Categories
الحياة والمجتمع معلومات عامة

الشرطة تكشف 5 حقائق عن مصور حادث المدينة

مصور حادث المدينه

تم تداول مقطع فيديو لحادث مروري مما اثار استياء عام أبداه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية وذلك لما نتج عنه من فقد عدد من الشبان، حيث بدت أجسادهم مسجَّاة على الطريق ومضرجة بالدماء ما بين مصاب ومحتضر وهذا كما انتقد مغردون موثّق المقطع لاكتفائه بتصوير الحادث دون تقديم أي مساعدة للمصابين.

و سبب مقطع الفيديو حالة من المفزعة التي كان عليها ضحايا الحادثة في الفيديو الذي تم نشره ، وقام مصور الفيديو بالاكتفاء بتوثيق الحادث وتصوير الضحايا دون تقديم إسعافات أولية للمصابين، أو تلقينهم الشهادة.

و الشرطة نفت عن حادث المدينة، الذي انتشر له فيديو و ما ورد عبر وسائل التواصل الاجتماعي منطقة المدينة المنورة ، وشغل الرأي العام لسعات مطولة و كان بالفيديو عدداً من المصابين في حالات خطرة، وطالب مغردون بمحاسبة مصور المقطع لما فيه من مشاهد قاسية .

و صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة المدينة المنورة الرائد حسين القحطاني، بأن إدارة مرور منطقة المدينة المنورة لم تباشر هذا الحادث، و أنه بالإشارة مطالبة عدد من المغردين بمحاكمته مصور الفيديو و إلى ما نشر في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن قيام شخص بتصوير مصابين إثر حادث مروري لنه لافتا ً أن هذا الحادث ولم يقع ضمن حدود منطقة المدينة، أو المحافظات التابعة لها و ذلك بحسب الصحف المحلية.

وكان المغردون طالبوا الجهات المختصة بتكثيف البحث عن الشخص، الذي صور الحادث ومحاسبته، وفرض عقوبات صارمة على مصوري الحوادث المرورية من خلال اطلاق هاشتاقاً بعنوان “#محاكمة_مصور_حادث_المدينة”.

ومن جانبه “الهلال الأحمر” صرح بان في المدينة: إن الحادث، الذي تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي كان بالقرب من محافظة عقلة الصقور على طريق القصيم – المدينة المنورة ،و لم يقع في المدينة المنورة، وأن الحادث اسفر عنه وفاة أربعة أشخاص، من بينهم الوافد، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات القصيم ، و كانت الحادث نتيجو استطدام سيارة من طراز “إف جي”، يستقلها سبعة شبان سعوديين، اصطدمت بسيارة وافد من الجنسية الهندية.