سياحة وسفر

افضل مدينة في بريطانيا للعوائل

المملكة المتحدة هي إحدى دول القارة الأوروبية، والمعروفة رسمياً بالمملكة المتحدة، وتقع على الساحل الشمالي الغربي للقارة الأوروبية، وعاصمتها لندن، وتبلغ مساحتها 242.495 كيلومترًا مربعًا، ونظامها الحكومي نظام ملكي دستوري ديمقراطي برلماني.

وبحسب إحصائيات عام 2016 يبلغ عدد سكانها 65.097.000 مليون نسمة، والعملة الرسمية هي الجنيه الإسترليني، واللغة الرسمية هي الإنجليزية، ويجاورها كلا من بحر الشمال والبحر الإيرلندي والمحيط الأطلسي.

أفضل مدن للعيش في بريطاني

إذا قررت إكمال دراستك الجامعية في المملكة المتحدة فإن أفضل مكان للعيش فيه في المملكة المتحدة، هو أحد العناصر التي تحتاج إلى البحث عنها لأن الحياة في المملكة المتحدة بشكل عشوائي تختلف عن نمط الحياة في بلدك الأصلي، لذا كان لزامًا عليك أن تتعرَّف على طبيعتها وكيف يمكنك التَّكيُّف والاندماج فيها، والبدء في رحلتك الدراسية وأنت على استعداد تام.

شاهد أيضًا: معلومات عامة عن بريطانيا العظمى

ومن أفضل المدن للعيش في بريطانيا

مدينة لندن

  • تأسست عام 1189م، وتقع في جنوب إنجلترا على بعد 51.504872 درجة شمال خط الاستواء، و0.078570 درجة غرب خط غرينتش، وتبلغ مساحتها 1572 كيلومترًا مربعًا، وهي واحدة من أكثر خمسين مدينة ازدحامًا في العالم لأنها تحتل المرتبة التاسعة عشرة بين مدن العالم.
  • تتميز المدينة بتكلفة معيشية منخفضة، وتوفر كل ضروريات الحياة مثل السكن والعمل والتعليم، كما تضم ​​المدينة العديد من الأماكن الترفيهية والسياحية مثل عجلة عين لندن في حدائق جوبيل المعروفة بعجلة الألفية والتاريخ الطبيعي للمتحف والمسرح الملكي دروري لين، وبرج لندن الذي كان في القدم مقراً للأسرة الحاكمة في البلاد وسوق كامبريدج للفن والحرف، وساعة بيغ بن وشارع أوكسفورد الذي يعتبر من الأسواق الكبيرة جداً للتسوق في المدينة.

مدينة كارديف:

  • هي العاصمة الإدارية لويلز، وتقع على الساحل الغربي لإنجلترا على بعد 51.29 درجة شمال خط الاستواء وخط طول 3.11 درجة على خط غرينتش وشتوتغارت وفيجيفانو وبيرنيس وباري ونانت.
  • تتميز هذه المدينة بحياتها المريحة وتطورها السريع، تم بناء مباني وملاعب الترفيه على مستوى عالمي، بالإضافة إلى العديد من أماكن الترفيه والسياحة مثل ملعب ميلان لكرة القدم ومتحف ويلز الوطني وجامعة كارديف.

 مدينة كامبريدج:

من الناحية الجغرافية تقع في شرق إنجلترا 52.12 درجة شمال خط الاستواء و0.07 درجة شرق خط غرينتش، وتبلغ مساحتها 40 مليون متر مربع وارتفاعها 6 أمتار، وتتميز المدينة بيسر وسائل العيش وبضمها المعالم السياحيّة كمتحف فيتزويليام ومسجد أبي بكر وجامعة كامبريدج التي تطل على نهر كام.

مدينة هاروغيت:

تقع في شمال يوركشاير وتتمتع بموقع استراتيجي، وقد تم بناؤها في القرن السابع عشر وبسبب ملاءمتها وضرورياتها الرخيصة، تعتبر من أفضل المدن في المملكة المتحدة لأنها مدينة جميلة، بجمالها تتميز بكثرة الزهور والعديد من المناظر الطبيعية مثل الحمامات الطبيعية والمتنزهات الجميلة وغيرها من المعالم السياحية.

أرخص المدن البريطانية للطلاب الدوليين

  • إن ما يميز المملكة المتحدة هو أنه على الرغم من وجود مزيج من الثقافات المتعددة والتنوع السكاني الهائل، إلا أنها واحدة من الدول الآمنة، وهناك العديد من الجامعات المعروفة التي تجذب الآلاف من مختلف البلدان في العالم، ربما يجعلك هذا لا تشعر بالغربة كما هو متوقع ولكنك سوف تُحاول دراسة بند تكاليف الدراسة في بريطانيا وموازنتها مع إمكانياتك المادية قبل السفر إليها.
  • على الرغم من أن المملكة المتحدة هي الوجهة المفضلة للطلاب الدوليين، إلا أن تكلفة الدراسة في المملكة المتحدة قد تكون التحدي الأهم بالنسبة لهم، ومن أجل التغلب على هذه العقبة، نقدم قائمة تشمل الرسوم الدراسية والسكن والمواصلات وأرخص المدن:
  • بلفاست
  • ساوثامبتون
  • نوتنغهام
  • أدنبرة
  • مانشستر
  • برادفورد

شاهد أيضًا: ما هي عاصمة بريطانيا والفرق بين بريطانيا وإنجلترا؟

تكاليف المواصلات

هناك العديد من وسائل المواصلات في المدن البريطانية، يمكنك الاختيار من بين الحافلات وسيارات الأجرة ومترو الأنفاق والترام، كما يمكنك استخدام شبكة السكك الحديدية المتقدمة للتنقل بين مدينة وأخرى، وهو عادة خيارات أفضل وأرخص للسفر بين المدن البريطانية.

