انواع البدل الرجالي الحديثة

انواع البدل الرجالي الحديثة، يوجد العديد من ألوان البدل الرجالي المختلفة بالإضافة إلى تعدد أنواعها، وأصبحت البدل كزي رسمي منذ أن قام إدوارد السابع ملك المملكة المتحدة بارتدائها بعام 1855 ميلادياً، كما إنها تعد أكثر عنواناً أساسياً لأناقة الرجال وجاذبيتهم، وقد تم تطوير البدل الرجالي حيث تعددت تصاميمها وأنماطها ولكن يوجد بعض التصاميم التي حافظت على مكانتها بمجال الموضة الكلاسيكية الرجالية، حيث تجعل الرجال أكثر جاذبية، حيث يمكنكم معرفة انواع البدل الرجالي الحديثة من خلال موقع معلومة ثقافية.

البدل الرجالي

هناك الكثير من أنواع البدل الرجالي الرائعة والأنيقة وتختلف أذواق الرجال بأنواع البدل من شخص لأخر، ولكن المجتمع عليه جميع الرجال إن نمط الحياة العملية أو الاجتماعية يتعلق بحس الشخص للأناقة حيث تعتمد الأناقة اعتمادًا أساسياً على القيام بارتداء البدل الرجالي الكلاسيكية، ويوجد بعض أنواع البدل تضمن لك الظهور بأفضل وأحسن طلة لك وسوف نستعرضها لكم فيما يلي.

شاهد أيضًا: أسماء برفانات رجالي تركيب جامدة

أنواع البدل الرجالي

أغلب الرجال يعانون كثيراً للحصول على البدلة المناسبة لهم، فقد يدرك بعض الأشخاص ما هو الملائم لجسمه على عكس الكثير من الناس الذين لا يعلمون بعض الأساسيات التي لابد من مراعاتها عند القيام بشراء البدلة، ويفكرون بدلاً من أن يقوموا بإرهاق أنفسهم بعمليات البحث عن البدلة المناسبة فيقوموا بالاستعانة بأصحاب المحلات لكي يعلموا ما هو المناسب لهم، وهذه قد تصيب في بعض الأحيان وقد تخطأ في بعض الأحيان الأخرى، ولكن في الأخير لابد من معرفة أنواع البدل وما هي المناسبة لك لجسمك او مناسبتك، والأنواع كما يلي:

بدل رجالي مزدوجة الصدر

بدل الرجال مزدوجة الصدر دائماً تكون رمز مثالي للأناقة الرجالية الكلاسيكية وخاصة تلك التي يكون لونها داكن مثل اللون الرمادي الداكن، الأسود، الكحلي.

هذا النوع يكون مصنوع من خامات نسيج صوف الموهير، ويحصل عليه من الماعز الذي يعيش بجبال التبت، وذلك حيث يتم استخدام نسيج الموهير على نطاق واسع بصناعة البدل الرجالية تركيا وإنجلترا من القرن السادس عشر.

حفلات المساء الرسمية وحفلات الزفاف من المناسبات المهمة والتي يقوم خبراء موضة الرجال بتوصية ارتداء البدل مزدوجة الصدر بهذه المناسبات وخاصة ارتداء الألوان الداكنة.

بدل الرجال الكاروهات

هذا النوع من البدل الرجالي لا يعلم أهميتها غير الرجل الأنيق الذي يقوم باختيار ما يرتديه من البدل المختلفة بكل دقة وعناية شديدة، حيث أن بدل الكاروهات تنعم بأناقة فريدة فتجعل الرجل الذي يرتديها متميز وأنيق.

بدل الرجال التي يكون لونها كحلي رجالي بمختلف درجاتهم رائعة وأنيقة ومثالية، وتستطيع القيام بارتدائها بطريقتين كل واحده منهما أكثر جمالاً وأناقة من الأخرى، فالطريقة الأولى تستطيع ارتدائها فوق القمصان، أما الطريقة الثانية وهي الأكثر عصرية ارتداء البدل الرمادية أو الكحلية فوق التيشيرتات القطنية ويكون لون التيشيرتات أسود أو أبيض.

ومن المناسبات التي تتماشى مع القيام بارتداء بدل الرجال الكاروهات حفلات الزفاف التي تكون بأماكن مفتوحة، المناسبات الاجتماعية المختلفة النهارية.

شاهد أيضًا: أفضل أنواع العطور الرجالية التي تجذب النساء

بدل الرجال الكحلية مزدوجة الأزرار

تعد بدل الرجال مزدوجة الأزرار التي يكون لونها كحلي هي أكثر بدل الرجال مرونة وأناقة على الإطلاق بالمناسبات.

بدل الرجال ذات اللون الكحلي مزدوجة الأزرار تحافظ على طلة الرجل الخارجية بكفاءة عالية ومثالية وأناقة بجميع المناسبات، وذلك حيث أنها تكون أكثر من رائعة ببيئة العمل وحفلات الزفاف والاجتماعات والمقابلات الشخصية، بالإضافة إلى أنها تقوم بالحفاظ على مظهر وطلة الرجل بالمناسبات الرسمية وتجعله أكثر عملياً وجاداً.

