجنتين والولايات المتحدة والأوروغواي والبرازيل على مقدمة المجموعات، وذلك بسبب عدم وجود تصفيات تأهيلية.

أول مباراة في البطولة كانت بين المكسيك وفرنسا والتي فازت فيها فرنسا بأربعة أهداف مقابل هدف في ملعب بوكيت، أما المباراة الثانية، فلعبت بلجيكا أمام الولايات المتحدة، فإن الولايات المتحدة بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في ملعب غران بارك سنترال.

شاهد أيضًا: أجمل وأكبر ملاعب العالم لكرة القدم

بعد الانتهاء من موضوع أين أقيم أول كأس عالم لكرة القدم ؟، نتمنى أن يكون الموضوع قد اعجبك حيث قمنا بتوضيح البلد الذي أقيم في أول مباراة لكأس العالم والفريق الفائز وآخر شاهد على تلك المباراة، انتظرونا في مواضيع جديدة قادمة، يمكنك عزيزي القارئ مشاركة الموضوع مع أصدقائك عبر مواقع التواصل.

Add Comment