استغلال بقايا الأقمشة بالصور

استغلال بقايا الاقمشة بالصور

استغلال بقايا الأقمشة بالصور، إذا كان لديكِ قطع من القماش الباقية سواء متخلفة من الستائر أو من المفروشات أو حتى إذا كانت بقايا اقمشة ملابس، لا تتعجلي بالتخلص من بقايا القماش، لأننا نقدم لكي في هذا المقال طريقة استغلال بقايا الاقمشة بالصور ونقدم أفكار مميزة للاستفادة من الأقمشة.

كيف استفاد من بقايا الأقمشة في المنزل؟

يمكنك استغلال بقايا الاقمشة المختلفة في صنع أقمشة تنظيف المطبخ، ونقدم ايضًا لكم طريقة عمل إكسسوارات تكون مميزة ومن صنع يدك في داخل منزلك، كما يمكنك صناعة أكثر من وسادة مميزة من بقايا الأقمشة في داخل المنزل.

ويمكن ايضًا عمل غطاء لشيء ما تريدين الحفاظ عليه من الاقمشة الزائدة الباقية لديكي في المنزل، ويمكنك أيضًا صناعة مناديل للسفرة واطباق ليكون بيتك مثل المطاعم، وبدون تكلفة كبيرة أو دفع مبالغ طائلة.

اقرأ أيضًا: أماكن بيع القماش رخيص في القاهرة

استغلال بقايا الأقمشة بالصور

في هذه الفقرة نوضح لكي طرق استغلال بقايا الأقمشة بالصور والشرح لكل التفاصيل، واعلمي سيدتي أن ما تقومين به يندرج تحت اسم إعادة التدوير مما يساعد على نظافة البيئة، ويُساعدك في ادّخار المال.

  • يمكن من بقايا قماش المفروشات أن نصنع بطانية صغيرة للأطفال الصغار، أو نصنع بطانية بسيطة لتغطية السرير، نقوم بقص بقايا القماش على شكل مُربّعاتٍ ثم نقوم بإلصاق القطع المقصوصة ببعضها البعض على شكل قطعةٍ كبيرةٍ من القُماش.
  • بذلِك يصبح لدينا بطانيّةً عصريّةً لا يوجد منها إلا قطعة واحدة فريدة، وتكون البطانية ذات ألوانٍ مُبهجة، كما يمكننا تكرار نفس الخطوات لصناعة أغطيةٍ الوسائد، ويمكن صناعة البطانية للسرير ثم صناعة الوسائد ليكون لدينا طقم متكامل ومميز.
  • وإذا كان لديك فتيات صغيرات يمكنك صناعة مجموعة مميزة من الملابس لعرائسهنَّ، وبهذه الطريقة يمكنك استغلال بقايا القُماش الصغيرة جدًا، لان العرائس صغيرة للغاية، كما يمكنك إرسال القماش لخيّاطٍ ليقوم بصناعة الملابس للعرائس بشكل خاص.
  • يُمكن أيضًا الاستفادة من قطع القماش الزائدة في صُنع وسائد وصنع ستائر صغيرة لبيت الألعاب الخاص بالفتاة الصغيرة، هذا الأمر يجعل البنات سعداء للغاية.

