بحث عن الاختراعات الحديثة doc

بحث عن الاختراعات الحديثة doc

بحث عن الاختراعات الحديثة doc، الحاجة ام الاختراع ودائمًا يعمل العقل في خدمة البشرية عندما يدرك الأشياء من حوله وتولد الحاجة إلى الاختراع الذي يسهل الامور الحياتية.

وعلى مر التاريخ وخاصة خلال المائتي عام السابقتين ظهرت الكثير من الاختراعات التي ساهمت بنسبة كبيرة في إحداث نهضة تاريخية لبعض المجتمعات، كما وجدت بعض الاختراعات الحديثة التي كان لها آثار سلبية ودمرت مجتمعات بأكملها.

وفي هذا المقال سوف نقدم بحث عن الاختراعات الحديثة كيف جاءت واهميتها وبعض الأمثلة لها فابقوا معنا.

مقدمة بحث عن الاختراعات الحديثة

يحتاج الإنسان إلى الاختراعات حتى يستطيع ان يقوم بتلبية حاجاته الأساسية والفرعي بشكل أسهل، كما يعرف الاختراع على أنه شيء جديد ومستحدث لم يتم استخدامه من قبل يعمل على تلبية رغبات الإنسان فيما هو حوله.

ولعل أن هناك الكثير من الاختراعات والاكتشافات عرفها الإنسان عن طريق الصدفة وعلى سبيل المثال لا الحصر معرفة الإنسان خلطة عجينة تصنيع الورق.

حيث عرف الصينيون صناعة الورق عن طريق الصدفة عندما وضعوا الخليط في الماء وتركوه عن غير عمد لفترة طويلة وتكونت عن طريق الصدفة عجينة الورق.

وفي هذا البحث سوف نتعرف على بعض الاختراعات الحديثة التي أفادت البشرية.

شاهد أيضًا: ما أهمية الاختراعات في حياتنا ؟

اختراع مخدر العمليات (البنج)

في عام 1846 اكتشف طبيب الاسنان والعالم الأمريكي “وليم توماس جرين مورتون” مادة الأثير واستخدامها كمادة مخدرة في العمليات الجراحية.

قبل اختراع البنج كان الأطباء يلجئون إلى التخدير عن طريق مادة الأفيون والقنب والمواد الكحولية وللحصول على التخدير التام ربما كان يتم ضرب رأس المريض بقطع خشبيه حتى يغمى عليه.

وجزا الله العالم وليم توماس جرين مورتون خيرًا عن هذا الاختراع العظيم الذي قلل آلام العالم.

اختراع الهاتف المحمول

تم الاعتراف مؤخرًا بأن العالم أنطونيو ميوتشي هو أول من اخترع الهاتف حتى قبل ألكسندر جراهام بيل بعدة أعوام ويعود الفضل للأخير في تطوير هاتف أنطونيو ميوتشي.

والتطور الطبيعي للهاتف هو أن يصبح هاتف محمول لا يعتمد على الأسلاك ويعود الفضل في ذلك إلى العالم مارتن كوبر مخترع أول هاتف محمول من خلال شركة موتورولا، وكان ذلك في السبعينات ولم يعرض المنتج إلى الأسواق.

وفي الوقت الحالي نلاحظ جميعًا أنه لا يمكن الاستغناء عن الهواتف المحمولة نظرًا لأهميتها القصوى في إيجاد التواصل بين الأفراد وبعضهم وبعض بحريه كامله مهما اختلفت المنطقة الجغرافية التي يتم التواصل من خلالها.

اختراع المكيفات والمبردات

لا يوجد أحد على وجه الأرض لا يستفيد من هذا النظام العظيم إذا كان يعيش في الحضر، حيث كان الفضل للمخترع ويليس كارير وفي عام 1915 قمر بتأسيس شركة كارير والتي من خلالها تم اختراع المكيفات والمبردات.

ولك أن تتخيل العالم بدون منظومه التبريد والتكييف كيف كان الحال مع حفظ الأطعمة بدون المبردات، وحال الناس خلال حر فصل الصيف.

رحم الله العالم ويليس كارير على هذا الاختراع العظيم الذي عدل في مسار البشرية نحو الأفضل.

الانترنت

يعتبر الانترنت وبالفعل من اهم واقوى الاختراعات الحديثة والمفيدة في وقتنا الحاضر، ويعتبر الانترنت شبكه كبيره متصلة ببعضها البعض من المعلومات يتناقلها المستخدمون.

بداية اكتشاف الانترنت في الستينيات، حيث كان يقتصر على منظمات الحكومة الأمريكية والجيش الأمريكي وكانت شبكة اتصالات داخلية فيما بينهم وكانت المعلومات تقتصر على بيانات مكتوبة ولم يكن في الإمكان إدراج مقاطع الصوت او الفيديو.

