بحث عن لغة html وكيفية التعامل معها

بحث عن لغة html وكيفية التعامل معها

بحث عن لغة html وكيفية التعامل معها، تعد الـ HTML هي لغة كمبيوتر تم تصميمها للسماح بإنشاء مواقع الويب، ويمكن عندئذٍ مشاهدة هذه المواقع بواسطة أي شخص آخر متصل بالإنترنت، ومن السهل نسبيًا تعلم هذه اللغة، حيث يمكن تعلم الأساسيات بواسطة معظم الأشخاص في جلسة واحدة.

مقدمة بحث عن لغة html وكيفية التعامل معها

Hypertext هي الطريقة التي تتنقل بها على الويب عن طريق النقر فوق نص خاص يسمى الارتباطات التشعبية والتي تنقلك إلى الصفحة التالية، أتش تي أم أل هي لغة، لأنها تحتوي على كلمات شفرة وعملية بناء جملة مثل أي لغة أخرى.

شاهد أيضًا: ما هي اللغة المنتشرة في بعض البلدان الافريقية

كيف يعمل html؟

  • يتكون HTML من سلسلة من الرموز القصيرة المكتوبة في ملف نصي بواسطة مؤلف الموقع وهذه هي العلامات، ثم يتم حفظ النص كملف html، ويتم عرضه من خلال متصفح، مثل Internet Explorer أو Netscape Navigator.
  • يقوم هذا المستعرض بقراءة الملف وترجمة النص إلى نموذج مرئي، ونأمل أن يعرض الصفحة كما أراد المؤلف، والكتابة HTML الخاصة بك تستلزم استخدام العلامات بشكل صحيح لإنشاء رؤيتك.
  • يمكنك استخدام أي شيء من محرر نصوص بدائي إلى محرر رسومي قوي لإنشاء صفحات
  • العلامات هي ما يفصل النص العادي عن كود HTML، وقد تعرفها على أنها الكلمات بين <angle-brackets>.
  • إنها تتيح عرض جميع الأشياء الرائعة مثل الصور والجداول والأشياء، فقط عن طريق إخبار المستعرض بما يجب عرضه على الصفحة، ولا تظهر العلامات نفسها عند عرض صفحتك من خلال المتصفح، لكن آثارها تظهر، وأبسط العلامات لا تفعل شيئًا أكثر من تطبيق التنسيق على نص ما.

تعلم لغة html

  • هذا يعتمد على ما تريد تعلمه، حيث سيستغرق التعرف على HTML بضعة أيام فقط من قراءة الرموز وتعلمها حسب ما تريد، ويمكنك الحصول على الأساسيات في غضون ساعة وبمجرد معرفة العلامات، يمكنك إنشاء صفحات
  • ومع ذلك، فإن استخدام HTML وتصميم مواقع الويب الجيدة يعد قصة مختلفة، حيث سيؤدي تحسين أساليب التعلم والاستخدام الصحيح لمعرفتك للعلامة إلى تحسين عملك بشكل كبير، كما أن الفهم الجيد للتصميم العام والجمهور الذي تحاول الوصول إليه سيحسن فرص نجاح موقع الويب الخاص بك.
  • لحسن الحظ، يمكن البحث عن هذه الأشياء وفهمها، طالما كنت ترغب في العمل عليها حتى تتمكن من إنتاج موقع ويب أفضل.
  • مجموعة المهارات التي ستتعلمها نتيجة تشغيل موقع الويب الخاص بك رائعة حيث ستتعرف على جوانب التصميم الجرافيكي والطباعة وبرمجة الكمبيوتر كما تزداد كفاءتك مع أجهزة الكمبيوتر بشكل عام.

كيفية استخدام لغة html

  • منذ أن أصبحت مواقع الويب أكثر شعبية ومع زيادة الاحتياجات، تم إنشاء العديد من اللغات الداعمة الأخرى للسماح بحدوث أشياء جديدة، بالإضافة إلى تعديل HTML كل بضع سنوات لإفساح المجال للتحسينات.
  • تُستخدم أوراق أنماط Cascading للتحكم في كيفية عرض صفحاتك وجعل الصفحات أكثر سهولة، ويتم توفير المؤثرات الخاصة الأساسية والتفاعل بواسطة JavaScript، مما يضيف الكثير من القوة إلى HTML الأساسي.
  • HTML تعني لغة توصيف النص التشعبي والذي يسمح للمستخدم بإنشاء هيكلة الأقسام و الفقرات والعناوين والارتباطات لصفحات الويب والتطبيقات.
  • HTML ليست لغة برمجة، مما يعني أنه لا يملك القدرة على إنشاء وظائف ديناميكية، وبدلاً من ذلك، يجعل من الممكن تنظيم المستندات وتنسيقها، على غرار Microsoft Word.
  • عند العمل باستخدام HTML، تستخدم هياكل الرموز البسيطة (العلامات والسمات) لترميز صفحة موقع الويب، على سبيل المثال، يمكنك إنشاء فقرة عن طريق وضع النص المرفق داخل علامة <p> وإغلاق </p> تبدأ.
  • بشكل عام،HTML هي لغة ترميز واضحة وسهلة الاستخدام حتى بالنسبة للمبتدئين في إنشاء موقع الويب.