استغلال قصاقيص القماش في عمل أشياء نافعة

استغلال بقايا الأقمشة

استغلال بقايا الأقمشة

  • يمكن استغلال قصاقيص القماش في عمل أشياء نافعة جدًا، حيث يمكنك صُناعة أغطية جميع أثاث المنزل والمفروشات من بقايا الأقمشة، حيث إذا كان هناك شخص يسافر لفترات طويلة إلى مكانٍ ما يحتاج إلى هذه الأقمشة لتكون غطاء.
  • كما أن هذه الفكرة تحمي أثاث المنزل من الغبار ومن التلف، والفكرة بسيطة وغير مكلفة، ولا يتطلب الأمر الإرسال إلى خياط، ولا تحتاجين إلى أي الأدوات اخرى، فقط نضع القماش الزائد النظيف على الاثاث ونتركه.
  • كما يمكن استخدام قصاقيص القماش في صُنع حقائبَ، يمكنك عمل حقيبةٍ لوضع توك الشعر بها، أو حقيبة بسيطة لوضع ملاقطِ الغسيل بها بدلًا من ضياعها في المنزل أو كسرها بسبب اهمالها.
  • كما يمكنا عمل حقيبةٍ لوضع حفاضات الأطفال فيها، أو نضع فيها الأشياء الزائدة، كما يمكن استخدام بقايا قماش الملابس من نوع جيد لصُنع حجابٍ مُثل الملابس تمامًا، أو لصُنع حزام للملابس، أو ربطة للشعر تشبه الثياب تمامًا.
  • ويمكن صُنع قُفّازات أو قطعة قماش للمطبخ للإمساك بالأشياء الساخنة، أو استخدام قطعِة القماش النظيفة في تجفيف الجلي المبلل، أو مسح الغُبار من على الأثاث، وغيرها كثير من الأمور.

كيفية عمل مفرش من بقايا القماش

استغلال بقايا الأقمشة

استغلال بقايا الأقمشة

لا يوجد طريقة واحدة إذا كنتي تريدين التعرف على كيفية عمل مفرش من بقايا القماش في المنزل، لأن الطرق تختلف حسب كمية الأقمشة وعلى حسب نوعها وعلى حسب ذوقك، لذلك سوف نقدم لكي الطريقة، قومي بالتعديل عليها حسب الاحتياج:

  • قومي بقص القماش على شكل مربع أو مستطيل حسب الحاجة، على أن تكون المقاسات مضبوطة ويدك مثبتة على القماش جيدًا.
  • ثم قومي بإرسال القطعة إلى الخياط ليقوم بثني الاطراف بشكل احترافي، إذا كان لديك ماكينة خياطة يمكنك فعل هذا في المنزل.
  • ثم قومي بوضع اكسسوار على المفرش مثل وردة مصنوعة من بقايا الأقمشة الأخرى، او قومي بالتطريز على قطعة القماش ليكون الشكل غاية في الجمال.
  • بعد ذلك ضعي قطعة القماش على الطاولة ويمكنك ملاحظة العيوب، بعد ذلك قومي بإجراء التعديلات مثل قص وردات ولصقها، أو وضع استيك بتثبيت المفارش على الطاولة من جميع الجهات.

شاهد أيضًا:

استغلال القماش الزائد لصناعة أعمال يدوية بالقماش للمطبخ

استغلال بقايا الأقمشة

استغلال بقايا الأقمشة

  • كل ربة منزل تريد ان يكون بيتها في اروع صورة، يمكنك استغلال القماش الزائد لصناعة أعمال يدوية بالقماش للمطبخ ليبقي نظيف وليكون الشكل رائع ومن صنع يديك بتكاليف بسيطة جدًا، قومي بقص كل القماش على مقاسات مناسبة.
  • ثم قومي بخياطة جميع الجوانب حتى تكون القطع متساوية الشكل، بعد ذلك نضفي المكان بها، ويمكنك ايضًا عمل اشكال زينة للمطبخ باستغلال القماش الزائد وعمل اشكال مميزة منها وتعليقها في المطبخ، مثل واردات ونجوم وفي داخلها قطع من الفايبر أو الاسفنج.
  • كما يمكنك عمل شرائط ملونة من القماش ولصقها على الاوكر في أدراج المطبخ، أو إحضار مربع خشبي ولف قصاصات القماش عليه بمسدس الشمع ولصق صور افراج العائلة وتعليقها في أحد جوانب المطبخ.

موضوعات مرتبطة بالقماش

مع ختام موضوع كيفية استغلال بقايا الأقمشة بالصور قدمنا لكي إجابة شافية لسؤال كيف استفاد من بقايا الأقمشة في المنزل، كيف وضحنا لكم بالتفصيل طرق الاستفادة من القماش في صنع وسادات ومفارش مميزة في منزلك، اترك لنا تعليق و شاركي المقال.

Add Comment