أين تقع جزر البهاما في أي محيط؟

أين تقع جزر البهاما في أي محيط؟

أين تقع جزر البهاما في أي محيط؟ تعد جزر البهاما هي أحد أمنيات كافة من يعشقون البحر الأزرق الصافي حيث إنها تتضمن بها سبع مئة جزيرة، وأكثر من ألفي جزيرة منخفضة صغيرة وتقع في كلٍ من المحيط الأطلسي والمحيط والبحر الكاريبي، وتلك الجنة الاستوائية تقع أبعد من فلوريدا فقط بـ 80 كلم فقط عند أقرب نقطة.

أين تقع جزر البهاما

  • جزر البهاما تأخذ موقع استراتيجي في المحيط الأطلسي مقاربة من الولايات الأمريكية وجمهورية كوبا، وتشمل مجموعة متقاربة من الجزر (أرخبيلًا) ويقارب طوله الخاص 13،940 كم مربع أي ما يُقارب بالميل 5،382 ميل مربع. 
  • وذلك الأرخبيل يمتد على بعد 950 كلم أي ما يُقارب 590 ميل، و298 كلم أي ما يُقارب 185 ميل بين شمال هيسبانيولا وجنوب شرق فلوريدا، وعاصمة البهاما هي (ناسو) والتي تقع في جزيرة نيو بروفيدانس الجديدة.
  • وتشمل الباهاما ما يعادل 700 جزيرة، 30 فقط منها المأهول بالبشر، ومن بين تلك الجزر المأهولة نيو بروفيدانس وهي الأكبر ازدحاماً بالبشر بالرغم من كونها ليست بأكبر الجزر، أما مسمى (جزر البهاما) فمعناه هو “الأرض الوسطى العليا الكبيرة، وتُعتبر البهاما أحد أغنى دول الأمريكتين خلف أمريكا وكندا

شاهد أيضًا: جزيرة الاميرات في تركيا

المناخ الخاص بجزر البهاما

  • مناخ جزر باهاما في معظمه يكون متشابه مناخ السافانا الاستوائي، وهذا تبعًا مناخ كوبن، فيها المناخ يكون دافئ دون شتاء، بالرغم من انخفاض درجات الحرارة والتي يمكنها الانخفاض كل عدة عقود لأقل من عشر درجات مئوية وهو ما يُقارب 50 درجة فهرنهايت، وهذا لبضعة ساعات فقط حينما ينمو البرد الشديد من البر الرئيسي لقارة أمريكا الشمالية.
  • هذا كما هو حال معظم المناخ المداري فبه الصيف هو أكثر الأشهر أمطارًا، ونادراً ما تتساقط الثلوج في الباهاما، كما أيضاً لا تخلو تلك الجزر من الأعاصير والعواصف المدارية، فمر عليها سنة 1992م إعصار “أندرو” على أجزائها الشمالية، ومر في سنة 1999م إعصار “فلويد” بالقرب من أجزائها الشرقية.
  • وتم تسجيل أشد إعصار مداري على جزر البهاما الشمالية الغربية وكان هذا في سنة 2019 م، حيث إن الإعصار كان من الفئة الخامسة، وكان مع رياح متتالية من 185 ميلًا بالساعة وهو ما يُقارب 295 كلم لكل ساعة، وسرعة الرياح كانت تصل إلى 220 ميل بالساعة وهو ما يُقارب 354 كيلومتر لكل ساعة. 

السياحة في جزر بهاما

 تعتبر جزر الباهاما هي الأمثل الوجهات السياحية؛ وهذا بالنظر لما بها من مناظرها خيالية، والشواطئ البحرية المذهلة، وشعابها المرجانية اللامعة، والمساحات الخضراء الموجودة والمورقة بالجبال، فبكل ذلك يمكن القول إن كافة الأمور متاحة من أجل السياح عندما يرتبط الأمر بالاسترخاء والترفيه، كما تشمل الأنشطة السياحية بها كالتالي:

  • أنشطة ركوب الزوارق والانغماس بها والتي تؤجر من قبل الشركات، لسعيها لتحقيق هدف الرضا والفرح لزوارها، إضافةً لنشاط الغوص، والسباحة مع الدلافين البرية بأنبوب تنفس، ولنشاط صيد الأسماك، واستكشاف الحدائق البحرية. 
  • الذهاب للمطاعم، والذهاب لزيارة المتاحف، وأما معجبي الطبيعة أمامهم المتعة في الاسترخاء على رمال البهاما البيضاء، والحصول على أمثل تان على شواطئها، واستكشاف الجمال الموجود بجزيرة بلو لاغون، والمراكز الخاصة بالمحافظة على الحيوانات، و حدائق اردسترا. 
  • أيضاً زيارة اكسوما كايس لاند أند سي بارك والمميزة بمناظرها البحرية الخيالية، ورمالها البيضاء، والمياه اللامعة؛ لهذا تُعتبر نقطة مثلى لمحبي التصوير.
  • والذهاب الى جزيرة الميناء ذات الشهرة بالشواطئ الخاصة بها الرملية الوردية، والمنتجعات الموجودة بها ذات الأناقة العالية.
  • وأيضاً الذهاب الى البو كاي، الذي يُعتبر واحداً من أكثر الأماكن روعة في الباهاما؛ نتيجة منظرها الخلاب، والشواطئ المغطاة بأشجار النخيل. 
  • زيارة أندروس أو إلوثيرا أو أباك أو جزر بيري أو كات آيلاند أو بيميني أو لونج آيلاند أو سان سلفادور أو آيلاند أو ما ياجوانا يناجوا أو أكلاينز أو كروكيد، حيث إن كلٍ منها على حدة تملك سحرها الخاص، واللهجة الخاصة بها، وطريقة حياة مميزة.

