إذاعة عن الانضباط وعدم الغياب

اذاعة عن الانضباط وعدم الغياب

إذاعة عن الانضباط وعدم الغياب، أن الانضباط وعدم الغياب يعتبر من الأمور الهامة في حياة جميع الطلاب لأن ذلك يكسبهم المزيد من الانضباط في الأمور الحياتية والتعود على تحمل المسؤولية.

وترجع أهمية الانضباط وعدم الغياب المدرسي إلى قدرة الطالب على المواصلة في تحصيل العلوم واستكمال المواد التي تم شرحها، حيث أنه إن انقطع الطالب عن الدراسة وتلقي المعلومات المدرسية فسيؤدي إلى تأخر الطالب عن باقي طلاب فصله وعدم قدرته على فهم الدروس الجديدة.

واليكم اذاعه عن الانضباط وعدم الغياب فابقوا معنا.

مقدمة اذاعه عن الانضباط وعدم الغياب

إن الحمد لله حمدًا كثيرًا على نعمه وأن الشكر لله على كل ما اعطى وكل ما وهب، نعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا وإن من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له.

نسأل الله العظيم وحده لا شريك له أن يرزقنا علمًا نافعًا ورزقًا واسعًا.

يدور موضوع الإذاعة اليوم عن الانضباط وعدم الغياب المدرسي، لما في هذا الموضوع من اهميه بالغه لجميع الطلاب وما يترتب عليه من آثار إيجابية في حال تواجد الطلاب بصفة مستمرة طوال الأيام الدراسية.

بأن يقوموا بتحصيل المعلومات من كل المدرسين في مختلف المواد الدراسية حرصًا على استكمال تسلسل المعلومات والأفكار والتوصل إلى الترابط بين المعلومات في كل درس تلو الآخر.

وإن في الغياب وعدم الانضباط الدراسي آثارًا سلبية كبيرة على الطلاب مما يضر بهم ويجعلهم في مستوى دراسي متأخر عن باقي الطلاب.

ان الانضباط وعدم الغياب الدراسي يؤدي إلى وجود تواصل فكري بين المدرسين والطلاب، كما أنه يحقق التعاون بين الطلاب بعضهم ببعض في كافة أنواع الأنشطة التي يقوم بها الطلاب خلال اليوم الدراسي.

إن الانضباط المدرسي هام في تشكيل شخصية الطالب حتى خارج اسوار المدرسة لأنه ينطبع على شخصية وسلوك الطالب في الأمور الحياتية ايضًا.

إن الانضباط يعكس السلوك الحضاري المحترم الطالب والأسرة التي نشأ بها مما يعطي المدرسين القدرة الاكبر على ايصال المعلومات بشكل واضح لجميع الطلاب المنضبطين.

وان الفائدة تعود على الجميع من انتشار الانضباط في المجتمع مما يخلق دولة يتمتع شعبها والانضباط الأخلاقي والسلوكي والذي يعمل بدوره على تحقيق الرقي الثقافي المجتمعي.

وهناك بعض الإحصائيات التي أجرتها وزارة التربية والتعليم تشير إلى أن نسبة كبيرة من الطلاب التي تتعرض للرسوب يكون أكثرهم من الطلاب غير المنضبطة والكثيرة الغياب عن الدراسة.

إن الانضباط أسلوب حياة يجب أن ينتشر بين أفراد المجتمع في كل مجالات الحياة مما يعطي آثار إيجابية على المجتمع ككل ويعتبر تحقيق الانضباط خطوة هامة في تحقيق الرقي المجتمعي والتحضر القومي على حد سواء.

شاهد أيضًا: تعبير عن الانضباط فى الشارع والمدرسة والأماكن العامة بالعناصر

فقرة القرآن الكريم

وخير ما نستهل به برنامجنا الإذاعي هو آيات محكمات من كتاب الله من الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب أو الطالبة /………………….

