إنشاء بطاقة ائتمان مجانًا من الإنترنت

إن بطاقات الائتمان أصبحت من الأمور الضرورية في الحياة، حيث يتم من خلالها إتمام عمليات شراء عديدة عبر الانترنت، ويكثر استخدامها في الدفع عند الشراء أو الجلوس في المطاعم مثلًا، أو غيرها من العمليات التي تحتاج دفع، ومن مميزاتها عدم حمل سيولة مالية لدينا، مما يبعد مشكلة السرقة، ومشكلة حمل النقود التالفة والأوراق المالية التي قد تنقل الأمراض.

ما هي البطاقة الائتمانية

هي بطاقات متعددة الاستخدام تصدرها جهة مصرفية،  وتكون بتكلفة ليست بالكثير، ويتم إصدارها بشروط معينة وبفوائد متفق عليها مع العمل، ويتم استخدامها في عدة أغراض، مثل الشراء من الإنترنت أو الدفع مقابل شراء سلعة أو خدمة في الأسواق، وذلك بدلًا من حمل النقود، وتحمل أخطارها، وتعتبر من الإجراءات التي يتم استخراج هذه البطاقات مع فتح الحسابات في البنك، ويتم تسليمها للعميل لإتمام معاملاته النقدية، وشرح كافة جوانبها وإمكانيات استخدامها، وكيفية حفظها بأمان وعدم اختراقها، عن طريق وجود رمز أمان يتم إدخاله عن طريق العميل ولا يعرفه أي شخص أخر.

شاهد أيضًا: كيفية التسجيل في البطاقة الذهبية

إنشاء بطاقة ائتمان مجانًا من الإنترنت

في الحالات العادية يتم الذهاب للبنك أو المصرف التابع للشخص والذي يوجد لديه حساب شخصي فيه، ويتم تجهيز بعض المستندات وعمل طلب استخراج بطاقة ائتمانية مسبقة الدفع، ولا تتكلف مبالغ عالية، فهي مجرد رسوم بسيطة.

أما في حالة إننا أردنا أن نستخرجها عن طريق الإنترنت فإنه يجب الدخول على موقع البنك مثلًا البنك الأهلي المصري ويتم الدخول للموقع من هنا وتسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور، ومن ثم الدخول على طلب بطاقة ائتمانية، ويتم وجود اختيارات عن ما إذا كانت مسبوقة الدفع أو عادية، وغيرها مع الاختيارات، والخطوات لنصل إلى إتمام الطلب وإرساله للبنك عبر الموقع.

وبعد مراجعة البنك للطلب يتم إرسال رسالة بنكية لاستلام البطاقة من فرع البنك التابع له، أو خيارات أخرى لإرساله عن طريق البريد السريع.

أفضل طريقة للدفع بواسطة بطاقات فيزا/ماستركارد

إن ن أفضل الطرق وأكثرها أماناً على الإطلاق هي عمل حساب باي بال على الإنترنت، ومن ثم ربط البطاقة الائتمانية أو البطاقات الائتمانية الخاصة بالشخص إذا كانت أكثر من واحدة بالحساب، ثم استخدامها للدفع على أي موقع يقبل الدفع بواسطة باي بال.

مميزات وعيوب بطاقات فيزا/ماستركارد المسبقة الدفع

يوجد لبطاقات الفيزا وماستركارد المسبقة الدفع بعض المميزات وبعض العيوب وهي كالتالي:

المميزات:

  • الأمان التام، وعدم اشتراط وجود حساب بنكي، ويمكن أيضًا استخدامها كحافظة نقود إلكترونية تودع فيها الأموال والسحب من ماكينات الصراف الآلي في أي وقت وبدون أي فوائد.
  • تتميز بسرعة الاستخدام فبمجرد إيداع المبلغ يمكن إتمام عملية شراء المنتج أو الخدمة، وفي حالة حدوث أي أخطاء يمكننا التواصل مباشرة مع البنك وحل المشكلة بشكل فوري.

العيوب:

  • العيوب تكمن في شيء واحد، وهو الحد اليومي المسموح به للشراء ويتفاوت هذا الحد علي حسب كل بنك، فبعض البنوك تضع حداً للشراء على سبيل المثال بما يعادل 20000 جنيه في اليوم الواحد، أي إننا لا نستطيع شراء منتج أو خدمة تزيد عن ذلك، والسحب والإيداع يكون كذلك محدداً ولكن هذه لا تمثل مشكلة بقدر ما يمثل الحد اليومي للشراء هو المشكلة، ويمكن معرفة الحد عن طريق موظف البنك أو عند شراء البطاقة.

 الفرق بين بطاقات الائتمان والبطاقات المدفوعة مقدماً

يوجد هناك ما يسمى ببطاقات الائتمان لكن هناك فرق بينها وبين البطاقة المدفوعة مقدماً، ويكمن الفرق في أن بطاقات الائتمان لابد لها من حساب بنكي، ويقوم البنك المصدر للبطاقة بإيداع مبلغ مالي قرض يعطي إمكانية لصاحب البطاقة من التسوق والتسديد لاحقاً بفوائد.

