بودرة القضاء على البق والبراغيث

بودرة القضاء على البق والبراغيث

النوم في مكان هادئ خالي من وجود الحشرات به هو أمر رائع يحلم به الكثير من الناس وخاصًة بعد يوم متعب وشاق ولكن مع الأسف قد يأتي ما يزعجنا ويقطع عنا هذا الحلم الجميل ويكون مزعج يبعدنا عما نتمناه ومن أشهر ما يقوم بذلك هو حشرات الفراش المختلفة والتي تتمثل في البق وأيضًا البراغيث وبالتالي سوف نتعرف معًا في هذا الموضوع فتابعوا معنا تفاصيل كل هذا وأكثر في موقعنا المتميز دومًا معلومة ثقافية.

بودرة بق الفراش والبراغيث

  • البودرة التي لها علاقة بمكافحة البق والبراغيث والقضاء عليها هي بودرة بق الفراش والبراغيث التي يطلق عليها أسم   Harris bed big killer فهي واحدة من أفضل المنتجات التي يتم الاعتماد عليها من قبل شركات إبادة الحشرات، كونها فعالة بشكل كبير وواضح حيث تلعب دور هام في القضاء على حشرات البق والبراغيث نظرًا لتأثيرها الميكانيكي على الأعضاء الداخلية الخاصة بتلك الحشرة.
  • التأثير الخاص ببودرة حشرة البق تلك تتشابه بشكل واضح مع المبيد الحشري المعروف والذي يلعب دور كبير في التخلص من الحشرات بشكل عام، كما يستمر المفعول الخاص به لمدة طويلة للغاية منذ بدء استخدامه للقضاء على تلك الحشرات.
  • الاستخدام الخاص بتلك البودرة بشكل مستمر ومنتظم ودوري يلعب دور كبير ورئيسي في عدم ظهور تلك الحشرات نهائيًا مرة أخرى في المنزل، كما إنه آمن بشكل كبير للاستخدام من قبل الإنسان وأيضًا لا يضر أو يتسبب في حدوث آثار جانبية للحيوانات الأليفة التي تتواجد في المنزل أيضًا ولكن لابد وأن يتم إتباع التعليمات المسجلَة على العبوة من الخارج عند استخدامه.

شاهد أيضًا: هل حشرة البق تطير ؟

طرق أخرى فعالة للقضاء على البق والبراغيث

استخدام رذاذ بق الفراش

  • وهو رذاذ قد يكون غير معلوم عند كم كبير من الناس ولكنه يلعب دور هام في التخلص من البق ومكافحته والقضاء عليه حيث إنها واحدة من أقوى المبيدات الخاصة بالبق، والتي يمكن استخدامها بكل سهولة دون الحاجة إلى أخصائي مبيدات الحشرات والقضاء على الحشرات بشكل عام.
  • هذا الرذاذ يلعب دور كبير في التخلص من الحشرات بشكل عام وليس من بق الفراش فقط أو البراغيث فهو منتج فعال بشكل كبير وواضح، حيث إن الفعالية الخاصة بهذا الرذاذ هو ما يجعله قويًا أنه يحتوي على مجموعة من المكونات الطبيعية والعشبية والعضوية والتي تعد صديقة البيئة ولا تضر ولا تتسبب في حدوث أي آثار سلبية على المكان أو الأشخاص.
  • هو منتج مناسب بشكل قوي للاستخدام في داخل المنزل فهو آمن تمامًا على صحة الإنسان وأيضًا على الحيوانات التي تتواجد في داخل المنزل، حيث إنه مبيد رذاذ يحتوي على الكحوليات والتي تلعب دور كبير في الدخول بشكل مباشر إلى هيكل الحشرة تلك وعند أعضائها الداخلية مما يتسبب في وفاتها على الفور.
  • لابد من إتباع التعليمات والمحاذير المسجلة والمقيدة على العبوة من الخارج مع ضرورة أخذ الحرص والحذر عند استخدام هذا المبيد، لأنه يحتوي في مكوناته على الكحول والذي يجب أن يتم الحرص منه لأنه قد يتسبب في الضرر للعائلة لأنه من المواد التي لها قابلية للاشتعال.
  • واحدة من أشهر المبيدات التي تتعلق بالرذاذ هي Pyrethriod فهو يعمل على القضاء على الحشرات بشكل كبير وخاصًة بق الفراش بشكل خاص، ولكن هناك عيب كبير في هذا النوع من المبيد بأنه أكثر سمًية كما إنه غير صديق للبيئة وبالتالي سوف تكون في حاجة إلى شخص اختصاصي في استخدامه حتى لا يتسبب في حدوث أي أضرار.

