اسعار عدسات النظارات الطبية في مصر

اسعار عدسات النظارات الطبية في مصر

اسعار عدسات النظارات الطبية في مصر، تعتبر النظارات الطبية من الحلول العملية والهامة في حل مشكلة ضعف النظر سواءً كانت المشكلة في قصر النظر أو طول النظر.

وتتنوع الاسعار الخاصة بالعدسات الطبية في مصر تنوعًا كبيرًا يرجع الى عدة عوامل مثل الخامة المصنع منها العدسات والمصنع الذي قام بتصنيع العدسات وفي هذا المقال سوف نتناول بالتفصيل اسعار عدسات النظارات الطبية في مصر فابقوا معنا.

المواد التي تصنع منها عدسات النظارات الطبية في مصر

هناك نوعين من المواد التي يتم تصنيع العدسات الخاصة بالنظارات الطبية منها وهي الزجاج والبلاستيك.

بالنسبة للعدسات التي تصنع من الزجاج أصبح استخدامها اقل في الفترات الحالية ويرجع ذلك إلى عدة أسباب منها ثقل وزن العدسة كما أنها قد تعرض المريض الذي يرتدي النظارة إلى المخاطر المعروفة من كسر الزجاج حيث انه يكون قريب من منطقة خطر بالجسم وهي العين.

لذلك يلجأ معظم الناس الى استخدام العدسات الطبية النظارات المصنوعة من مادة البلاستيك وهناك أنواع منها يكون مقاوم للخدش والصدمات، ومن ميزاتها الأخرى إنها خفيفة الوزن سهلة الاستخدام.

شاهد أيضًا: طريقة وضع العدسات اللاصقة

أنواع عدسات النظارات الطبية في مصر

هناك العديد من أنواع عدسات النظارات الطبية في مصر تختلف ما بين العدسات الزجاجية ذات الرؤية العالية، لكن ما يعاب عليها أنها سهلة الكسر وثقيلة الوزن وانواع اخرى مصنوعة من مادة البلاستيك خفيف الوزن الغير مقاومة للصدمات والخدوش.

وفي الفقرة التالية سوف نتعرف على أهم أنواع عدسات النظارات في مصر وهي:

العدسات الطبية متعددة الكربونات (Polycarbonate lenses)

أهم ما يميز العدسات الطبية متعددة الكربونات انها مصنوعة من مادة البلاستيك التي يدخل فيها الكربونات المتعددة، وهي لها مقاومة عالية ضد الكسر والصدمات وذلك يعطي العدسات الطبية المصنوعة من المواد متعددة الكربونات قوة كبيرة بحيث تكون مقاومة للكسر.

أكثر الأشخاص التي تفضل استخدام العدسات الطبية متعددة الكربونات هي الأشخاص التي تشارك في الأنشطة الرياضية كما ينصح بها للأطفال الذين قد تتكرر حالة سقوط النظارة من على وجوههم.

العدسات الطبية تري فكس (Trivexlenses)

يتميز هذا النوع من العدسات الطبية للنظارات بأنه مصنوع من مادة البلاستيك الخفيفة الوزن، وهي ايضًا ذات سمك رقيق وبالرغم من ذلك فهي تتحمل للصدمات بشكل كبير.

ولعل من أهم المميزات التي تميز العدسات الطبية تري فكس عن العدسات الطبية متعددة الكربونات أنها تساعد في عملية تصحيح النظر عند بعض الحالات المرضية.

العدسات الطبية اللاكروية (Aspheric lenses)

تعتبر العدسات الطبية اللاكروية هي تطور العدسات التقليدية كروية الشكل، وترجع الميزة في هذه العدسات أنها تعطي زاوية رؤية أفضل في جميع الاتجاهات وتعتمد في تقنية تصنيعها على اختلاف درجات الانحناء فوق سطحها، وهذه التقنية في التصنيع تعطيها القدرة أن تكون أكثر انبساطًا وأقل سماكة عنها في العدسات الأخرى.

العدسات الطبية الملونة بالضوء (Photochromic lens)

يمكن تصنيع هذا النوع من العدسات من مادة الزجاج أو مادة البلاستيك على حد سواء.

ومن أهم ما يميز هذا النوع من العدسات ان الاشخاص التي ترتدي هذه العدسات لا تكون في حاجة إلى استخدام نظارات شمسيه خلال فترة النهار ووجود الضوء الساطع، ويرجع ذلك إلى ان العدسات الشفافة تتحول إلى اللون الداكن عند تعرضها لأشعة الشمس، وهناك أكثر من لون يمكن أن تتحول إليهم العدسات الشفافة فمن الألوان التي تتحول لها اللون الرمادي أو اللون العسلي واخيرًا اللون الزيتي.

شاهد أيضًا: طريقة وضع العدسات اللاصقة

العدسات الطبية الشمسية المستقطبة (Polarized sunglasses)

يمكن أن تصنع هذه العدسات من مادة البلاستيك أو مادة الزجاج، ومن أهم ما يميز هذه العدسات الطبية الشمسية المستقطبة انها لها القدرة على عكس توهج الإضاءة الذي يقع على العين.

ويفضل هذه النوعية من العدسات الأشخاص التي تتعامل مع أجهزة الحاسب الآلي لفترات طويلة أو السائقين واللاعبين الرياضيين.

اسعار عدسات النظارات الطبية في مصر

80 زجاج عادي
100 بلاستيك ضد الكسر
175 بلاستيك حماية من أشعة تليفزيون والكمبيوتر
190 بلاستيك مسطح
200 بلاستيك مسطح ريتو
275 بلاستيك صوفيا عالي المرنة
290 بلاستيك جيوردانو عالي المرنة
350 زجاج حماية من الأشعة الضارة
450 زجاج تلون مع ضوء الشمس

 مشاكل عدسات النظارات الطبية الجاهزة في الصيدليات

النظارات الطبية ذات العدسات الجاهزة الموجودة في الكثير من الصيدليات بعض من المحلات التي تبيع المستلزمات الخاصة بالتجميل قد تكون حلًا مؤقتًا للأشخاص التي تعاني من ضعف النظر خصوصًا الذين يعانون من حالة قصر النظر.

الا ان الاطباء والاستشاريين المتخصصين في مجال طب العيون لا ينصحون بمثل هذه النظارات الجاهزة لان لها العديد من الأضرار التي قد تسببها للعين.

ومن المضاعفات الصحية التي تسببها عدسات النظارات الطبية الجاهزة حدوث ازدواجية الرؤية وقد تسبب لبعض الأشخاص الصداع كما أنها قد تؤدي في مراحل متقدمة إلى ازدياد سوء حاله النظر للمريض.

لذلك ينصح الأطباء القيام بعملية كشف النظر التقليدية والذهاب الى المحلات الطبية التي تقوم بتصنيع العدسات الطبية بمختلف أنواعها كما سبق ذكره.

في الختام نحب أن ننوه بأن أسعار عدسات النظارات الطبية في مصر تختلف بسبب عدة أسباب منها نوع العدسات زجاج او بلاستيك، كما تختلف الأسعار وفقًا للتقنية المصنع منها العدسات سواء كانت متعددة الكربونات، تري فكس، عدسات لا كروية، العدسات التي تتلون مع الضوء أو العدسات المستقطبة.

شاهد أيضًا: ما هي العدسات التي تكبر العين؟

ونرجو ان يكون المقال عن اسعار عدسات النظارات الطبية في مصر قد نال اعجابكم آملين أن تشاركوا المقال مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة للجميع.

Responses