التصنيفات
طبخ عربي فن الطهي

الأكلة الشعبية الأكثر الشهرة في البلدان العربية .. تعرفِ على 6 خطوات لطريقة عمل الكوارع

طريقة عمل الكوارع

الأكارع أو الكوارع من الأكلات الشعبية التي يعشقها العرب في جميع البلدان العربية تقريباً، كما تعتبر من الأكلات التي تفضلها الطبقات الشعبية أو الفقيرة، لذلك فتعددت الطرق التي يمكن ان نعمل بها الكوارع، فما هي الكوارع؟ وما هي طريقة عمل الكوارع، وما هي فائدتها وغيرها من المعلومات هذا ما نعرفه من خلال سطور المقال التالي.

ما هي فائدة الكوارع؟

الكوارع هي عبارة عن أقدام الأبقار أو الجاموس او الخراف والماعز، ولها العديد من الفوائد مثل احتوائها على سعرات حرارية مرتفعة مما يعني إمداد الجسم بالطاقة اللازمة في اليوم، وكذلك حماية الجسم من بعض الأمراض مثل هشاشة العظام بسبب احتوائها على عناصر معدنية عديدة هامة للجسم.

وبعد أن تعرفنا على فوائدها، فما هي طريقة عمل الكوارع ومكوّناتها؟ هذا ما نتعرف عليه في السطور القليلة القادمة.

مكوّنات عمل الكوارع

احضري المكوّنات التالية: كوارع بالكمية التي ترغبين طبخها- ملعقة من خل الطعام – عود قرفة – نصف ملعقة من الهيل- نصف ملعقة من الكمون- نصف ملعقة من القرنفل- ملعقة كبيرة من البهارات المشكلة – زيت نباتي – صلصة طماطم- فلفل أسود وملح طعام- 5 فصوص من الثوم المهروس- 2 بصلة ويتم تقطيعها قطع صغيرة.

وبعد إحضار المكوّنات السابقة، فإن طريقة التحضير التالية نتعرف عليها بعد قليل، فهيا بنا عزيزتي.

تحضير وطريقة عمل الكوارع وتقديمها

يمكنك عمل الكوارع من خلال العديد من الطرق، لكننا اخترنا لكِ في النقاط التالية أهم الخطوات واسهلها لكِ، فهيا بنا نتعرف عليها:

  1. بعد تنظيف الكوارع جيداً وغسلها وتجهيزها للتحضير، قومي بوضعها في قدر على نار هادئة مليء بالمياه واتركيها تغلي لمدة خمس دقائق على الأقل.
  2. بعد الغليان قومي ببطء بالتخلص من المياه المغلية ثم ضعي مياه جديدة على الكوارع حتى تغلي بها مرة أخرى، وبعد الغليان كرري الخطوة السابقة مرة أخرى.
  3. بعد إضافة المياه الجديدة، يمكنكِ الآن وضع بعض الإضافات مثل القرنفل والهيل والملح والفلفل الأسود، واتركيها لمدة ساعة على أقل تقدير حتى تصل إلى التسوية التامة.
  4. في وعاء آخر قومي بتسخين الزيت النباتي ثم تضعي البصل المقطع والثوم المهروس مع التقليب حتى تذبل تلك المكوّنات في الزيت، وضعي الصلصة، كل هذا مع التقليب المستمر.
  5. اضيفي إلى الوعاء هذا البهارات والكمون وخل الطعام ومقدار من الملح، وبعد تمام التسوية ضعي هذه المكوّنات على الكوارع داخل القدر ثم تضعها على النار مرة أخرى لمدة لا تقل عن نصف ساعة
  6. بعد ذلك قومي برفع القدر من على النار ثم التقديم في وعاء التقديم ساخنة مع أطباق الغذاء الأخرى.

هناك العديد من الطرق الأخرى التي تعتمد على الكوارع مثل أكلة فتة الكوارع وهي طريقة رائعة أخرى ذات مذاق لذيذ وذات شعبية كبيرة في جميع البلدان العربية.

في نهاية هذا المقال، ما رأيك في هذه الوصفة، شاركينا الرأي عن طريقة عمل الكوارع وأي طريقة تفضلينها أنتِ وأسرتكِ.