إستيراد قطع غيار سيارات مستعملة من الخارج

المشروعات كثيرة ولها مجالات متعددة حيث يمكن من خلالها الاعتماد على أي مشروع وبالتالي من أفضل المشروعات بالنسبة للرجال بشكل خاص هو استيراد قطع غيار السيارات والتي تعمل على تحقيق ربح مادي لأن قطع الغيار الجديدة تكون مكلفة بشكل كبير وبالتالي استيراد قطع الغيار المستخدمة تكون أوفر وأكثر من حيث عملية الربح وبالتالي سوف نتعرف معًا في موضوعنا حول استيراد قطع غيار سيارات مستعملة من الخارج فتابعوا معنا كل هذا وأكثر في موقعنا المتميز دومًا معلومة ثقافية.

أفضل الدول للاستيراد من الخارج

كوريا

من الممكن أن يتم استيراد قطع الغيار المستخدمة أو المستعملة من الخارج من دولة كوريا حيث إن كوريا هي واحدة من أرخص الدول، فهي أرخص من الدول الأخرى بشكل كبير وملفت للأنظار كما إن المنتجات الخاصة بها يكون لها جودة عالية والاستخدام الخاص بها يكون خفيف وبالتالي تكون نظيفة في استخدامها.

شاهد أيضًا: أسعار تأمين السيارات الشامل في السعودية

الإمارات العربية المتحدة

حيث إن السيارات وقطع غيار السيارات من الإمارات تكون سريعة فهي من أفضل الأماكن التي يفضل أن تتم عملية الاستيراد منها، حيث إنها تكون في شكل مجموعات كبيرة جدًا وبالتالي تسهل عملية الفك الخاصة بها بشكل كبير.

الولايات المتحدة الأمريكية

من الممكن بكل سهولة أن يتم الاستيراد من أمريكا وهو اختيار رائع بشكل كبير لأن يسهل الحصول على قطع الغيار المتعددة والرائعة، وبماركات شهيرة والتي تتمثل في شيفروليه كما يمكنك الاختيار للبلد الأنسب الخاصة بك وفقًا لإمكانياتك المادية.

المتطلبات اللازمة لاستيراد قطع غيار السيارات من الخارج

  • أن تتواجد ورشة وأن تكون جاهزة حتى يتم تصليح السيارات بها وتركيب قطع الغيار تلك المستعملة بشكل سهل ومرن.
  • المكان الذي يتواجد به الورشة تلك لابد وأن يكون واسع وكبير ويتسم بأن له أسوار عالية من اجل ان يتم تخزين البضائع به وفي داخله، كما يفضل أن يكون قريب من تلك الورشة حتى يتم استخدام القطع الخاصة بالسيارة بدلًا من أن يتم نقلها مرة ثانية فنحن نحتاج إلى مكان يتم حماية القطع تلك به وتخزينها بداخله أيضًا.
  • من الممكن أن يتم الوصول إلى المكان من خلال الإيجار أو حتى الملك وفقًا لإمكانياتك الخاصة بك على أن يكون المكانين قريبين من بعضهما البعض، المخزن والورشة أيضًا حتى لا تتعرض قطع الغيار للتهديد بالفساد لأي سبب من الأسباب.
  • من الجيد أن يتم توفير كميات كثيرة ومختلفة من الموديلات والمكن وقطع الغيار حتى يتم الاختيار من ضمنها بكل سهولة من قبل العملاء الراغبين في الشراء.
  • توفير مجموعة من العمالة حتى يمكن من خلالهم أن يتم الإجراءات السريعة والسهلة بطرق جيدة من خلال فك وتركيب قطع غيار السيارات، لأكثر من سيارة وبأكثر من طريقة لتوفير الجهد والوقت.
  • توفر العمال أو الصنايعية هي واحدة من أفضل الخطوات التي يجب الاعتماد عليها من أجل أن يتم إقامة مشروع استيراد قطع الغيار للسيارات، لأن الأيدي العاملة هي الخطوة التي تضمن لنا نجاح المشروع وتلفت أنظار العملاء لها وتجذبهم للمكان.