وتطور الانترنت الى ان وصل الى ما هو عليه الآن، وسوف نجد أن الإنترنت يدخل في جميع المجالات على نطاق الشركات او الاشخاص لقد سهل الانترنت حياة البشرية وجعلها مترابط مع بعضها البعض وسهل عملية التجارة الخارجية وتناقل المعلومات والخبرات على مستوى جميع بلدان العالم.

اكتشاف مادة البنسلين 

في عام 1928 تم اكتشاف مادة البنسلين من قبل العالم ألكسندر فلمنج واخذ يجري التجارب عليه حتى يتم استخدامه لأول مرة عام 1942.

والبنسلين هو أقوى مضاد حيوي على وجه الأرض تم استخدامه لأول مرة خلال الحرب العالمية الثانية ليعالج الأمراض التي تصيب الجنود، حيث يعمل البنسلين كمضاد حيوي قوي جدًا يقضي على الميكروبات والبكتيريا، كما يساعد ايضًا البنسلين على منع انتشار الأمراض المعدية والحد منها.

اختراع الروبوتات الطبية

في الآونة الحديثة تم العمل بالروبوتات الطبية اثناء العمليات الجراحية والتي تساعد الأطباء في متابعة حالة المريض أثناء العملية الجراحية، حيث تقوم الروبوتات الطبية بإعطاء الإرشادات القوية والهامة والبلاغة الدقة اثناء العملية الجراحية وتستخدم هذه الروبوتات في العمليات الدقيقة مثل عمليات الأوعية الدموية وعمليات العمود الفقري والنخاع.

شاهد أيضًا: بحث عن الاختراعات العربية كامل

الواقع الافتراضي

تم اختراع هذه التقنية على يد العالم جارون لينير، حتى يمكنك من خلال هذه التقنية القيام بإنشاء واقع موازي افتراضي يشبه الواقع الحقيقي ويمكن التعديل فيمن خلال التدخل المباشر للإنسان عن طريق استخدام بعض الأجهزة مثل النظارات المعالجة والقفازات وسماعات الرأس بتعديل البيئة المحيطة والمكونة للواقع الافتراضي.

الطائرات بدون طيار

بعيدًا عن الحكومات والجيوش والأمور المتعلقة بالحروب، تم استخدام الطائرات بدون طيار على المستوى المدني في عام 2010 وكانت من انتاج شركة باروت الفرنسية حيث يمكن من خلال هذه التقنية التحكم بالطائرة عن طريق الهواتف الذكية وشبكة الواي فاي ويمكن من خلالها التقاط الصور من على ارتفاع ويمكنها ايضًا رش المحاصيل الزراعية وتوصيل الطلبات للمنازل.

روبوتات الزراعة

روبوتات الزراعة من الاختراعات الحديثة التي أفادت البشرية في مجال الزراعة، حيث تستطيع هذه الروبوتات ان تقوم برش الأراضي الزراعية في المبيدات كما انها تستطيع ان تقوم بحرث المحاصيل ومراقبتها من الآفات التي قد تصيبها.

البنكرياس الصناعي لمرضى السكري

الأشخاص التي تعاني من مرض السكري يوجد لديها مشكلة في إفراز الأنسولين من البنكرياس، ولقد عمل الأطباء والباحثون على هذا الاختراع وقاموا بإنتاج نسخة مصغرة مكونة من أربع خلايا بنكرياسية متصلة ببعضها البعض تتكاثر في محلول منتجه البنكرياس التي يتم زراعته في جسم الانسان.

وبهذا الاختراع يعود البنكرياس إلى عمله بطريقه فعاله في إفراز البنسلين المقاوم للسكر الموجود بالجسم ويقوم بحرقه، وكما انه له دور فعال في إنتاج الإنزيمات الهاضمة التي تساعد المعدة على العمل بكفاءة.

خاتمة بحث عن الاختراعات الحديثة

وفي نهاية هذا بحث عن الاختراعات الحديثة التي أفادت البشرية وساهمت في نموها وانشاء حضارات جديدة، ولأن العالم يحتاج إلى اختراعات جديدة ويجب عليه ايضًا أن يقوم بتطوير الاختراعات الموجودة حاليًا؛ لان هذه الاختراعات تعتبر من أساسيات الحياة التي تعمل على نموها ونهضتها.

والجدير بالمؤسسات الكبرى ورجال الاعمال ان تهتم وتساند المخترعين الجدد بأن تقوم بتبني مشروعاتهم ومساعدتهم على تطويرها؛ لأن هذه المخترعات سوف تحسن من الأداء العام للمنظومة الحياتية، كما انها سوف تجعل هذه المؤسسات تجنى الكثير من الربح.

شاهد أيضًا: أشهر المخترعين والاختراعات العظيمة في تاريخ البشرية

ونرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم بحث عن الاختراعات الحديثة آملين أن تشاركوا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة على الجميع.

Responses