اسماء اكبر شركات مستحضرات التجميل فى مصر

اسماء اكبر شركات مستحضرات التجميل في مصر، من المتعارف عليه أن مساحيق التجميل واحدة من أهم المؤثرات اليومية في حياة العديد من الأشخاص، لذلك فهي من الصناعات المهمة جداً والمؤثرة في السوق العالمي، وهذا بدوره يخلق جو تنافسي بين الشركات المنتجة لمستحضرات التجميل نحو إنتاج المستحضرات التي تجذب إليها السوق العالمي، وفي السطور التالية سنتعرف بشكل من التفصيل على أهم وأكبر شركات مستحضرات التجميل في مصر والتي عددهم  نحو عشر شركات أو تزيد.

1 – شركة CLINIQUE

هي واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في إنتاج مستحضرات التجميل الطبيعية، والتي ترجع ملكيتها إلى شركة (إسترلودر) وهذه الماركة من أغلى وأجود الماركات المتداولة على الساحة، وذلك لسببين الأول إن هذه المنتجات يتم اختيارها ضد جميع أنواع الحساسية والأمراض الجلدية، والثاني إن كثير من أطباء الجلدية ينصحون مرضاهم باستخدام منتجات تلك الشركة للكثير من الأغراض، تحرص الشركة دائماً على إنتاج كل منتج تبعاً لظروف البلد التي سيباع فيها المنتج من لون البشرة ودرجة الحرارة المتوسطة في البلد.

تأسست الشركة عام 1968م بمدينة نيويورك على يد (إيفلين لودر) والتي جاءتها الفكرة من قراءتها لأحدى المقالات التابعة لمجلة فوغ، والذي كان بعنوان (هل يمكن صنع بشرة رائعة؟)، وكانت أول مجموعة تم طرحها في الأسواق هي مجموعة (Step Skin Care System 3) كانت هذه المجموعة هي السبب وراء النجاح الباهر الذي حققته الشركة في تلك الآونة، ومن الجدير بالذكر أن الشركة تقوم بإنتاج مستحضرات التجميل الخاصة بالرجال.

شاهد أيضًا: أشهر شركات الموضة في ألمانيا

2- شركة أوريفيلم ORIFLAME

هي شركة سويدية تأسست عام 1967 م على يد الأخوين جوناس وروبرت أوف جوكينج بمشاركة صديقها بينجت هيللتستين، بلغت مبيعات الشركة سنوياً حوالي 1.3 مليار يورو.

حازت شركة أوريفيلم على المركز الأول في مجال البيع المباشر والذي بدوره يلغي جميع الوسطاء بين الشركة والمستهلك ليصبح التعامل مباشر من الشركة إلى المستهلك، استطاعت هذه الشركة إن تكسب ثقة عملائها في وقت محدود جداً وأصبحت من الشركات الرائدة في مجال التجميل.

3- شركة لوريال L’OREAL

هي شركة فرنسية تأسست عام 1919م على يد الخبير الكيميائي أوجين سشويلير، وتمثلت فكرة تأسيس الشركة في محاولته لإنتاج صبغة لتلوين الشعر وأطلق عليها اسم Oreal لاقت هذه الصبغة استحسان كبير من قبل السيدات في عام 1920م أصبح عدد العاملين بالشركة 3 من خبراء الكيمياء ولكن بحلول عام 1950م وصل عددهم إلى 100 كيميائي، أما في أيامنا هذه قد وصل عددهم إلى ما يقرب من 72640 موظف وبلغ دخلها السنوي حوالي 22.5 مليار يورو.

من الجدير بالذكر إن الشركة أنفقت حوالي 900 مليون يورو في تجربة مستحضراتها على الحيوانات واستلمت الشركة جائزة (رويال يونسكو).

4- شركة ماك Mac

تأسست عام1984 م على يد المصور فرانك توسكان وخبير التجميل فرانك أنجليو، وجاءت فكرة الشركة استجابة لرغبة كليهما في إنتاج مستحضرات تجميلية تدوم لساعات طويلة خلال جلسات التصوير على شرط عدم ترك أي آثار سلبية على البشرة، ومن الجدير بالذكر إن الشركة ترجع ملكيتها إلى شركة (إستي لودر) الرائدة في مجال العناية بالبشرة.

حازت الشركة على شهرة واسعة بين نجوم السينما، ومن المعروف إن سبب زيادة الشعبية للشركة في الآونة الأخيرة هو تخصيصها جزء من مبيعاتها لمكافحة مرض الإيدز المميت.

ومن المتعارف عليه إن شركة Mac تلجأ إلى الإعلان عن منتجاتها بشكل مبالغ فيه، حيث أن جودة منتجها واستحسان مستهلكيها لها من أكبر الوسائل الترويجية للمنتج.