قوانين استيراد قطع غيار السيارات من الخارج

  • هناك قانون في داخل جمهورية مصر العربية والذي يحرًم ويمنع استيراد القطع الخاصة بالسيارات المستعملة من الخارج والتي تكون مقسومة إلى نصفين، لأن من الممكن أن يتم لحامها مرة أخرى بكل سهولة.
  • يمنع استيراد قطع الغيار للسيارات المستعملة في مصر أيضًا بسبب القانون لأن من الممكن أن يتم تنفيذ مجموعة من الحركات الإرهابية من خلال تلك الحركة، من أجل حماية الأمن العام.
  • يسمح بكل سهولة أن يتم استيراد قطع غيار السيارات من الخارج والتي تتمثل في العفشة ومحركات السيارات تلك مما يساعد على نشر المنتجات المصرية، والتي تتمثل في الفلاتر والتي اصبحت متطورة بشكل كبير جدًا في الفترات الأخيرة.
  • مسموح فقط باختيار قطع غيار السيارات المستعملة والتي تكون الاعتيادية مع الابتعاد بشكل كامل وتام عن استيراد الكبائن الخاصة بالسيارات النقل، لأن من الممكن أن يتم استبدالها وتركيبها في أي سيارات أخرى بكل سهولة.

أنواع قطع الغيار المستعملة للسيارات للاستيراد من الخارج

  • في حال كان القانون الخاص بالدولة التي يقوم العميل بالاستيراد منها يسمح باستيراد السيارة المقسمة إلى نصفين نصف أمامي ونصف أخر خلفي، من الممكن أن تقم بالاستيراد بكل سهولة من الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا واليابان والصين.
  • ضرورة أن يتم استيراد قطع غيار سيارات من الخارج بشكل مستمر لضمان استمرارية نجاح المشروع واستمرار جذب ولفت أنظار العملاء لك، ويفضل أن تقم كبائع بالسفر إلى الأماكن تلك ورؤية المنتجات تلك قبل القيام بشرائها حتى تكون على وعي بما سوف تتاجر به قبل أن يتم المغامرة بالعمل هذا.
  • الشراء يتم بكل سهولة وبشكل أفضل من أن يتم اللجوء إلى الأماكن التي تقوم ببيع المنتجات تلك حتى لا تتعرض لأي عمليات نصب أو غش أو خداع، وتختار البضائع المناسبة والسليمة وتتعرف على التالفة وتبتعد عنها نهائيًا.
  • القطع المسموح باستيرادها وتكون مستعملة وليست جديدة هي الموتورات والأبواب والرفارف والجيربوكسات وأجزاء الأبدان، والتي تحتوي الكبائن وأجزائها ولكن لابد من الابتعاد عن الشاسيهات وعوارض التصادم والتي تتمثل في الإكصدام وجنوط العجل والتابلوه والسوست والدفرنسيل.

شاهد أيضًا: افضل موقع لبيع جميع قطع غيار السيارات

طرق طلب قطع غيار مستعملة من الخارج

  • طلب قطع غيار مستعملة من السيارات لا تتم من خلال شكل عشوائي أو فوضوي بل يجب أن تتم وفقًا لمجموعة من الخبرات، والتي تتمثل في عدة خطوات لابد وأن تكون مدروسة حتى تتم عملية الاستيراد تلك للبضائع بكل سهولة وبشكل ناجح لكلًا من الطرفين وهما البائع والمشتري.
  • ضرورة التعرف على أنواع السيارات المتوفرة في البلد الخاصة بك والتي تحتوي على كم كبير من الشهرة وتكون معروفة ومطلوبة بشكل كبير، مع ضرورة التعرف على أشهر التجار في هذا المجال أي تجارة الجملة في بلدك.
  • التعرف على أكثر قطع غيار السيارات المستعملة والمطلوبة من قبل العملاء المستخدمين بشكل كبير والتي يتم طلبها بشكل مستمر، ومن ثم يتم إجراء التعاقد من أجل استيراد تلك المنتجات بكل سهولة على أن يتم الاتفاق مع التجار المتخصصين في هذا المجال مع الاتفاق مع الدولة التي ترغب في الاستيراد منها.
  • في حال كنت ترغب في الحصول على قطع غيار عالية الجودة وأصلية عليك أن تلجأ إلى دولتي ألمانيا واليابان أما في حال كنت ترغب، في الحصول على منتجات أرخص في ثمنها ولها جودة جيدة فمن الممكن أن تلجأ إلى الصين وكوريا على ان تكون على دراية كاملة بطرق التواصل المباشرة مع الوكلاء أو المصانع والشركات التي ترغب بالاستيراد منها.

شاهد أيضًا: مستوردين قطع غيار سيارات كورى استيراد

في خاتمة حديثنا حول استيراد قطع غيار سيارات مستعملة من الخارج هو كمشروع له أمر رائع ويضمن لكم تحقيق ربح كبير ومنفعة واضحة بشكل رائع كما قدمنا لكم أفضل وأهم الطرق التي يتم من خلالها استيراد القطع تلك مع أهم الدول التي يتم الاستيراد منها والتي تقدم مجموعة من أفضل قطع الغيار الخاصة بها لذا نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل واضح دمتم بخير.

Responses