القيام باختيار قماش البدل الكحلية سواء قبل القيام بشراء البدلة أو قبل القيام بتفصيل القماش من الأمور الهامة التي يجب الحرص عليها، حيث أن خبراء الموضة يوصون بأن تنحصر اختياراتهم للقماش بين نوعين، النوع الأول قماش الهوبساك فهو مثالي لفصل الصيف والربيع، النوع الثاني قماش الفانيلا فهو قماش قطني أو صوف على حسب الرغبة وتتميز بارتفاع الجودة والنعومة.

 بدل الرجال الصيفية

أغلب الرجال يبتعدون عن القيام بارتداء البدل بفصل الصيف، وذلك بسبب ارتفاع درجة الحرارة وخاصة بتلك المناطق الحارة مثل الوطن العربي، ولكن هذه المشكلة من السهل القيام بحلها بكل سهولة والضمان للرجل أن يتمتع بارتداء البدل بالصيف بأشكال وألوان متعددة، ولكن لابد من الحرص في اختيار القماش والنسيج المثالي لفصل الصيف، وتنحصر بين نوعين فقط وهما كتان خفيف الوزن والقطن عالي الجودة، بالإضافة إلى الحرص في الابتعاد عن الألياف والأنسجة الصناعية حيث تتسبب بالإحساس بالحر والتعرق.

تعد الألوان الأفضل في البدل الصيفية هي اللون الزيتي بدرجاته الفاتحة، اللون الأبيض، اللون الكحلي.

بدل الرجال الرمادية مزدوجة الأزرار

بدل الرجال الرمادية بألوانها المختلفة لها دور أساسي بظهور الرجل بمظهر أنيق وجذاب ومبهر، فهذا النوع يعد مثالي من حيث أنها مرنة وقابلة للتعديل، وهذا عن طريق درجات الرمادي المختلفة وخبراء الموضة ينصحون الرجال بأن يتجهون للبدل ذات اللون الرمادي الداكن في المناسبات الشتوية سواء كانت المناسبة اجتماعية أو عملية، وأن يتوجهوا للبدل ذات اللون الرمادي الفاتح في المناسبات غير الرسمية حيث أنها تميل لطابع غير رسمي، وأن يتجهوا للبدل ذات اللون الرمادي المتوسط بالمناسبات النهارية.

بدل الرجال للسهرة

تعد بدل الرجال للسهرة من أهم أنواع بدل الرجال، حيث إنها الاختيار الأفضل لحضور مناسبة عمل فاخرة خارجية، حفلات الزفاف، وخاصة البدل التي تكون مضاف إليها شريط قماش ستان أسود لامع من جهتين الرقبة والصدر، بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون هذا النوع من البدل لونه أسود فهو أمر رئيسي لا مجال للنقاش فيه.

خبراء الموضة ينصحون الرجال الذين يرتدون هذا النوع من البدل القيام بارتداء إكسسوار رجالي والذي يتمثل في الساعات والخواتم، فهذا يضمن للرجل طلة مبهرة وجذابة وأنيقة بالمناسبات العملية والاجتماعية.

بدل الرجال ذات الزر الواحد

هذا النوع من البدل لا يصلح ارتداؤه للعمل فهو للخروجات المسائية فقط ليس غير ذلك، وبدل الرجال ذات الزر الواحد تناسب الرجل ذو الجسم الرفيع، وعند الوقوف يجب القيام بإغلاق الأزرار، وذلك على عكس عند القيام بالجلوس أو الحركة فلابد من عدم إغلاقه وتركه مفتوحاً منعاً من تشويه مظهر البدلة.

بدل الرجال ذات ثلاث أزرار

بدل الرجال ذات ثلاث أزرار يعد أكثر نوع انتشارًا داخل الشركات، لذلك لابد من عدم ارتدائه والابتعاد عنه تماماً في المناسبات الخاصة إذا كانت غير رسمية، كما أن هذا النوع يتناسب مع الرجل ذو القامة الطويلة، وذلك حيث يعطي للجسم توازن وتناسق.

بدل ذات صفين من الأزرار

هذا النوع من البدل مختلفة ومميزة، والكثير من الأشخاص يرون بأنها لا تلائم الجميع، ويرى البعض أيضاً بأنها نوع كلاسيك ومحافظ، والبعض الأخر يرى أنها ذات أناقة أقل من الأنواع الأخرى من البدل، وهذا النوع يتناسب مع الرجال ذات الطول والحجم المتوسط.

شاهد أيضًا: أسماء ماركات عالمية للملابس الرجالية

كانت هذه نبذة عن انواع البدل الرجالي الحديثة، فلابد من اختيار البدلة بكل عناية والانتباه إلى إذا كانت متوافقة مع المكان أو المناسبة التي سوف تتواجد بها أم لا وإذا كانت ملائمة لجسمك أم لا، بالإضافة إلى الانتباه إلى نوع قماشتها، فكل ذلك يؤثر في المظهر الأخير.

Add Comment