تاريخ اختراع HTML

  • تم اختراع HTML من قبل تيم بيرنرز لي، عالم فيزياء في معهد أبحاث سيرن في سويسرا ولقد توصل إلى فكرة نظام تشعبي يستند إلى الإنترنت.
  • النص التشعبي يعني النص الذي يحتوي على مراجع (روابط) إلى نصوص أخرى يمكن للمشاهدين الوصول إليها على الفور، ونشر أول إصدار من HTML في عام 1991، ويتألف من 18 علامة.
  • ومنذ ذلك الحين، جاء كل إصدار جديد من لغة HTML بعلامات وسمات جديدة للترميز ويوجد حاليًا 140 علامة HTML، على الرغم من أن بعضها قديم بالفعل (لا تدعمها المتصفحات الحديثة).
  • نظرًا للارتفاع السريع في الشعبية، أصبح HTML الآن معيارًا رسميًا للويب، حيث تتم صيانة وتطوير مواصفات HTML بواسطة اتحاد شبكة الويب العالمية (W3C) ويمكنك التحقق من أحدث حالة للغة في أي وقت على موقع W3C
  • كانت أكبر ترقية اللغة هي تقديم HTML5 في عام 2014 ولقد أضافت العديد من العلامات الدلالية الجديدة إلى العلامات، التي تكشف عن معنى محتواها، مثل <article> و <header> و <footer>.

شاهد أيضًا: تعلم لغة الاشارة pdf

كيف يعمل HTML؟

  • مستندات HTML هي ملفات تنتهي بملحق html أو htm ويمكن بعد ذلك عرضها على أي متصفح ويب (مثل Google Chrome و Safari أو Mozilla Firefox، حيث يقرأ المتصفح ملف HTML ويعرض محتواه حتى يتمكن مستخدمو الإنترنت من مشاهدته.

عادةً ما يتضمن موقع الويب المتوسط عدة صفحات HTML مختلفة، على سبيل المثال:

  1. الصفحات وصفحات الاتصال التي تحتوي جميعها على مستندات HTML منفصلة.
  2. تتكون كل صفحة من صفحات HTML من مجموعة من العلامات (تسمى أيضًا العناصر)، والتي يمكنك الإشارة إليها على أنها اللبنات الأساسية لصفحات الويب حيث يقومون بإنشاء تسلسل هرمي يقوم بتكوين المحتوى في أقسام وفقرات وعناوين وكتل محتوى أخرى.

علامات HTML المستخدمة

  • تحتوي علامات HTML على نوعين رئيسيين: علامات مستوى الكتلة والعلامات المضمنة، وتشغل عناصر مستوى الكتلة المساحة الكاملة المتوفرة وتبدأ دائمًا سطرًا جديدًا في المستند
  • تشغل العناصر المضمّنة فقط المساحة التي تحتاجها فقط ولا تبدأ سطرًا جديدًا على الصفحة، وعادة ما تعمل على تنسيق المحتويات الداخلية للعناصر على مستوى الكتلة وتعتبر الروابط والسلاسل المميزة أمثلة جيدة على العلامات المضمّنة.

إيجابيات لغة html

  1. هي لغة تستخدم على نطاق واسع مع الكثير من الموارد ويعمل في كل مستعرض ويب.
  2. يتم الحفاظ على معايير الويب الرسمية من قبل World Wide Web Consortium.
  3. يمكن دمجها بسهولة مع اللغات الخلفية مثل PHP وjs.

سلبيات لغة html

  1. تستخدم في الغالب لصفحات الويب الثابتة، وللحصول على وظائف ديناميكية، قد تحتاج إلى استخدام JavaScript أو لغة خلفية مثل PHP
  2. لا يسمح للمستخدم بتنفيذ المنطق، ونتيجة لذلك، يجب إنشاء جميع صفحات الويب بشكل منفصل، حتى لو كانت تستخدم نفس العناصر، على سبيل المثال الرؤوس والتذييلات.
  3. بعض المتصفحات تعتمد ميزات جديدة ببطء.
  4. يصعب في بعض الأحيان التنبؤ بسلوك المتصفح (على سبيل المثال، لا تعرض المتصفحات القديمة دائمًا علامات أحدث).
  5. على الرغم من أن لغة HTML هي لغة قوية، إلا أنها لا تكفي لبناء موقع إلكتروني احترافي وسريع الاستجابة، ولا يمكننا استخدامها إلا لإضافة عناصر نصية وإنشاء بنية المحتوى.
  6. ومع ذلك، يعمل HTML بشكل جيد للغاية مع لغتين أماميتين أخريين: CSS وجافا سكريبت، معًا، يمكنهم تحقيق تجربة مستخدم غنية وتنفيذ وظائف متقدمة، حيث ان CSS هي المسؤولة عن الأشكال مثل الخلفية والألوان والتخطيطات والتباعد والرسوم المتحركة.
  7. يتيح لك JavaScript إضافة وظائف ديناميكية مثل المنزلقات والنوافذ المنبثقة ومعارض الصور.

شاهد أيضًا: تعلم حروف اللغة السريانية بالتفصيل

خاتمة بحث عن لغة html وكيفية التعامل معها

واخيرًا في ختام رحلتنا مع بحث عن لغة html وكيفية التعامل معها ، تعتبر HTML هي لغة الترميز للويب، ويتم تشغيلها أصلاً في كل مستعرض ويتم إدارتها بواسطة World Wide Web Consortium، ويمكنك استخدامها لإنشاء بنية محتوى مواقع الويب وتطبيقات الويب.

Add Comment