تاريخ ذكرى عيد المولد النبوي الشريف .. 3 معلومات حول مولد الرسول عليه الصلاة والسلام

تاريخ ذكرى عيد المولد النبوي الشريف .. 3 معلومات حول مولد الرسول عليه الصلاة والسلام

ذكرى عيد المولد النبوي

المولد النبوي الشريف، هي ذكر مولد النبي صلى الله عليه وسلم، وهو اليوم الذي تغيّر فيه العالم بمولد خير الورى، لذلك على كل مسلم من المسلمين على وجه الأرض معرفة هذه الذكرى ومعرفة المعلومات التي تخص مولد النبي عليه الصلاة والسلام، فهيا بنا نتعرف على ذكرى عيد المولد النبوي الشريف.

تاريخ مولد النبي صلى الله عليه وسلم

ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم في يوم الأثنين الموافق الثاني عشر من ربيع الأول عام 570م، وهذا حسب روايات المؤرخين في السيرة النبوية العطرة، وهو ما يسمى لدى العرب بعام الفيل، حيث كانت حادثة الفيل الشهيرة والتي نجا الله فيها الكعبة وأهل مكة من أبرهة الحبشي.

تاريخ الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم

لم يكن هناك احتفالات بمولد النبي عليه الصلاة والسلام إلا في بداية تكوين الدولة الفاطمية، والتي أدخلت العديد من العادات التي لا أصل لها في الإسلام من قبل، ومنها إقامة الاحتفالات في جميع البلاد سروراً وفرحاً بهذه الذكرى، وقد استمرت هذه الذكرى في العديد من البلدان العربية والإسلامية حتى يومنا هذا.

احتفال بعض البلدان العربية والإسلامية باحتفال مولد النبي صلى الله عليه وسلم

بالرغم من أن هناك العديد من بلدان الإسلام تنكر هذا الاحتفال، فهناك دول أخرى لا تتفق معهم في هذه النظرة وتقوم بالعديد من مظاهر الاحتفال من أجل البهجة والسعادة والتعبير عن حبهم للنبي عليه الصلاة والسلام، وعلى الرغم من بعض الإحتفالات التي لا تجوز، إلا أنها ذكرى غالية في نفوس كل المسلمين.

ذكرى المولد النبوي الشريف، وبغض النظر عن النظرة الدينية المحرمة أو الجائزة لها، ولكن تحمل ذكرى غالية في نفوس جميع المسلمين، احكي لنا عن ذكرياتك الخاصة عن ذكرى المولد النبوي الشريف؟

Add Comment