بسم الله الرحمن الرحيم

اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ  لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ ۖ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ ۚ فَمَن يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىٰ لَا انفِصَامَ لَهَا ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ

اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُوا يُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ ۖ وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَوْلِيَاؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُم مِّنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ ۗ أُولَٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ ۖ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ

صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف

وبعد الاستماع إلى آيات الله المباركة نصل إلى فقرة الحديث الشريف مع الطالب أو الطالبة /………………….

قال الرسول عليه الصّلاة والسّلام، فيما يحكي عن ربه عزَّ وجلَّ قال: (أذنب عبد ذنباً، فقال: اللهم اغفر لي ذنبي، فقال تبارك وتعالى أذنب عبدي ذنباً فعلم أن له ربًّا يغفر الذنب ويأخذ بالذنب، ثم عاد فأذنب، فقال أي رب، اغفر لي ذنبي، فقال تبارك وتعالى عبدي أذنَب ذنباً فعلم أن له ربًّا يغفر الذنب ويأخذ بالذنب، ثم عاد فأذنَب، فقال أي رب، اغفر لي ذنبي، فقال تبارك وتعالى أذنَب عبدي ذنباً فعلم أن له ربًّا يغفر الذنب ويأخذ بالذنب، اعمل ما شئتَ فقد غفرتُ لك)

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم تسليمًا كثرًا

شاهد أيضًا: كلمات وعبارات لافتة عن النظام والانضباط

فقرة هل تعلم

والان مع فقرة هل تعلم مع الطالب أو الطالبة /………………….

  • هل تعلم ان الغياب المدرسي له اضرارًا كثيرة ولعل أهمها الرسوب في بعض المواد الدراسية التي يتم التقييم فيها بحساب نسبة الحضور والغياب.
  • هل تعلم ان الغياب المدرسي يؤدي إلى عدم التواصل بين الطلاب بعضهم وبعض وبين الطلاب والمدرسين مما يؤدي إلى عدم وجود روح تعاونية بين الطلاب بعضهم وبعض.
  • هل تعلم أن كثرة الغياب تؤدي إلى نقص الكثير من الدراجات مما قد يسبب الرسوب.
  • هل تعلم ان الانضباط يعتبر من أهم الأخلاق التي تتمتع بها الشعوب الراقية والمتقدمة.

معلومات عن الانضباط وعدم الغياب

إن الانضباط الطلابي وانضباط المعلمين ينشأ عنه وجود لغة حوار وتواصل دائم تتسبب في تحقيق الهدف المنشود من المدرسة وهو إخراج طلاب صالحين على خلق حميد يشاركون في بناء وطن قوي نفخر به بين الأمم.

كما يساعد الانضباط وعدم الغياب على تحقيق روح التعاون بين الطلاب مما يجعلهم قادرين على القيام بالكثير من الانجازات التي تحتاج إلى التعاون المشترك بين الطلاب.

 خاتمة اذاعة عن الانضباط وعدم الغياب

وفي نهاية إذاعتنا المدرسية اليوم نتمنى أن نكون قد وفقنا لتوضيح أهمية الانضباط وعدم الغياب المدرسي وتوضيح الآثار السلبية التي تترتب عليهما ولعل من أهمها الرسوب في نهاية العام الدراسي، كما بيننا الآثار الإيجابية التي تنعكس على الطلاب داخل المدرسة وخارجها.

وفي النهاية نشكركم لحسن استماعكم على موعد باللقاء غدا بأذن الله تعالى وإلى اللقاء.

كان معكم الطالب أو الطالبة /………………….

شاهد أيضًا: إذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي

نهايًة نرجو أن نكون قد قدمنا لكم عرض مميز عن اذاعة عن الانضباط وعدم الغياب بشكل ينال إعجابكم ورضاكم آملين أن تشاركوا المقال بين أصدقائكم المهتمين بالمحتوى المُقدم، عبر البريد الإلكتروني أو على مواقع التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة على الجميع، وتذكروا دائمًا أن الخير الذي في العلم نشرة والعمل به، في رعاية الله وأمنه.

Add Comment