الاستعلام عن الرصيد في بنك فيصل الاسلامي

الاستعلام عن الرصيد في بنك فيصل الاسلامي

تتعدد الطرق الخاصة بالاستعلام عن الرصيد في بنك فيصل الاسلامي، فيمكن أن يتم الاستعلام عن الرصيد في بنك فيصل الاسلامي من خلال ماكينة الصرافة لدى البنك، ويمكن الاستعلام أيضًا بواسطة تطبيق بنك فيصل من خلال هاتفك المحمول، كما يمكن الاستعلام عنه بواسطة الخدمة الصوتية الخاصة بالبنك، وأو بالدخول على موقع البنك الالكتروني، وفي هذا الموضوع سنتعرف على هذه الطرق، وستوضح رقم خدمة العملاء بنك فيصل الاسلامي.

تاريخ بنك فيصل الاسلامي

بنك فيصل الاسلامي الانتهاء من تأسيسه يوم 5 يوليو 1979 ميلاديًا، وهو من أول البنوك الاسلامية من حيث التأسيس في مصر، وهو ينافس العديد من البنوك التجارية الكبيرة، ومن أهم ما يميزه أنه يعمل تبعًا للضوابط الاسلامية الشرعية، ويعد رئيس مجلس إدارة البنك الامير محمد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود، الذي عمل على البدء في اعمال التجارة والمال والاقتصاد طبقًا للتعاليم الديانة الاسلامية.

شاهد أيضًا: قروض بنك مصر بدون فوائد (الأوراق المطلوبة)

خدمة الاستعلام عن الرصيد في بنك فيصل الإسلامي

ساعدت تكنولوجيا العالم الحديث في الوصول للعديد من الطرق السهلة والمتطورة كي يتم الاستعلام عن الرصيد في البنوك بشكل عام، وذلك باستخدام الهاتف المحمول، أو الحاسب الآلي الشخصي، أو بمكينات الصرف الآلية، أو عن طريق موقع البنك على الانترنت، والتالي عرض لهذه الطرق:

طريقة الاستعلام بواسطة ماكينة الصرف الآلي

يمكن لعملاء بنك فيصل الاسلامي أن يقوموا بالاستعلام عن رصيد حسابهم في البنك عبر ماكينات الصرف الآلية، وفيها يقوم العميل بعميلة إدخال بطاقة حسابه البنكية للمكان المخصص في ماكينة الصرف، ويقوم بتدوين الرقم السري الخاص بالبطاقة “المكون من أربعة أرقام” عندما يُطلب منه ذلك.

ثم يقوم باختيار اللغة “الانجليزية – العربية” التي سيتم التعامل بها مع الماكينة، وبعد اختياره للغة ستظهر قائمة متعددة الأوامر، والتي من بينها أمر الاستعلام عن الرصيد، ويقوم العميل باختيارها لتظهر قيمة رصيده على شاشة الماكينة في الحال، ثم يقوم بطلب أمر الطباعة للإيصال، وطلب الخروج للبطاقة.

طريقة الاستعلام بواسطة تطبيق الهاتف المحمول

طرحت إدارة بنك فيصل الاسلامي تطبيقها الخاص بالهواتف المحمولة للتسهيل على عملائها، وحتى يتم استخدام هذا التطبيق، يقوم العميل بتحميله من متجر التطبيقات الموجود على الهاتف.

وذلك بالبحث عن اسم البنك، وبإدخال الرقم التعريفي المعلوم لدى العميل، لتتم عملية الاستعلام عن الرصيد بدون دفع أي من الرسوم الادارية.

طريقة الاستعلام عن الرصيد بواسطة الانترنت

يمكن التعرف على الرصيد في بنك فيصل الاسلامي وذلك من خلال الدخول على موقع البنك على الانترنت بالضغط هنا، ثم نبحث عن القائمة الخاصة بالخدمات.

ثم نختار تبويب الاستعلام عن الرصيد، وبعد تدوين اسم المستخدم وكلمة المرور، أو بتدوين الرقم التعريفي، تظهر بيانات العميل والتي من ضمنها رصيد حسابه أو أسهمه، ويمكن الطباعة لشاشة رصيد العميل.

طريقة الاستعلام بواسطة الخدمة الصوتية

طرحت الإدارة التابعة لبنك فيصل الاسلامي خدمة الاستعلام عن الرصيد بواسطة الخدمة الصوتية للتسهيل على عملائها وإرضائهم، وحتى يستمتع العميل بهذه الخدمة، عليه فقط تقديم طلب اشتراك في خدمة البنك الصوتية في أحد فروعه.

والذي يمكن أن يقوم بطباعته من موقع البنك وملئه وتقديمه لأقرب فرع له، أو بإرساله بريديًا لهم، وبعد فحصه من جانب البنك، والتأكد من سلامة بيانات العميل يتم الموافقة على تفعيل الخدمة الصوتية، وسيتم ارسال بيانات خاصة بالدخول على هذه الخدمة من اسم مستخدم وكلمة مرور.

