بطاقة الائتمان بنك القاهرة

تعد بطاقة الائتمان بنك القاهرة أحد أشهر المجموعات الائتمانية الموجودة بين بطاقات البنوك المصرية الأخرى، وتتميز هذه البطاقات باستخداماتها المتعددة لأجل عمليات التسوق أو حجز بطاقات السفر وغيرها من الأمور المالية، ويمكن استخدامها في داخل مصر أو في خارجها، وتوفر بطاقات بنك القاهرة عنصر أمني هام وهو الحماية من سرقة الأموال، وتقوم أيضًا بجعل بإعطاء العميل بيان عن ما تم صرفه وسحبه من الرصيد، وتقوم أحياناً بعمل بتوفير خصومات وعروض في رحلات الطيران أو من الماركات التجارية الشهيرة، وهذه البطاقات الائتمانية لها العديد مع المنافسين من البنوك الأخرى.

ما هي بطاقة الائتمان؟

هي مجموعة من البطاقات البلاستيكية تقوم البنوك بإصدارها إلى العملاء لاستخدامها في عمليات البيع والشراء بالإضافة للحصول على تمويل مالي الصغيرة، وهي البطاقات التي تحمل اسم Credit Card وتعود فوائد استخدامها على الجميع مثل أصحاب المتاجر لمضاعفة المبيعات، وللبنوك في حصولها على بعض من الإيرادات والرسوم نتيجة التعاملات المالية التي يقوم بها العملاء.

وبالنسبة لأصحاب البطاقات توفر له عمليات الدفع والشراء في أي وقت وتغني حاجته عن الذهاب للبنك وسهولة تحويل العملات وفرصة الحصول على أي قرض مالي من البنوك المختلفة، وتنقسم إلى الكثير من الأنواع وكل نوع له مجموعة من الاستخدامات ومنها بطاقة الائتمان العادي وبطاقات الائتمان المتجددة وبطاقات الخصومات الفورية.

شاهد أيضًا: فروع بنك القاهرة عمان

 مميزات بطاقة الائتمان بنك القاهرة

توجد العديد من المميزات التي تتمتع بها بطاقة الائتمان في بنك القاهرة من حيث المعاملات المالية وسحب الأموال وعمليات البيع والشراء، بالإضافة لاستخدامها كضمان مالي في حالة أراد أخذ قروض، وتوجد العديد من المميزات الأخرى التي وفرها البنك لعملائه وهذا ما جعل لبطاقاته تلاقي رواجًا من بين البطاقات الأخرى.

  • توفر فيزا المشتريات بنك القاهرة لشراء المنتجات من الإنترنت بحد أقصى خمسة آلاف جنيه مصري ولكنها في نفس الوقت تسمح لحامل البطاقة أن يقوم بزيادة هذا الحد إذا أراد ويتم ذلك عبر الإنترنت أيضًا.
  • يعطي البنك 55 يومًا لحامل البطاقة كمهلة سماح لسداد ثمن المشتريات ولا يتم احتساب أي فوائد خلال هذه الفترة.
  • يمكن لحامل البطاقة أن يعيد استخدامها مرة أخرى في ظل وجود المدفوعات.
  • يتم احتساب الفوائد على السلف النقدية وذلك من التاريخ الصرف وحتى موعد سدادها بالكامل.
  • يمكن أن يقوم بنك القاهرة بسداد ما تم سحبه من البطاقة الائتمانية في التعاملات المالية التي تتم في البنوك الأخرى ويتم هذا الإجراء في داخل مصر فقط، وأما عن سداد هذه المدفوعات فيتم خصمها من الرصيد الموجود في البطاقة.
  • يتم خصم النفقات التي تم دفعها في اشتراك النوادي والمصروفات المدرسية من خلال الرصيد الموجود في بطاقة ائتمان بنك القاهرة.
  • خصص البنك لعملائها مجموعة من برامج السداد بالتقسيط لكل عمليات السحب والشراء في مدة تبدأ من ستة أشهر وحتى موعد أقصى ستون شهرًا.

أنواع بطاقات الائتمان في بنك القاهرة

خصص بنك القاهرة مجموعة من البطاقات الائتمانية لكل عملائه حيث يمكن استخدامها في عمليات السحب ودفع الاشتراكات وسداد الأموال لبنوك أخرى، حيث تم تخصيص أربع أنواع من هذه البطاقات لكل منها استخدامها والمميزات الخاصة بها داخل مصر أو في السفر إلى الخارج.

بطاقة ماستركارد ستاندرد أو فيزا كلاسيك

ويتم استخدامها في عمليات الشراء وسحب الأموال خارج مصر وداخلها ويتم استخدامها في شراء المنتجات من خلال الإنترنت بحد أقصى خمسة آلاف جنيه ويمكن زيادة هذا الحد الأقصى لو رغب صاحب البطاقة في ذلك.

بطاقة ماستر كارد جولد أو فيزا جولد

ويتم أيضًا استخدامها في عمليات سحب الأموال وغيرها من المعاملات المالية، ولكنها تتميز عن فيزا كلاسيك بإعطاء حد أقصى خمسة عشر ألف جنيه لشراء المنتجات من خلال الإنترنت ويمكن زيادة هذا المبلغ بناء على رغبة حامل البطاقة.

