افضل بنك لفتح حساب توفير في مصر

افضل بنك لفتح حساب توفير فى مصر

تتنافس جميع البنوك في استقطاب العملاء لفتح حساب توفير لديها، فمنهم من يزيد أو ينقص من سعر فائدة للعائد من حسابات التوفير، كما يقدم كلًا منهما تسهيلات ومزايا عديدة لتجذبهم، فضلًا عن تحديد الحد الادنى لفتح حساب توفير في كل بنك، وفي هذا الموضوع سنتعرف على شروط وتسهيلات جميع البنك لفتح حساب توفير، كما سنوضح الأفضل.

أفضل بنك لفتح حساب توفير في مصر

توجد العديد من البنوك الشهيرة التي يلجئ إليها العملاء لفتح حساب توفير لديها، ولكلًا منهما شروطه ومميزاته التي تميزه عن غيره، كما أن البنوك تقوم بتخيير عملائها بطريقة احتساب الفائدة، فمنهم من يختار احتساب الفائدة بشكل شهري، ومنهم من يختار احتسابها بطريقة ربع سنوية، أو نصف سنوية أو سنوية، وفيما يلي عرض لشروط فتح حساب توفير في البنوك المصرية:

شاهد أيضًا: ما هي شروط فتح حساب في الراجحي ؟

البنك العربي الإفريقي

ويقوم البنك العربي الإفريقي باحتساب فائدة شهرية للعائد الشهري لدفتر التوفير تصل لـ 12%، كما أن الحد الادنى لفتح حساب توفير فيه بقيمة خمسة ألاف جنيه مصري، وهو أعلى فائدة في حسابات التوفير في عام 2019 بالمقارنة بالبنوك المصرية الاخرى.

بنك مصر

ويقوم بنك مصر باحتساب نسبة الفائدة للعائد الشهري لحسابات التوفير والتي تقدر بـ 11 %، كما أن الحد الادنى للقيمة المرتبطة بفتح حساب التوفير فيه ألف وخمسمائة جنيه مصري.

البنك الأهلي المصري

ويقوم البنك الأهلي المصري باحتساب قيمة الفائدة للعائد الشهري لحساب التوفير فيه بنسبة 10,6%، كما أن الحد الادنى لفتح حساب التوفير فيه هو ألف جنيه مصري.

البنك الأهلي المتحد

ويقوم البنك الأهلي المتحد باحتساب قيمة الفائدة للعائد الشهري لحساب التوفير فيه بنسبة 10,5 %، على أن يكون الحد الأدنى المرتبط بفتح حساب التوفير فيه خمسة آلاف جنيه مصري.

بنك القاهرة

ويقوم بنك القاهرة باحتساب نسبة الفائدة من عائد حسابات التوفير الشهرية للعملاء بنسبة 10,25 %، كما أن المبلغ المطلوب بحد أدنى لفتح حساب التوفير فيه هو خمسمائة جنيه مصري فقط، وهو ما يميزه عن غيره من البنوك التي تطلب قيمة أكثر من ذلك بكثير لفتح الحساب.

بنك سيب CIB

يقوم بنك CIB البنك التجاري الدولي باحتساب نسبة الفائدة على العائد الشهري لحساب التوفير بنسبة 6,5% للحساب الذي يبلغ قيمته اقل من مائة ألف جنيه، فيما يتم احتساب نسبة فائدة للعائد الشهري لحساب التوفير 10,5% للحساب الذي يبلغ من مائة ألف إلى أربعمائة ألف جنيه، فيما يتم احتساب نسبة فائدة للعائد الشهري لحساب التوفير بنسبة 11% للذي يزيد مبلغه عن أربعمائة ألف جنيه مصري، فيما يبلغ الحد الأدنى لفتح حساب التوفير في بنك سيك قيمة 5000 جنيه مصري.

شاهد أيضًا: طريقة فتح حساب جوجل بلاي

بنك قناة السويس

ويقوم بنك قناة السويس باحتساب نسبة الفائدة للعائد الشهري من حساب التوفير بنسبة 6,5 %، كما أن الحد الأدنى الخاص بفتح حساب التوفير فيه يبلغ قيمة خمسمائة جنيه مصري.

البنك المصري الخليجي

ويقوم البنك المصري الخليجي باحتساب نسبة الفائدة للعائد الشهري من حسابات التوفير بنسبة 6,5 %، فيما يبلغ الحد الأدنى الخاص بفتح حساب توفير فيه قيمة 5000 جنيه مصري.

البنك الأهلي اليوناني

ويقوم باحتساب نسبة الفائدة للعائد الشهري لحساب التوفير بنسبة 5,25 %، فيما يبلغ الحد الأدنى الخاص بفتح حساب توفير فيه قيمة ألف جنيه مصري.

بنك كريدي أجريكول

ويقوم بنك كريدي أجريكول باحتساب نسبة الفائدة للعائد الشهري لحسابات التوفير بنسبة 5%، كما أن الحد الادنى الخاص بفتح حساب توفير فيه يبلغ قيمته 5000 جنيه مصري.

بنك أبو ظبي الإسلامي

ويقوم مصرف أبوظبي الإسلامي باحتساب نسبة الفائدة على العائدات الشهرية لحسابات التوفير بنسبة 2,3 %، كما أن الحد الادنى الخاص بفتح حساب توفير فيه قيمته 5000 ألاف جنيه.

ولذلك فإن أفضل بنك لفتح حساب توفير في مصر هو البنك العربي الإفريقي، وذلك أنه الأعلى في نسبة الفائدة المحسوبة على العائد الشهري والتي تصل إلى 12%.

شاهد أيضًا: طريقة فتح حساب في الايتونز مجاني

وفي نهاية الموضوع الذي تعرفنا فيه على أفضل بنك لفتح حساب توفير في مصر، وتعرفنا أيضًا على نسبة الفائدة الخاصة بجميع البنوك الشهيرة والحد الأدنى لقيمة المبلغ الخاص بفتح حساب التوفير فيه، عليكم فقط مشاركة هذا الموضوع في جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

Add Comment