5- شركة إتود هاوس Etude House

هي شركة كورية تأسست عام 1966م وترجع ملكيتها للشركة الأم (أمور باسيفيك)، وبمرور الوقت تغير اسم الشركة ليصبح (أوسكار) بدلاً من (إتودهاوس)، يتكون اسم الشركة من مقطعين هو إتود ويعني القطعة الموسيقية وهاوس بمعنى بيت ليصبح معنى الاسم (بيت القطعة الموسيقية).

والجدير بالذكر إن الشركة قد لجأت إلى عدد لا بأس به من الفنانين والنجوم للإعلان عن منتجاتها سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

6- شركة ريفلون Revlon

هي شركة للعناية بالبشرة وكل ما يخص العناية بالشعر والجسم، تأسست عام 1931م في الولايات المتحدة الأمريكية على يد كلا من (تشارلز ريفزون-يوسف ريفزون وتشارلز لخمان)، كانت البداية في ابتكار صبغات مختلفة للأظافر، وبحلول عام 1937م بدأت منتجات Revlon بالانتشار والتواجد في المتاجر والصيدليات وبمستهل عام1940 م انتجت أول خط مانيكير لها.

ومن الجدير بالذكر إن شركة Revlon تبنت عدد من المشروعات الخيرية، كتمويلها لحملة التوعية ضد سرطان الثدي وسرطان المبيض بالإضافة إلى مشاركتها في عرض الأزياء الكبير، والذي أقام بمدينة نيويورك وكان الغرض منه جمع التبرعات لمركز جينيس وهو مركز بلوس أنجلوس لضحايا العنف المنزلي.

شاهد أيضًا: أشهر شركات تصميم الأزياء في مصر

7- شركة أيفون Avon

من أكبر الشركات إنتاجاً لمستحضرات التجميل تأسست عام 1886م بالولايات المتحدة الأمريكية على يد ديفيد ماكونيل، والذي كان يعمل بائعاً للكتب وقد تم تغيير اسم الشركة عام 1892م ليصبح (عطور كاليفورنيا) نسبة لكثرة الأزهار البرية المتواجدة في مدينة كاليفورنيا، وفي عام1932م قدمت شركة عطور كاليفورنيا أول علامة تجارية لها والمعروفة باسم Avon، والجدير بالذكر إن العائد السنوي لها يقرب إلى 11 مليار دولار سنوياً.

8- شركة كفرغيرل Cover Girl

تم تأسيس هذه الشركة في ميريلاند الموجودة بالولايات المتحدة وتتنوع منتجاتها بين كريم الأساس والماسكرا وأحمر الشفاه.

9- شركة يوربان ديكاي

هي شركة حديثة النشأة في مجال مستحضرات التجميل مقارنة بمثيلاتها، حيث تأسست عام 1996م على يد كلاً من ساندى ليرنر وباتريشيا هولمز في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

تهتم هذه الشركة بمرحلة عمرية معينة من الفتيات مجنونات الصيحة، وتبذل هذه الشركة كل ما بوسعها حتى لا تستخدم الحيوانات كحقل للتجارب.

10- شركة مايبلين Maybelline

هي أحد الشركات الرائدة في مجال إنتاج مستحضرات التجميل وهي تابعة لشركة لوريال، وقد تأسست مايبلين عام1915م عل يد توماس لايلي وليامز والذي كان يناهز من العمر وقتها19 عاماً.

أتت الفكرة عندما شاهد توماس أخته الكبرى (مايبل) تقوم بوضع الفازلين بالإضافة إلى غبار الفحم على رموشها فأعطاها ذلك مظهراً جذاباً وأكسب رموشها طولاً غير معتاداً، فقرر توماس صناعة نفس الخليط مع إضافة بعض المكونات الكيميائية وأطلق عليه اسم مايبلين نسبة لاسم شقيقته.

11- شركة سيفورا SEPHORA

هي شركة عالمية فرنسية منتجة لمستحضرات التجميل، تأسست هذه الشركة عام1970م اعتمدت هذه الشركة اعتماداً كلياً على الموارد الطبيعية في صناعة جميع منتجاتها التجميلية، والجدير بالذكر إن الشركة تقوم بإرسال عينات مجانية من المنتج مع الطلب للعميل لتجربتها، مع حفظ حق المستهلك في استرجاع أو استبدال المنتج خلال 14 يوم، بلغت أرباح الشركة السنوية حوالي 4 بليون دولار، وقد حازت على الكثير من الجوائز العالمية لتصدرها مجال العناية بالبشرة.

والجدير بالذكر إنه يمكن تقسيم اسم الشركة إلى شطرين أولهما (Sephos) بمعنى الجميل و) Zipporah) والذي يشير إلى اسم زوجة سيدنا موسى عليه السلام الذي جاء في الإنجيل والتي عرفت بشدة جمالها.

شاهد أيضًا: بحث عن أنواع شركات الأموال في السوق التجاري

إلى هنا انتهت مقالتنا حول أسماء أكبر شركات مستحضرات التجميل فى مصر، وفيها بيننا بشيء من التفصيل أهم هذه الشركات، وأهم ما تقدمه من صناعات مختلفة لأدوات الميكب.

Add Comment