شاهد أيضًا: جزيرة الثعبان في البرازيل

أجمل ما يوجد من أماكن في جزر البهاما

ناساو العاصمة

  • وهي العاصمة جزر بهاما وهي أحد أكثر الموانئ شعبية للسفن السياحية في نطاق البحر الكاريبي، يذهب لها السائحون من كافة أرجاء العالم للاستلقاء على الشواطئ ورمالها البيضاء واستكشاف ما يوجد بها من محلات التجارية، ومتاحف، ومباني استعمارية ملونة في وسط المدينة، ومطاعم.
  •  كما أيضاً يذهبون لرؤية متجر الهدايا التذكارية الموجود في سوق “ناساو سترو”، كما يمكن لمعجبي الحيوانات الذهاب للوثب مع الدلافين ورؤية حديقة الحيوانات والأنواع المهددة بالانقراض منها بين 4 فدادين من الحدائق الاستوائية البهاما.

أتلانتس باراديس

  • تلك الجزيرة مذهلة لدرجة لا يمكن تصورها، حيث يسيطر عليها منتجع خاص بسمك السلمون الوردي، والذي يقوم بجلب الفخامة إقامتك الخاصة، كما يتواجد بالفندق أيضاً مجمع ترفيهي وحديقة مائية وحوض سمك، وأيضاً يوجد بتلك الجزيرة أكثر من 20 مكان خاص بالسباحة إضافةً الموائل البحرية.
  • ويمكن رؤية أسماك قرش رأس المطرقة وأسماك أبو سيف تعوم في أحواض وبرك معلقة في الهواء الطلق كما يمكن إيجاد الكثير من المطاعم والمحلات التجارية ومناطق خاصة بالترفيه، هذا غير تواجد البحر الذي يهيمن على كافة أرجاء الجزيرة والذي يمكن رؤيته من أي نطاق.

باهاما الكبرى

  • تتواجد باهاما الكبرى بأقصى الشمال من جزر البهاما وهي ثاني أكبر مدنها وتعد المقصد السياحي للسياح والسفن، وهي نواة سياحية للتسوق والترفيه وبيع المجوهرات والأطعمة وأكثر من هذا أيضاً من الهدايا التذكارية، ويعد المرسى الخاص بتلك الجزيرة هي نقطة ساخنة سياحية اجتماعية للسياح ومالكين المراكب.
  • ورغماً من كثرة عدد الفنادق والمنتجعات بالجزيرة، والتي يمكن أن تشعرك الفرد بالازدحام والضجة فعلى كل ذلك لا يظل بالإمكان البعد من الازدحام حيث إنها تملك بعضاً من الأماكن الهادئة المذهلة التي يمكن الرجوع لها للحصول على الاستجمام.
  • وأيضاً تملك تلك الجزيرة واحد من أطول الكهوف المائية في العالم، كما أن من يعشق الطبيعة يمكنه الرجوع إلى المنطقة الأمثل لرؤية الأنواع الأصلية للطيور الموجودة بالثلاث حدائق الوطنية.

جزيرة أندروس البهام

  • وهي أكبر بقعة يابسة من حيث مساحتها في جزر البهاما كلها وبحوزتها ثالث أكبر حاجز مرجاني موجود بالعالم غير الكثير من الثقوب المائية الزرقاء النقية العذبة والكهوف المائية.
  • والمستنقعات الواسعة الموجودة في أندروس البهاما شقت قنوات تعد رئيسية لقوارب الصيد الخاصة بالأسماك حيث إن ذلك النشاط منتشر بدرجة عظمى في الجزيرة ويطلق على تلك الجزيرة “عاصمة الصيد في العالم” كما أيضاً تملك أكبر مكان محمي في البهاما مكون من 5 متنزهات وطنية.

جزيرة إكسوما كايز Exuma Cays Land

  • توجد تلك الجزيرة بالطرف الشرقي النائي من جزر البهاما وتتضمن محمية بحرية والتي تعد الأولى من نمطها بالبحر الكاريبي، وتشمل تلك الحديقة المائية عدداً من أبهر النوافذ البحرية الأكبر لفتاً للانتباه في الباهاما، كما تحتوي على المياه المضيئة والرمال البيضاء العظمية.
  • وتلك المنطقة ذات شعبية كبرى عند أصحاب المراكب والقوارب والغواصين، الوافدين عليها لأجل النمط البحري الوفير بها، والمياه الصافية ولكن هناك محاذير خاصة لا تسمح بالاصطياد داخل أسوار تلك الحديقة المائية. 
  • وتعتبر هذه الجزيرة الموطن لأبرز نجوم هوليوود، مثل: ديفيد كوبرفيلد وجوني ديب، كما تتضمن عدداً من أفخم منتجعات العالم.

شاهد أيضًا: جزيرة قبرص تابعة لأي دولة؟

وفي هذا المقال نكون قد أعطيناكم بعضاً من المعلومات عن موقع جزر البهاما وبعض من المعلومات الهامة عن استفادتك بها.

Responses