برنامج تعديل الصور فوتوشوب

ما هو أجود برنامج تعديل الصور فوتوشوب؟ هذا السؤال صعب للغاية الإجابة عليه مما كان عليه من قبل، لأن أدوات التحرير واحتياجات المصورين قد تطورت بشكل كبير منذ الأيام التي كان فيها، حيث أنه أصبح هناك الكثير من البرامج التنافسية في تعديل الصور الذين يقدمون أدوات وأنماط وتأثيرات وإمكانيات مختلفة للغاية للمصورين المهتمين.

بدائل الفوتوشوب ولماذا نحتاجها؟

  • أصبحت برامج تحرير الصور شائعة بشكل متزايد، خاصة على الأجهزة المحمولة من أجل التحرير الأساسي للصور، ومع ذلك إذا كنت محترفًا في التصميم، فستحتاج إلى أفضل برنامج لتحرير الصور، مما يعني شيئًا أكثر تقدمًا بكثير مما يستخدمه معظم المستخدمين العاديين.
  • لكن التصوير والتنظيم ليسا الأشياء الوحيدة التي يريد المصورون القيام بها في الوقت الحالي، إذا كنت تريد تأثيرات متقدمة بالأبيض والأسود أو مرشحات قديمة وتمثيلية، فغالبًا ما يكون من الأفضل لك استخدام مكون إضافي مخصص أو تطبيق مختلف.
  • هناك عدد من مجموعات برامج تحرير الصور الاحترافية المتاحة، ولطالما كان ينظر إلى Photoshop على أنه الرائد في السوق، ومع ذلك بينما يقدم Photoshop مجموعة شاملة من الأدوات لمعالجة الصور، فإنه لا يقدم ميزات أخرى مثل فهرسة مكتبة الصور الخاصة بك لتغذية أفكارك الإبداعية والتي قد توفرها الحزم الأخرى.
  • من الجدير بالذكر أن القيام بالفوتوشوب أصبح مهنة وهواية أيضًا لدى العديد من الفنانين والمصممين ومصوري الفيديو والرسامين أيضًا.
  • لا نعتقد أنك ستتوقف عند استخدام أفضل برامج تحرير الصور فحسب، بل ستحتاج أيضًا إلى أدوات وأجهزة برمجية أخرى لمساعدتك، لذلك قد ترغب أيضًا في الاطلاع على البرامج التالية.

شاهد أيضًا: تحويل الصور إلى pdf أون لاين

برنامج تعديل الصور فوتوشوب

1. Adobe Photoshop CC 2020

من المهم معرفة أنه قد يحتاج الشخص من أجل تفعيل هذا التطبيق إلى 9.99 دولارات شهريًا، لابد من توضيح أن هذا التطبيق متشابه بشكل كبير من البرنامج المخصص للكمبيوتر Photoshop CC   من حيث الميزات، ويحتوي إعدادات مسبقة وضبط التعرض للضوء وصيغة RAW للصور، وفيه برنامج كاميرا مدمج مع ميزات متقدمة.

2. برنامج Laminar

Laminar هو الوافد الجديد نسبيًا إلى مشهد تعديل الصور، لكنه أحدث نجاحًا كبيرًا بالفعل، إذا كنت تحب فكرة محرر صور شامل يمكنه تنظيم صورك وتحريرها بسير عمل جيد وسهل فأنت في المكان الصحيح، حتى أنه يدعم طبقات الصور والأقنعة والمونتاج.

برنامج Luminar هو محرر صور متوسط ​​المدى قوي وفعال للغاية وهو رائد في بعض أدوات تحرير AI الفعالة للغاية، كما أن أدوات تحسين الصورة الخاصة به أكثر دقة وفعالية من أي وقت مضى كنت تتوقعه في محرر صور شامل.

3. تطبيق اير براش AirBrush

هذا التطبيق ملائم للغاية في حالة تعديل رتوش الوجه في الصور، حيث أن أسمه مناسب لمهمته الأساسية والذي يعمل على تعديل الصور وازالة عيوب الوجه والحبوب وتصفية البشرة، كما يوفر البرنامج أداة لتبييض الأسنان وتحسين العيون، وفيه كاميرا مدمجة مع مؤثرات مباشرة.

من خلال هذا البرنامج من الممكن السماح للمستخدم بمشاركة الصور التي قام بتعديلها على وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكن تحميله مجاناً من خلال الرابط التالي، لکنه يعرض دعايات ويمكن شراء نسخة كاملة منه.

4. برنامج GIMP

يعد GIMP من أفضل البرامج المتواجد في مجال تعديل الصور، حيث انه متوفر لديه العديد من الأدوات التي تعمل على تحرير الصور باحترافية، ويتم إضافة المزيد كل يوم، يوجد به مجموعة أدوات تحرير الصور مفيدة للغاية، ويحتوي على طبقات وأقنعة ومنحنيات ومستويات.

