أين يقع مقر نادى الزمالك المصري ؟

أين يقع مقر نادى الزمالك المصري ؟، نادي الزمالك أو القلعة البيضاء هو من أحد النوادي الهامة في لعبة كرة القدم التي لها تاريخ عريق وكبير، وقام بالفوز بالعديد من الألقاب والبطولات الأفريقية والعربية، نادي الزمالك هو أكبر نادي من الأندية الموجودة في مصر في الوقت الحالي المعروف عنه القوة والذكاء ويطلق عليه اسم (الفارس الابيض) وسوف نتعرف خلال السطور القادمة من مقالنا عن مقر نادي الزمالك وأين يقع وجميع المعلومات الخاصة بنادي الزمالك للحصول على إرضاء قارئ العزيز.

نادي الزمالك

  • نادي الزمالك هو من أحد الأندية العريقة في جمهورية مصر العربية التي له قاعدة جماهيرية كبيرة تم تأسيسه في التاسع عشر من شهر يناير عام1911 يتكون الفريق من أحد عشر لاعباً وهم من أمهر وأذكى اللاعبين ويتم اختيارهم بعناية فائقة من قبل رئيس النادي والمدربين.
  • لقب الجماهير نادي الزمالك العريق باسم القلعة البيضاء ونادي القرن ودائما يكن له الجمهور الحب وتقدير لهذا النادي العريق ويوجد فريق سلة وكرة طائرة وفريق كرة يد باسم نادي الزمالك وفي الوقت الحالي يترأس نادي الزمالك الأستاذ مرتضى منصور.
  • لقب نادي الزمالك كأفضل نادي في العالم وذلك وفق إحصائيات كرة القدم الإنجليزية في شهر فبراير عام 2003 وكان ذلك التتويج لأول فريق مصري يستطيع أن يتأهل لبطولة كأس العالم لكرة القدم للأندية في إسبانيا.

اقرأ أيضًا: تاريخ نادي الزمالك لكرة القدم

أين مقر نادى الزمالك المصري؟

تواجد مقر نادي الزمالك في العديد من الأماكن وكان يختلف مكانه حسب الظروف الواقعة عليه وسوف نتعرف في السطور القادمة من الأماكن التي تواجد بها نادي الزمالك:

1- نادي قصر النيل

أول مقر لنادي الزمالك كان نادي قصر النيل وتم إنشاء هذا النادي وقاموا بممارسة العديد من النشاطات مثل النشاط الثقافي والنشاط الاجتماعي وأصبح مقر للنادي عدة سنوات، وفي عام 1913 انتقل النادي إلى مقر ثاني عند شارع 26 يوليو وكان ذلك ايام ثروة سعد زغلول.

2- نادي فاروق

  • في عهد الملك فاروق عرف نادي الزمالك بنادي فاروق نسبة إلى اسم الملك فاروق وخاض العديد من المباريات مثل مباراة مصر والسودان في كأس العالم وانتصر نادي الزمالك ستة صفر وهي من أهم البطولات التي حققها نادي الزمالك في ذلك الوقت.
  • وبعد مرور فترة من الوقت وبشكل خاص في ثورة 23 يوليو عام 1952 تسميه نادي الزمالك بهذا الاسم بشكل نهائي وأخذ يخوض العديد من البطولات مثل بطولة شركاه السلطانة ومسابقة الأندية المصرية وأصبح يشارك ويواكب كل التحديات الجديدة وينافس بشكل جيد حتى أصبح نادي الزمالك من أقوى نوادي لعبة كرة القدم في هذا الوقت.
  • وبعده ذلك تعرض النادي إلى حالة سيئة فقام العديد من رجال الأعمال بتبني حالة النادي وتمويله بكافة المصاريف التي يحتاجها وتوفير كافة المعدات والأماكن الجديدة لتدريب اللاعبين والتعاقد مع أفضل المدربين يقوم بتدريب اللاعبين على أفضل المستويات وكان ذلك أفضل عصر يمر على نادي الزمالك وظهر فيه بشكل كبير وأصبح من أكبر الأندية في الوطن العربي في ذلك الوقت.

3- نادي الزمالك في التسعينات

في فتره التسعينيات تعرض نادي الزمالك للعديد من العقبات حيث خسر ممتلكاته وتعرض الخسارات متتالي، عام 1967 قرر وزير الشباب بواضع رئيس نادي الزمالك حيث يتولى جميع أموره وقاموا بوضع انتخابات داخلية للنادي وترشيح أعضاء مجلس له   ليقوموا بالتشاور في كل الأمور الخاصة بالنادي، وقاموا بإنشاء مبنى جديد وأطلق عليه نادي الزمالك.

4- مقر نادي الزمالك في الوقت الحالي

مقر نادي الزمالك في الوقت الحالي في شارع الدول العربية بالقاهرة في محافظة الجيزة ويكون أمامه بالمقابل نادي الترسانة.

هناك أخبار عن افتتاح مقر جديد لنادي الزمالك وذلك يقول في منطقة السادس من أكتوبر بالقرب من القرية الكوفية والمنطقة التي تعرف باسم حي الأشجار.

شاهد أيضًا: ما هي الجمعية العمومية للأندية

إنجازات نادي الزمالك العريق

حققها نادي الزمالك العديد من البطولات على مر العصور والزمان فهو من أقوى النوادي في جمهورية مصر العربية هو القلعة البيضاء وهو نادي القرن الذي تتميز الفن والهندسة ومن البطولات التي حققها نادي الزمالك ما يلي:

  • فاز نادي الزمالك بكأس مصر ثلاثة وعشرين مرة.
  • حقق نادي الزمالك الفوز في الدوري المصري ثلاثة عشر مرة.
  • استطاعت نادي الزمالك الفوز بكأس الأندية العربية مرة واحدة وتوج كأفضل نادي في القرن.
  • استطاع نادي الزمالك الفوز بكأس السوبر الافريقي ثلاث مرات على التوالي وهو من اهم البطولات التي فاز بها.
  • استطاع نادي الزمالك الفوز بدوري أبطال أفريقيا خمس مرات وذلك من أهم البطولات التي فاز بها ناني الزمالك عن جدارة.
  • استطاع نادي الفوز ببطولة كأس الاتحاد مرة واحدة والحصول على كأس حب مصر مرة، ونجح نادي الزمالك في الفوز بكأس أكتوبر مرة وكأس السوبر المصري السعودي مرة واحدة أيضاً.
  • فاز نادي الزمالك بكأس الاستقلال الذي يطلق عليه كأس الصداقة مرتين.
  • توج نادي الزمالك كأول نادي يحمل الجنسية المصرية ويستطيع أن يصل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم الخاصة بالأندية في عام 2001.
  • ومن البطولات التي حققها نادي الزمالك دوري الأردن الدولية وهي من البطولات التي لم يصل إليها العديد من الفرق.

قد يهمك أيضًا: أين يوجد أكبر ملعب كرة قدم في العالم العربي ؟

في نهاية رحلتنا عن أين يقع مقر نادى الزمالك المصري ؟، نؤكد على أن نادي الزمالك القلعة البيضاء هي من أفضل النوادي التي عرفها التاريخ قدمنا لك عزيزي القارئ كافة المعلومات الخاصة بنادي الزمالك وأين يقع النادي في الوقت الحالي ومراحل تطوره حتى أصبح من أفضل نوادي كرة القدم في جمهورية مصر العربية في القارة الأفريقية كلها.

Add Comment