شاهد أيضًا: افضل بنك لفتح حساب توفير في مصر

طُرق الاشتراك في خدمات بنك فيصل الاسلامي المصرفية

للاستمتاع بالخدمات المصرفية التي يقدمها بنك فيصل الاسلامي عليكم اتباع هذه الخطوات:

  • تقديم طلب اشترك في الخدمات المصرفية بواسطة الانترنت لأي فرع من فروعه، والذي يكون حساب العميل مدون به.
  • يقوم العميل بطباعة الطلب الخاص بالاشتراك وبتعليمات البنك من صفحة البنك على الانترنت، ويقوم بالتوقيع عليها وإرسالها بواسطة بريده الالكتروني.
  • بعد التأكد من سلامة بيانات العميل بواسطة خدمة العملاء بالبنك، يتم ارسال بيانات دخول العميل من اسم مستخدم وكلمة مرور.
  • على العميل ان يقوم بتغيير كلمة مروره الذي تم ارساله بواسطة البنك حتى لا يتعرض لأي اختراقات إلكترونية.

الخدمات التي يقوم بنك فيصل الاسلامي بتقديمها من خلال موقعه الالكتروني

يقدم بنك فيصل الاسلامي العديد من الخدمات الهامة لجميع عملاءه، والتي يمكن أن يستفيدوا بها بدخولهم إليه بواسطة الانترنت، وهذه الخدمات هي:

  • خدمة استعلام العميل عن حسابه الشخصي.
  • خدمة الاستعلام عن شهادة ادخار العميل في بنك فيصل.
  • خدمة طلبات التحويلات بين حسابات العميل المفتوحة في البنك.
  • خدمة الاستفسار عن شيكان في بنك فيصل الاسلامي.
  • خدمة الاستفسار عن صناديق الاستثمار للعميل في بنك فيصل الاسلامي.
  • خدمة استعلام العميل عن الحركة الخاصة بالتعاملات الحسابية في فترة محددة بالبنك.
  • خدمة الاستعلام عن كشف الحركة للحساب الربع السنوي في بنك فيصل الاسلامي.
  • خدمة تقديم طلبات الشراء للشهادات الادخارية الثلاثة أو الخماسية أو السباعية، والتي تتم طرحها بواسطة البنك.
  • خدمة تقديم طلب شراء وثيقة خاصة بالصندوق الاستثمار في بنك فيصل الاسلامي.
  • خدمة طلب محاولة الاسترداد لوثائق صناديق الاستثمار في البنك.
  • خدمة طلب الإصدار للشيك المصرفي والخاص بجميع عملاء البنك.
  • خدمة طلب الإصدار لدفتر شيكات عملاء بنك فيصل.

خدمات بنك فيصل الاسلامي

يقدم بنك فيصل الاسلامي العديد من الخدمات الأساسية و وهي:

  • يوفر بنك فيصل الاسلامي الكثير من الخدمات الاجتماعي والتي تنحصر بصفة رئيسية على صناديق الزكاة، وهي التي من الأجهزة الضرورية والأساسية الخاصة بالبنك، فبنك فيصل الاسلامي هو الأول في المجال المصرفي الاسلامي، ويتم تنمية صناديق الزكاة بشكل مستمر من خلال حسابات الاستثمار في البنك.
  • للبنك العديد من الخدمات والتي من أهمها خدمة حسابات استثمار البنك الخيرية، وهي التي تم ابتكارها ليتم كفالة جماهير المسلمين.
  • يعمل بنك فيصل الاسلامي على منح قروض حسنة لأصحاب الاحتياجات الخاصة، والذين يمتلكون الظروف الصعبة المتعسرة، أو يتم تقديمها للإحسان والبر.
  • ويعمل بنك فيصل الاسلامي على تقديم النشاط الثقافي لعملائه، بإعداد مكتبة البنك، لإحياء الأفكار الاقتصادية الاسلامية، والحفاظ عليها، فعملوا على ملئ المكتبة بالكتب والمراجع العلمية، كما قامت بمساعدة البحاثين والدارسين بمختلف البلدان على نشر ثقافة الاسلام، كما يعمل بنك فيصل على المشاركة في انعقاد مؤتمرا واجتماعات البنك التي تعمل على رفع الكفاءة للعمل.

خدمة عملاء بنك فيصل الاسلامي

يقدم بنك فيصل الاسلامي خدمة التواصل عبر الهواتف المحمولة لمساعدة العملاء على حل أي من المشاكل التي تواجههم، وذلك بالاتصال على رقم 19851 من داخل مصر، ومن خارجها (+202)33330979 أو (+202)33330930.

شاهد أيضًا: كيفية حساب زكاة المال المودع في البنك بالتفصيل

وبعد أن تعرفنا على طرق الاستعلام عن الرصيد في بنك فيصل الاسلامي المختلفة، من استعلام بمكينات الصرافة، أو من خلال تطبيق البنك على الهاتف المحمول، أو من خلال موقع البنك الالكتروني، أو من خلال الخدمة الصوتية، عليكم فقط مشاركة هذا الموضوع في جميع وسائل التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة.

Add Comment