وذلك على عكس البطاقات مسبقة الدفع لابد من وجود رصيد مسبق يودع بواسطة حامل البطاقة حتى يتمكن من استخدامها.

شاهد أيضًا: معلومات حول بطاقة الائتمان

الاستخدام الأمثل للبطاقة الائتمانية عبر الإنترنت

طريقة الدفع تتشابه تماماً في جميع الحالات وعبر جميع المواقع، بمعنى أن الأربعة عناصر التي سنتحدث عنها هي نفس العناصر التي يتم إدخالها بنفس الطريقة عند الدفع في كل مرة.

وهناك أربعة عناصر أساسية يطلبها أي موقع عبر الإنترنت يتم إدخالها عند الرغبة بدفع الأموال لأي منتج أو خدمة خاصة بهذا الموقع، وعنصر خامس تطلبه بعض المواقع وهي كالاتي:

  • الاسم على البطاقة، وهو مكتوب في الجهة الأمامية للبطاقة.
  • رقم البطاقة المكون من ستة عشر رقماً، ويوجد في الجهة الأمامية للبطاقة.
  • تاريخ انتهاء البطاقة، ويوجد كذلك في الجهة الأمامية للبطاقة أسفل رقم البطاقة.
  • الرقم السري أو التعريفي للبطاقة، وهي الثلاثة أرقام الأخيرة على اليمين في ظهر البطاقة.
  • عنوان الدفع ويطلب في بعض المواقع وليست كلها، في هذه الحالة نضع عنوان السكن المسجل في الحساب البنكي، هذا العنوان غير مدون على البطاقة.

ما هي الفيزا الافتراضية

تعمل بطاقة الفيزا أو الماستر كادر الافتراضية مثل البطاقة العادية تمامًا، والفرق الوحيد هو أنه لم يتم الحصول على البطاقة البلاستيكية، ولكن يمكن استعمال هذه البطاقة في الدفع على الأنترنت وأيضًا يمكنك الحصول على بطاقة افتراضية من نوع فيزا أو ماستر كارد.

وتم ابتكار البطاقة الافتراضية للأشخاص الذين يعانون من الحصول على بطاقة حقيقية من مصرف عالمي أو محلي في البلد الذي يسكن فيه، أما من ناحية الأمان فالبطاقة الافتراضية تعد أكثر أمانًا من البطاقة الحقيقية.

باستخدام بطاقة الائتمان الافتراضية، لن يتم ابدا بالإفصاح على معلوماتك الشخصية مثل الاسم واللقب وغيرها من المعلومات الأخرى.

الفرق بين البطاقة الافتراضية والبطاقة الوهمية

في الحقيقة يوجد فرق كبير بين البطاقة الافتراضية والبطاقة الوهمية، حيث أن الفيزا الوهمية أو البطاقة الوهمية بشكل عام لا تشبه ابدا البطاقة الافتراضية، و لكن مع الطرق التي تم ابتكارها في آخر السنوات الأخيرة، أصبح يمكن استعمال البطاقة الوهمية مثل البطاقة الافتراضية و الحقيقية أيضًا والتي من خلالها يمكن تفعيل خدمة الباي بال أو استعمالها فيما تريد.

مميزات بطاقات الائتمان الافتراضية

هناك بعض المميزات التي تتميز بها البطاقة الافتراضية وهي تتمثل في الآتي:

  • تعمل البطاقة الافتراضية لمدة محددة، يقوم صاحب البطاقة بتحديدها وفي العادة تكون أشهر أو سنوات.
  • البطاقة الافتراضية لن تحتاج الى دفع اي رسوم إضافية أثناء استعمالها.
  • الحفاض على معلوماتك الشخصية.
  • تمنحك بطاقة الائتمان الافتراضية التحكم في إنفاقك، حيث يمكن اختيار عدد المرات التي ستستخدم فيها البطاقة، سواء كان يجب استخدامها لدفع مرة واحدة أو استخدامها عدة مرات.
  • يتم قبول البطاقة في أكثر من 90 ٪ من مواقع الأنترنت حول العالم.

وبعد معرفة ما هي البطاقة الافتراضية والتعرف على أهم المميزات الخاصة بها، نأتي لمعرفة طريقة الحصول على بطاقة افتراضية مشحونة على الأنترنت.

شاهد أيضًا: أنواع بطاقة الائتمان البنك الأهلي المصري

تعرفنا على طرق طلب بطاقة ائتمانية عبر الانترنت، وكيفية عمل البطاقة عند شراء من على الانترنت، وأيضًا مميزات وعيوب بطاقة الائتمان المسبوقة الدفع والعادية، وتعرفنا على البطاقات الافتراضية، وهي التي يتم ربط بها حسابات باي بال، وذلك لأمانها في الاستخدام.

Responses