إذاعة مدرسية جاهزة عن الثقة بالنفس

إذاعة مدرسية جاهزة عن الثقة بالنفس

إذاعة مدرسية جاهزة عن الثقة بالنفس، سوف نقدم إذاعة مدرسية جاهزة عن الثقة بالنفس جاهزة وبها كل الأركان التي يمكن أن تكون مناسبة لإلقاء في كل الصفوف، كما يمكنها أن تكون إذاعة مميزة لأسرة اللغة العربية، في الموضوع كل الفقرات والأركان للإذاعة.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الثقة بالنفس

الثقة بالنفس أساس تحقيق النجاح سواء في الحياة العلمية أو العملية، ومن المهم أن نزرع في أطفالنا منذ الصغر الصفات الشخصية الإيجابية مثل الثقة بالنفس والتعاون والاحترام للغير وللمعلم والأب والأم والأخوة الزملاء أيضًا.

كما أن تنمية الثقة بالنفس واجب على كل من يربي الطفل من أم إلى أب إلى مدرسة إلى النوادي، ويتم ذلك من خلال عدة نصائح وخطوات سوف نذكرها في فقرات الإذاعة، ولابد أن يكون في كل مدرسة إذاعة عن قيم الثقة والاعتزاز بالنفس.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية جاهزة عن التدخين

مقدمة مناسبة إذاعة مدرسية عن الثقة بالنفس

  • سبحان من بذكره أقيمت الشعائر، ونزلت الشرائع، وسنت المواسم، أن مقاليد الملك بيد الله، ومقادير الأشياء عنده، ومفاتيح كل الأمور لديه، جل اسمه، وتقدس ذكره، وسما قدره ودام سلطانه.
  • ومع شروق شمس يوم …. هذا اليوم الجميل الموافق يوم ………. من شهر………. عام ………. من الهجرة، الموافق … من شهر …. لعام … ميلادياً.
  • نطل عليكم إطلالة صباحية، وقد خصصناها الإذاعة للحديث عن الثقة بالنفس، وخير ما نبدأ به هو كلام الله عز وجل، الآن مع فقرة القرآن الكريم مع الطالب / الطالبة ……….
  • بسم الله الرحمن الرحيم﴿ أَوَلَمْ يَرَوْا إِلَى الطَّيْرِ فَوْقَهُمْ صَافَّاتٍ وَيَقْبِضْنَ مَا يُمْسِكُهُنَّ إِلاَّ الرَّحْمَنُ إِنَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ بَصِيرٌ، أَمَّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ جُندٌ لَّكُمْ يَنصُرُكُم مِّن دُونِ الرَّحْمَنِ إِنِ الْكَافِرُونَ إِلاَّ فِي غُرُورٍ، أَمَّنْ هَذَا الَّذِي يَرْزُقُكُمْ إِنْ أَمْسَكَ رِزْقَهُ بَل لَّجُّوا فِي عُتُوٍّ وَنُفُورٍ، أَفَمَن يَمْشِي مُكِبًّا عَلَى وَجْهِهِ أَهْدَى أَمَّن يَمْشِي سَوِيًّا عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ ﴾.

فقرة الحديث الشريف في إذاعة مدرسية عن الثقة بالنفس

وثاني الفقرات تكون الآن، حيث الحديث الشريف تلقيه عليكم الطالب / الطالبة …. قال النبي صلى الله عليه وسلم: ((ما يصيب المؤمن من نصب ولا وصب ولا هم ولا حزن ولا أذى ولا غم حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها من خطاياه)) رواه البخاري ومسلم.

وفي رواية لنفس الحديث عن مسلم، أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: ((ما يصيب المؤمن من وصب ولا نصب ولا سقم ولا حزن حتى الهم يهمه إلا كفر به من سيئاته)).

إذاعة عن الثقة بالنفس للمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية

  • كلمة الصباح في الإذاعة لابد أن تكون عن الثقة بالنفس، وعن ما هي الثقة بالنفس؟ ليتعرف الأجيال عن المفهوم الصحيح لها بدون مفاهيم مغلوطة تسبب التكبر والغرور، أو التهاون والخذلان.
  • لابد أن يقال في الإذاعة فقرة عن تعريف الثقة بالنفس، وفقرة لكلمة الصباح وتكون محددة بأن هناك شيئان أساسيان يساهمان في الثقة بالنفس: وهما الكفاءة الذاتية واحترام الذات.
  • كما أننا نكتسب شعورًا بالكفاءة الذاتية عندما نجد إننا من الأشخاص الذين يتقنون المهارات ويحققون الأهداف ويسعون إليها، ونعرف ما هي الأشياء المهمة في الحياة وما هي المجالات التي تتطلب المهارات التي علينا تعلمها.
  • لا شك أن الثقة تأتي إذا نجحنا في التعلم وفي العمل، كما أنها لابد أن تأتي قبل تحقيق النجاح لكي نصل للنجاح، فلا يمكن لشخص أن يتفوق في مجال معين، وهو لا يؤمن بنفسه ولا يثق في أنه سوف ينجح.
  • الثقة في النفس هي التي تدفعنا إلى قبول التحديات الصعبة ومواجهة النكسات بدلاً من الخوف والبقاء في منطقة السكون بدون تحقيق إنجازات، ويكون مصير الشخص الغير واثق في نفسه الفشل.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن الصدقة والزكاة

