اخفاء شبكة الواي فاي فودافون

الكثير منا قد يبحث عن طريقة لتغيير رقم مرور الواي فاي، وخاصًة إذا تم اختراق الروتر الخاص بنا من قبل أشخاص مجهولين، ففي هذا الوقت لابد من تغيير كلمة المرور على الفور.

ولكن معظم الأشخاص مشغولين ولا يستطيعون الذهاب إلى فرع الشركة لذلك يحتاجون إلى طريقة سهلة وبسيطة لتغيير الرقم السري الخاص بالواي فاي، سوف نقوم بشرح جميع الخطوات التي تمكنك من تغيير رقمك السري بسهولة ويسر دون الحاجة إلى اللجوء إلى الشركة.

خطوات تأمين شبكة الواي فاي والرواتر

قبل الشروع في خطوات تغيير كلمة المرور لابد من الإنتباه إلى التغييرات الطفيفة التي قد تكون بين الأجهزة والأخرى، لذلك لابد من توخي الحظر.

تتمثل الخطوات في الآتي:

1-الخطوة الأولى: الذهاب إلى الشبكة

2-الخطوة الثانية: لابد من معرفة كود التشفير ونوعه وكلمة السر حتى تتمكن من إخفاء الشبكة

3-الخطوة الثالثة: الوصل للشبكة من خلال تطبيق الخطوات التي تتمثل في الخطوة الثانية.

لابد من التأكد من الشبكات المتصلة بالراوتر متصلة به أم لا حتى بعد إخفاء الواي فاي وبهذه الخطوة قد تتأكد من أن روترك بأمان.

تعد خدمة إخفاء الواي من أكثر الطرق الأمنة والتي تعتبر أكثر أمانا من تغيير كلمة السر، لأن ظهور الشبكة قد يؤدي إلى اختراقها من قبل الأشخاص ولكن إخفاء الشبكة قد يصعب الأمر عليهم في الاختراق.

وبهذه الطريقة لا يمكن لأحد استخدام الواي فاي الخاص بك إلا إذا كان يمتلك اسم الشبكة وكلمة السر معًا.

شاهد أيضًا: معرفة المتصلين بالشبكة وقطع الاتصال للكمبيوتر والاندرويد

خطوات إخفاء شبكة الواي فاي فودافون نهائيا

توجد العديد من الخطوات التي من شأنها أن تعمل على تأمين روترك من أي اختراق، سوف نقوم بشرحها بالتفصيل: –

1-لا تستخدم زر wps

يوجد زر بالراوتر يسمى wps عند الضغط عليه سوف يتم إتاحة شبكة الواي فاي للأجهزة المحيطة بك دون أن يحتاج الطرف الأخر لكلمة مرور الواي فاي، فيجب توخي الحظر بعد الضغط على ذلك الزر، حيث يوجد ذلك الزر بجابن زر power لذلك أنتبه جيدًا لهذا الأمر.

يعد هذا الزر المنفذ السهل لجميع الأشخاص الذي يحتاجون إلى اختراق شبكتك، فكن حذرا بأن لا تضغط على هذا الزر إلا في حين الحاجة إليه.

2إخفاء الشبكة الخاصة بالروتر

تعد خطوة إخفاء الشبكة من الخطوات المهمة والتي يجب أن نهتم بها كثيرا، لذلك نجد أن شبكة الواي فاي المخفية أقل تعرضًا من الشبكة الظاهرة حيث يصعب على المخترقين اختراقها.

3-تغيير كلمة السر باستمرار

لابد من تغيير كلمة السر باستمرار، وهذا قد يضمن لك من تسجيل خروج شبكتك باستمرار من الأجهزة المتصلة بها.

شاهد أيضًا: طريقة تغير باسورد الواي فاي راوتر وي الجديد

إخفاء شبكة الواي فاي فودافون

إخفاء شبكة الواي فاي فودافون من أسهل الطرق التي يمكن أن تفعلها لكي تضمن لك حماية فعالة من الاختراق، لذلك لحماية الشبكة الخاصة بك يجب أولا تغيير كلمة المرور ثم بعد ذلك إخفاء الشبكة وهذا قد يسهل عليك عملية تأمين شبكتك.

عرف العالم بأكمله منذ العديد من الأعوام الروتر، فأصبح لا يخلو الأن بيت منه ا، لذلك لابد أيضًا من معرفة استخدام الروتر ومعرفة جميع الإعدادات الخاصة به.

شاهد أيضًا: كيفية اخفاء شبكة الواي فاي راوتر we

أصبح أمر تغيير كلمة مرور واخفاء شبكة الواي فاي أمر مهم للغاية ويبحث عنه جميع الأفراد، وخاصًة مستخدمين رواتر فودافون بالتحديد فقد قمنا في هذا المقال بتوفير جميع الإعدادات التي يمكنك من خلالها تغيير وإخفاء الشبكة، حيث كثر العديد من المخترقين من حولك لذلك ننصحك بتغيير كلمة مرور الشبكة وإخفائها حتى تحافظ على باقتك من الاستهلاك.

Responses