 معلومات سريعة عن مواصلات المملكة البريطانية

  • رفقة مجموعة من مشغّلي القطارات، تُعتبر شركة Network Rail هي المشغّل الرئيسي لمعظم شبكة السكك الحديدة في المملكة المتحدّة.
  • خدمة الحافلات متوفّرة بشكل كبير بين المدن والبلديات البريطانية، وغالباً ما تكون أقل تكلفة مقارنة بالقطارات.
  • رغم أنّ سيارات الأجرة في المملكة المتحدّة تُعتبر من إحدى الخيارات المتاحة بشكل دائم إلّا أنّ ركوب سيارة أجرة minicabs سوداء في لندن أمراً مكلفاً جدًا إذا ما قارنّاه بوسائل المواصلات الأخرى.
  • منذ 2012 نمت أعدادًا سيارات أجرة التابعة لأوبر Uber لتكون منافساً حقيقياً لسيّارات الأجرة التقليدية في العديد من المدن البريطانية الكبرى.
  • العبارات المعروفة باسم Ferry تُعتبر خياراً جيّداً للتنّقل بسهولة بين الجزر البريطانية.
  • يتم خدمة منطقة لندن الكبرى بـ 12 خطّاً من مترو الأنفاق فيما يُعرف بمترو لندن وتعمل قطارات المترو يومياً من الـ 5 صباحاً حتى الـ 12 منتصف الليل خلال أيّام الدوام الرسمية.
  • يقع مطار هيثرو على بُعد 23 كيلومتر عن العاصمة لندن، وهو أحد أهم المطارات في العالم وأكثرها ازدحاماً واستقبل أكثر من 75.7 مليون مسافر في 2016.

تكاليف السكن في بريطانيا

توجد مساكن طلابية في مدن مختلفة في المملكة المتحدة والحرم الجامعي والمناطق المجاورة بها، ويفضل الطلاب السكن الخاص بعيدًا عن الجامعة، بالإضافة إلى سكن عائلي بريطاني، ويمكن للطلاب اختيار العائلات البريطانية لتحسين اللغة الإنجليزية من خلال الاحتكاك المباشر والتعاملات الحياتية المختلفة، أما بالنسبة لتكاليف السكن فإن السكن المُشترك يُعَدُّ أرخص من السكن المستقل.

كيفية تخفيض مصاريف المعيشة في بريطانيا

بعد التعرف على أفضل المدن في المملكة المتحدة للعيش فيها، هناك بعض المهارات المهمة التي يمكن أن تساعد في تقليل تكلفة المعيشة والدراسة في المملكة المتحدة وأهمها:

  • الاشتراك في خدمات النقل سواء بشكل أسبوعي أو شهري يخفف من حجم المصاريف التي يُمكن إنفاقها في التنقل خاصة أن بعض محطات الحافلات توفر أسعارًا مخفضة للطلاب الدوليين.
  • استبدال المكالمات الهاتفية الدولية مع الأهل والأصدقاء بالتقنيات الحديثة والتطبيقات المجانية لشبكة الإنترنت مثل سكايب وما شابهها.
  • البحث عن عمل مناسب بدوام جزئي فهذا يُساهم في التخفيف من تكلفة الدراسة في بريطانيا والمعيشة فيها.
  • عدم شراء الكتب الجديدة، وبدلًا من ذلك يمكن البحث عن المُستعملة أو الاستعارة من المكتبات أو بعض مواقع الإنترنت التي تُتيح هذه الخدمة.
  • ينبغي أن يكون لديك مبلغ مالي يُقدر بـ 250 جنيه إسترليني نقدًا لسهولة الحصول على احتياجاتك الفورية من طعام ومواصلات وما إلى ذلك، لا تحمل نقودًا كثيرة حتى لا تتعرَّض للضياع أو السرقة.

مقارنة بسيطة بين أغلى المدن وأرخصها

مقارنة بالمدن الأخرى تعد لندن أغلى مدينة من حيث تكاليف الدراسة في المملكة المتحدة بشكل عام، ويمكننا القول إنه كلما ابتعدنا شمالًا انخفضت تكاليف السكن والنقل، وكلما اتَّجهنا إلى المدن الجنوبية مثل لندن وبرايتون، كانت الحياة في بريطانيا أكثر غلاءً وبناءً على ذلك يمكن البحث عن جامعات عريقة ومُناسبة لك في أفضل مدن بريطانيا للمعيشة والتي تقع في الشمال أو الوسط.

شاهد أيضًا: معلومات عن بريطانيا

حاولنا ان نجمع لكم بعض المعلومات الهامة حول مدن بريطانيا نرجو ان تنال اعجابكم.

زر الذهاب إلى الأعلى