فقرة هل تعلم عن الثقة بالنفس للإذاعة المدرسية

هل تعلم فقرة هامة جدا في الإذاعة المدرسية فيها يتم إلقاء عدد من المعلومات، وهذه المعلومات يمكن أن تكون هامة جدا ومفيدة وتلفت نظر المستمع، وهي كما يلي:

  • هل تعلم أن الثقة بالنفس يرتبط بشكل وثيق مع فكرة احترام الذات، شعور احترام الذات أكثر عمومية في حياتنا، هذا الشعور ينبع من داخل أنفسنا ثم يبدأ الناس من حولنا يوافقون على هذا.
  • هل تعلم أن الثقة بالنفس تأتي من الإحساس بأننا نتصرف بمهارة ونجاح وأننا على قدر من البراعة، عندما نشعر أننا مؤهلون فيما نفعله نشعر بالثقة بالنفس، وعندما ينظر لنا الأخرين على أننا قادرون على المنافسة والنجاح تزيد الثقة.
  • هل تعلم أن الثقة بالنفس تبني مع التأكيدات ومع التفكير الإيجابي في نظر بعض الناس، ونعتقد أن بناء الثقة بالنفس يزيد أكثر مع تحديد وتحقيق الأهداف وبناء الكفاءة.

كلمة عن كيفية بناء الثقة بالنفس

نشرح لكم فقرة عن كيفية بناء الثقة بالنفس، يمكنك أن تتبعها مع نفسك، وبها تستطيع بناء الثقة، ويمكن أن تقوم بها كل أسبوع أو كل شهر، الطريقة كما يلي:

  • عليك أن تقوم بسرد أفضل عشرة أشياء حققتها في حياتك، يمكنك أن تقوم بكتابتها في ورقة وتطلق عليها “سجل الإنجاز”.
  • يمكنك أن تكتب إنجازات صغيراً، حيث أنك مازالت طالب، إنجازاتك قد تكون تصدر اختبارًا مهمًا أو النجاح في امتحانًا مهمًا أو النجاح مع فريقك الرياضي أو أنك قد أنتجت أفضل أرقام المبيعات إذا كنت شخص عامل.
  • قم بوضع هذه الإنجازات في وثيقة منسقة واكتب الكلمات بذكاء، حيث الكلمات تكون إيجابية مثل نجحت معهم فريقي أو تفوقت في الرياضيات العام الماضي.
  • يمكنك الاطلاع على سجل الإنجاز كثيرًا، كما يمكن أن تمضِي بضع دقائق وأنت تقرأ الإنجازات كل أسبوع، هكذا تبني الثقة وتستمتع بالنجاح الذي وصلت له.
  • عليك أن تفكر دائماً في نقاط قوتك والتفكير في حياتك الأخيرة، كما يمكن تخصيص صفحة لكتابة ما يظنه أصدقائك عنك لتقف عند نقاط القوة فيك من نظر الأخرين، كما أن بعض نقاط الضعف لديك ليست سيئة بل دافع لتحسين نفسك.
  • اكتب الفرص والتهديدات التي تواجهك، اكتب هو مهم بالنسبة لك، والى أين تريد أن تذهب في المستقبل، وما هي طموحاتك وما هي وسائل تحقيقها، ويمكنك أن تطلب المساعدة من أمك وأبيك أو من معلمك.

كلمة عن الثقة بالنفس للإذاعة المدرسية

  • في هذه الفقرة سوف نلقي عليكم كلمة عن الثقة بالنفس، سوف نلقيها عليكم الطالبة …. الثقة في النفس شعور داخلي في البداية لذا عليك أن تقوم بالبدء فوراً في إدارة عقلك، وتحديد أفكارك.
  • إدارة عقلك بمهارة تجعلك تعرف جيداً كيفية التقاط مهاراتك وتجنب الهزيمة لأن الحديث السلبي من حولك يمكن أن يدمر ثقتك بنفسك، ولكن إذا قمت بإدارة عقلك مستحيل أن يدمرك شيء أو شخص.
  • وإدارة عقلك تساعدك في استخدام وإنشاء صور ذهنية قوية، حيث يكون في خيالك المستقبل وتتمنى ولا يمكن أن يحبط أحد من عزيمتك.
  • إدارة حياتك لابد أن تكون قائمة على الأهداف التي تريد الوصول لها، وضع أهداف واقعية وقابلة للتحقيق.

اذاعات مدرسية أخرى:

خاتمة اذاعة مدرسية عن الثقة بالنفس

في ختام اذاعة مدرسية عن الثقة بالنفس، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة وقيمة، كما يمكنكم أن تختموا الإذاعة بكلمة عن التفاؤل والمستقبل المشرق والأمل في الحاضر، وشكرا لحسن الاستماع، ونتمنى أن يكون الموضوع نال إعجابكم.

Add Comment