استخدام المبيدات الحشرية المختلفة

  • هي واحدة من أهم الطرق للقضاء على مشكلات البق فهي تلعب دور كبير للتخلص من الحشرات كلها بشكل عام حيث إن تلك المبيدات، لها دور كبير وفعال في عدم قدرة الحشرة على إكمال نموها حيث إنه يحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية التي تجعل الحشرة لا تتمكن في داخلها من استكمال الدور الحياتية الخاصة بها.
  • تعمل تلك المبيدات بشكل كبير على القضاء على البيوض أيضًا والتي تعمل على التخلص من كل ما يتبقى من تلك الحشرات في داخل الشقوق، وأيضًا الأماكن المخفية الغير معلومة مع المنع من ظهور أي أجيال أخرى من تلك الحشرات وبالتالي هو عباره عن وسيلة من أجل القضاء على الكميات الجديدة منهم أي من خلال تحديد النسل.
  • لابد من أخذ الحرص والحيطة عند استخدام تلك المبيدات الحشرية وخاصًة عند رشها على المفروشات أو الأماكن التي يتم الجلوس عليها، أو يتم التعامل معها من قبل الإنسان حتى لا تحدث أي ردود فعل تحسسية من قبلهم وبالتالي يجب الحرص منها.
  • ننصح بان يتم وضع المبيدات تلك من خلال رشها في أماكن تخزين الأطعمة الخاصة بتلك الحشرات وأيضًا الأماكن التي يقوموا بالاختباء به، حيث إنه علاج له فعالية كبيرة وواضحة فهو يستمر لفترة زمنية طويلة وبالتالي ننصح أن يتم رشه في شقوق الأسرًة والمراتب وبجانب الجدران والأخشبة.

شاهد أيضًا: ما هو البق الدقيقي

استخدام الحرارة للقضاء على الحشرات

واحدة من أهم الطرق الفعالة بشكل كبير للقضاء على مشكلات بق الفراش بشكل خاص حيث إنها طريقة رائعة يطلق عليها أسم العلاج الحراري، من خلال استخدام الحرارة العالية بشكل كبير حيث يتم تسخين المنزل ككل من خلال استخدام الحرارة المرتفعة تلك من أجل أن تصل درجة حرارة المنزل حوالي 140 درجة فهرنهايت لمدة ساعتين على الأقل ومن الممكن تسخين المنزل على درجة حرارة 130 درجة فهرنهايت لمدة ثلاث ساعات على الأقل.

الحرارة العالية بشكل كبير يمكنها القضاء على تلك الحشرات بكل سهولة وأيضًا على اليرقات كما إنها تنمو النمو والبلوغ لتلك اليرقات، وتمنع ظهورها من الأساس وهناك أيضًا طريقة أخرى فعالة بشكل كبير وهي تبريد المنزل كله على درجة حرارة 32 درجة فهرنهايت أو حتى أقل من ذلك لعدة أيام متتالية فهي تقضي على الحشرات بشكل كبير ولكنها مكلفة للغاية مما يجعل الكثير من أصحاب المنازل لا يقوموا بتلك الحركة.

استخدام معدات التنظيف بالبخار

استخدام معدات التجفيف من خلال استخدام البخار هي واحدة من أفضل وأهم الطرق الفعالة بشكل كبير للقضاء على بق الفراش، من خلال استخدام معدات البخار المختلفة حيث إنه يتم استخدامه مع استخدام درجات حرارة عالية بشكل كبير مما تمكنها من القضاء على تلك الحشرات بكل سهولة.

تلك الطريقة لا يمكن القيام بها من قبل أصحاب المنزل نفسه لأن الأدوات التي تتوافر في داخل المنزل بشكل كبير مع الأسف لا تكون فعالًة للقضاء على البق، كالتي تتواجد مع خدمات مكافحة الآفات المحترفة حيث يتوافر لديهم كميات كبيرة وهائلة من المعدات التي تعمل على القضاء على البق بكل سهولة وفعالية.

شاهد أيضًا: أضرار حشرة البق

في خاتمة حديثنا حول بودرة القضاء على البق والبراغيث لقد قدمنا لكم مجموعة فعالة من أكثر المبيدات التي تعمل على القضاء على البق والبراغيث بشكل خاص والحشرات ككل التي تتواجد في المنزل بشكل عام مع مجموعة من النصائح للوقاية من تواجد حشرات البق في داخل المنزل لذا نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع بشكل كبير وواضح دمتم بخير.

Responses