بطاقة ماستركارد تيتانيوم أو تيتانيوم ارسنال

ويمكن الاستعانة بها في أكثر من عشر صالات الخاصة بالمطارات في مصر والسعودية والأردن وغيرها، بالإضافة إلى أنها تقوم بتقديم خصومات وعروض على عمليات التسوق في المولات والمطاعم وحجز الفنادق في داخل مصر أو في خارجها.

بطاقة ماستر كارد وورلد أو أيليت

وهي تسمح لحاملها بالدخول إلى أكثر من ألف صالة مطار في 520 مدينة داخل 140 دولة حول العالم، ويمكن أن يقوم حامل البطاقة استخدامها في السماح بدخول أحد من أصدقائه إلى هذه الصالات، وتقدم أيضاً الكثير من المميزات والخصومات والعروض وعضويات في أرقي فنادق المنتجعات فيما يقرب من 76 مدينة حول العالم، ويمكن الاستمتاع بكل هذه المزايا وغيرها من خلال تطبيق ماستركارد الذي يتم استخدامه عبر الهاتف الجوال.

شاهد أيضًا: ما هي بطاقة الخصم المباشر في بنك القاهرة؟

شروط الحصول على البطاقات الائتمانية في بنك القاهرة

أقرت إدارة بنك القاهرة بعض الشروط حتى يتمكن العملاء من استخراج البطاقات الائتمانية التي يقوم بإصدارها، وأكدت أيضاً أنه في حال عدم توفر أحد هذه الشروط فلا يسمح للعميل بالحصول عليها، لأنها ترتبط بالقوانين العامة للبنوك على خلاف ارتباطها بالنظم والقواعد التي يعمل بها البنك منذ عدة سنوات.

  • لابد أن يكون العميل حاملًا للجنسية المصرية أي مصري الجنسية.
  • يمكن أن يحصل على العميل الأجنبي على البطاقة الائتمانية ولكنه يشترط حصوله على إقامة مفعلة وغير منتهية.
  • يجب أن العميل يبلغ من العمر 21 عامًا ويكون هذا العمر مطابقًا لما يوجد في بطاقة الرقم القومي.
  • لا يمكن إصدار البطاقة الائتمانية إلا لما تخطي سن 18 عام.

ما هو كشف الحساب الخاص ببطاقة الائتمان بنك القاهرة؟

هذا الكشف يقوم بنك القاهرة بإعداده لكل عملائه من حاملي بطاقات الائتمان ويحصل عليه العميل كل شهر، ويكون مدون به كل التعاملات المالية من عمليات السحب والبيع والشراء وغيرها.

ويوفر هذا الكشف أيضاً خدمة التأمين على الحياة ويتم تسديد أقساطها من رصيد العميل المتاح في البنك بحد أقصى 50000 ألف جنيه بحد أقصي 65 عام.

كما أنه يعرض على عملاء بنك القاهرة الخصومات والعروض التي يقوم بالإعلان عنها طوال العام.

ما هو موعد تجديد بطاقة الائتمان بنك القاهرة؟

يمكن للعميل أن يقوم بتجديد بطاقة الائتمان بعد انتهاء صلاحيتها التي تستمر لمدة ثلاثة سنوات من تاريخ إصدارها، ويتيح البنك لعملائه الكثير من الخدمات عند القيام بسداد المدفوعات المستحقة على البطاقة.

بحيث توفر تسهيل لتسديد الديون بعائد مدين تقدر نسبته 5% وقد تصل هذه النسبة أحياناً إلى 1.5% كل شهر، وأما بالنسبة لفيزا المشتريات فإن الديون الخاصة بها يتم إعفائها من الفوائد لأنه إدارة بنك تمنح للعميل 55 يوماً كي يقوم بالسداد.

الأسباب التي تؤدي لتوقف بطاقة الائتمان بنك القاهرة

قدمت إدارة بنك القاهرة إلى عملائها بعض التحذيرات كي يتجنب كل منهم التعرض لإيقاف بطاقات الائتمان الخاصة بهم، ولقد أيضا قامت بشرح الأسباب التي تؤدي لإيقاف البطاقة في حال عدم الالتزام بهذه التحذيرات.

تتوقف البطاقة الائتمانية عن العمل إذا قام العميل بالتوقف عن سداد الديون المستحقة عليها لمدة شهرين متتابعين، ويتم إعادة تشغيلها فور سداد هذه الديون أو الحد الأدنى من إجمالي المبلغ المستحق.

في حال قيام العميل بعمليات متكررة عن طريق إيداع مبالغ مالية كبيرة من أجل زيادة قيمة رصيده يتسبب هذا الإجراء في توقف البطاقة الائتمانية.

يتم إيقاف البطاقة في حال قيام صاحبها في المعاملات المالية المشبوهة التي يعاقب عليها القانون المصري.

شاهد أيضًا: كيفية الحصول على قرض بضمان عقار من بنك القاهرة

وفي نهاية المقال نرجو أن نكون قد قمنا بذكر كل النقاط والمعلومات التي تخص هذا الموضوع، ونتمنى أيضاً أن يكون المقال قد نال إعجابكم وننتظر دواماً تواصلكم معنا من خلال الرسائل والتعليقات.

Responses