من خلال هذا البرنامج قد يتمكن المستخدم من التخلص من أي عيوب أو أخطاء متواجدة في الصور من خلال أدوات الاستنساخ المتعددة، حيث أنه في الواقع يحتوي Gimp على مكتبة ضخمة من المكونات الإضافية التي يمكنها إنشاء تأثيرات الطبقات والصور وغير ذلك الكثير.

5. برنامج Pixlr

إذا كنت معتادًا على Photoshop ستجد أن Pixlr سهل وبديهي، لسوء الحظ إذا كنت جديدًا في تعديل الصور فقد تجد صعوبة في التعامل معه، يعتبر العثور على البرامج التعليمية أو ملفات المساعدة لـ Pixlr أقرب إلى المستحيل.

على الرغم من أن المبتدئين يصارعون مع هذا البرنامج، فإن محرري الصور ذوي الخبرة سيحبون Pixlr، يقدم العديد من الميزات وتحرير الصور بسرعة، من بين الأشياء المفضلة لدي البرنامج هو تحسينات الصور بنقرة واحدة المضمنة في تطبيق Pixlr Express.

6. برنامج Paint.NET

تعد بساطة Paint.NET إحدى نقاط القوة لدى هذا البرنامج التي تجعله المفضل لدى العديد من الأشخاص، إنه محرر صور مجاني سريع وسهل التشغيل ومثالي للمهام البسيطة التي لا تبرر بالضرورة القوة المطلقة للأدوات مثل GIMP.

من أهم فوائد ومزايا هذا البرنامج هو أنه يمكن المستخدم من مسح أو حذف الخلفيات وتعديل الصور بكل سهولة، ومن الممكن أن يقوم الفرد بكتابة أي عبارات على الصور مع إضافة المزيد من الاشكال على الصور.

7. برنامج Prisma Photo Editor

من المهم توضيح أن هذا البرنامج من أكثر التطبيقات تداول واستخدام حيث انه يمكن تحميله وتفعيله بشكل مجاني لأجهزة الأندرويد لكنه يعرض دعايات ويمكن شراء نسخة كاملة منه، وهو برنامج مشهور بفلاتر متعددة.

8. تطبيق Visage Lab

من خلال هذا التطبيق قد يجعلك تبدو كعارض أزياء في صورك، حيث أنه يعمل على تنعيم البشرة وإزالة أي عيوب بها أو العمل على تبييض الأسنان.

من الممكن تحميل هذا التطبيق من خلال الرابط التالي، هذا التطبيق مجاني لكنه يحتوي بعض الإعلانات.

9. برنامج Snapseed

من المهم توضيح أن هذا البرنامج من أفضل البرامج المتواجدة على الإطلاق حيث أنه يمكن تحميله بشكل مجاني دون وجود أي إعلان، وفيه وضعان الغامق والأبيض، ويوفر الكثير من معدات التعديل على الصور بعدة صيغ منها RAW و DNG وتصديرها كملف JPG.

شاهد أيضًا: افضل برنامج للكتابة على الصور بخطوط عربية

10. تطبيق Fotor Photo Editor

قد يتمكن المستخدم من خلال هذا التطبيق من تعديل ألوان الصور والإضاءة بكل احترافية، بالإضافة إلى أن هذا البرنامج يحتوي البرنامج على ١٠٠ فيلتر وأداة تحسين الصورة بضغطة زر واحدة.

في حالة الرغبة في تحميل هذا البرنامج من الممكن الذهاب إلى الرابط التالي.

11. تطبيق  LightX Photo Editor

هذا التطبيق يتم استخدامه بشكل كبير ورئيسي لدى أجهزة آيفون بأنظمة iOS وهو الآن متاح للأندرويد، ومن أهم ميزاته إمكانية تغيير الخلفية والتلاعب بالشكل والضبابية وتغيير الألوان.

من الممكن القيام بتعديل الألوان أو العمل على مزج الصور، كما أنه من الممكن تحميل هذا التطبيق من خلال هذا الرابط.

12. برنامج PhotoDirector

من الممكن استخدام الفلاتر الجاهزة من خلال هذا البرنامج حيث يتم النصح به في تلك الحالة، من خلال هذا التطبيق تجد سلايدر HSL وقنوات لون RGB، ويمكنك إزالة الأشياء غير المرغوبة في صورك وإضافة مؤثرات مباشرة خلال التصوير.

من الممكن تحميل هذا البرنامج من خلال الرابط التالي.

13. برنامج  Foodie

في حالة ما إذا كنت من عشاق تصوير الأطعمة فإن هذا التطبيق من أفضل الخيارات لديك، فهو من اسمه متخصص في لقطات الطعام مع ميزة “أفضل زاوية تصوير” التي تساعدك على اختيار أفضل وضعية للأطعمة.

من الممكن تحميل هذا البرنامج من خلال الرابط التالي.

شاهد أيضًا: الكتابة على الصور باحترافية

في نهاية مقالنا برنامج تعديل الصور فوتوشوب نتمنى أن نكون أجبنا على جميع تساؤلاتكم واستفساراتكم، نرجو أن يكون المقال حاز إعجابكم، لا تنسوا مشاركة المقال.

Responses