ترتيب هدافي الدوري الاسباني على مر التاريخ

ترتيب هدافي الدوري الاسباني على مر التاريخ

الدوري الإسباني هو من أكثر الدوريات التي تحقق نسب مشاهدة كبيرة بين جمهور كرة القدم، وذلك للمتعة والتنافس الكبير بين نجوم الدوري الاسباني والذين هم من أهم نجوم الكرة العالمية، إن لم يكونوا هم الأهم والأشهر بالفعل، ولهذا السبب ولشهرة هذا الدوري فإننا سنجيب عن تساؤل من أهم التساؤلات التي تدور في ذهن محبين الكرة الإسبانية وهو ترتيب هدافي الدوري الإسباني على مر التاريخ.

 ترتيب هدافي الدوري الإسباني على مر التاريخ؟

استطاع النجمين ليونيل ميسي وكرستيانو رونالدو أن يصنع كلًا منهما لنفسه تاريخ كبير في عالم الرياضة وكذلك تحطيم الأرقام القياسية التاريخية في الدوري الإسباني حيثُ استطاعا أن يتصدرا قائمة هدافي الدوري الإسباني عبر التاريخ.

وليونيل ميسي لا يزال يواصل توسيع الفارق بينه وبين كريستيانو رونالدو أقرب منافسيه

شاهد أيضًا: بماذا لقب نادي فالنسيا الاسباني

وفيما يلي ترتيب هدافي الدوري الإسباني لكرة القدم عبر التاريخ

  • في المركز الأول ليونيل ميسي

حيث نجح لاعب نادي برشلونة في أن يكون على رأس هذه القائمة من خلال إحرازه 412 هدف من خلال مشاركته 444 مباراة.

  • في المركز الثاني كريستيانو رونالدو

فقد استطاع النجم البرتغالي أن يصل إلى المركز الثاني بعد جهد كبير حيث نجح في إحراز 311 هدف من خلال مشاركته في 292 مباراة مع ناديه ريال مدريد

  • في المركز الثالث تيلمور زارا

استطاع نجم الإسباني تيلمور زارا لاعب نادي أتلتيك بلباو أن يحصل على المركز الثالث، حيثُ استطاع إحراز 251 هدف من خلال مشاركته في 277 مباراة

  • في المركز الرابع هوجو سانشيز

حيث حصل الأسطورة المكسيكية هوجو سانشيز نجم نادي ريال مدريد على المركز الرابع، فقد استطاع أن يحرز 234 هدف من خلال مشاركته في 347 مباراة

  • في المركز الخامس راؤول جونزاليس

وصل إلى المركز الخامس أحد أهم أساطير خط الهجوم في إسبانيا النجم راؤول جونزاليس القائد التاريخي لنادي ريال مدريد حيثُ أحرز 228 في 550 مباراة

  • المركز السادس ألفريدو دي ستيفانو

واستمرار لتفوق نجوم ريال مدريد في تصدر قائمة الهدافين فقد نجح في احتلال المركز السادس واحد من أساطير الأرجنتين ألفريدو دي ستيفانو عبر تسجيله 227 هدف من خلال مشاركته في 329 مباراة.

  • في المركز السابع سيزار رودريجز

تواجد النجم الإسباني لاعب برشلونة سيزار رودريجز في المركز السابع عبر إحرازه 226 هدف من خلال مشاركته في 353 مباراة

  • في المركز الثامن كيني

حيث استطاع النجم الإسباني كيني نجم نادي برشلونة أن يحصد المركز الثامن برصيد 219 هدف من خلال مشاركته في 448 مباراة

  • في المركز التاسع باهينيو

احتل المركز التاسع في قائمة هدافين الدوري الإسباني لاعب منتخب إسبانيا باهينيو والذي كان يلعب في نادي سيلتا فيجو بعدما أحرز 210 هدف من خلال مشاركته في 278 مباراة.

  • في المركز العاشر إدموندو سواريز

في نهاية قائمة الهدافين العشرة الأوائل للدوري الإسباني عبر التاريخ نجح النجم إدموندو سواريز لاعب نادي فالنسيا الإسباني بأن يحصد المركز العاشر بعدما أحرز 195 هدف من خلال مشاركته في 231 مباراة.

شاهد أيضًا: معلومات عامة عن اكبر لاعب كرة قدم كولومبي

معلومات وحقائق عن بعض هدافين الدوري الإسباني عبر التاريخ

  • الحرب الأهلية حرمت سواريز من استكمال مسيرته الكروية: حيث أن سواريز أسطورة فالنسيا كان من أهم وأعظم الهدافين في تاريخ الدوري الإسباني، ولكنه اضطر إلي ترك كرة القدم بسبب اندلاع الحرب الأهلية الإسبانية.
  • باهينيو خاض مباراة كاملة بقدمه المكسورة: حيث أنه لعب أحد المباريات وهو مصاب بكسر في ساقه حيث تعرض للإصابة في الدقيقة 40، ولكنه استطاع إقناع المدرب أن يربط ضمادة عليها وأكمل المباراة ونجح في المساهمة في فوز فريقه بالمباراة.
  • كيني كاد أن يفوز بالدوري الإسباني للمرة الثالثة مع ناديه برشلونة إلا أنه تعرض للاختطاف وتم احتجازه لمدة 25 يوما في فترة اشتعال المنافسة، وفي تلك الفترة لم تستطع برشلونة أن تربح سوى نقطة واحدة فقط في أربع مباريات، وذلك نظرًا بمهارة وكفاءة كيني الكبيرة والذي تأثر الفريق بأكمله بغيابه وانخفض مستوى الأداء كثيرًا عن السابق في وجود كيني وبعد ذلك تم إطلاق سراحه دون تعرضه للإصابات بعدما تأكد خروج فريق برشلونة من سباق المنافسة على اللقب.
  • يعد الفريدو دي ستيفانو من أهم وأعظم اللاعبين في كل العصور، ولا تقل قيمته عن قيمة النجوم العالمية مثل بيليه ودييجو مارادونا، وقد استطاع مع الفريق الملكي ريال مدريد أن يحصد لقب الدوري الاسباني ل٨ مرات، وكذلك استطاع الحصول على جائزة بيتيتشى ل٥ مرات.
  • راؤول جونزاليس هو من أهم النجوم الذين حملوا شارة القيادة في ريال مدريد لمدة 7 سنوات، وكان من أهم هدافي العصر الحديث للدوري الإسباني، واستطاع أن يحصد لقب بطل الدوري الإسبانى 6 مرات وكذلك استطاع أن يحصل على لقب بطل دوري أبطال أوروبا 3 مرات، كما انه استطاع تسجيل رقم قياسي فيما يتعلق بعدد المباريات التي شارك بها بقميص ريال مدريد والتي بلغ عددها 741 مباراة “550 منها في الليجا”.
  • يعتبر هوجو سانشيز من أهم اللاعبين في تاريخ المكسيك، وقد قضى معظم حياته الكروية في أتلتيكو مدريد وبعدها انتقل إلى غريمه ريال مدريد، وقد كان يتمتع باللياقة البدنية العالية ونظرًا لخبرته في تدريب الجمباز فقد كان يقوم بتنفيذ بعض الحركات الخارقة على أرض الملعب وقد كان يتميز بالكفاءة والمهارة في الركلات الحرة، وهو يعتبر رائد “ركلة العقرب”، وكان يقوم بممارستها عدة مرات في التدريبات إلا أنه لم يقوم بتنفيذها في المباريات الرسمية.
  • تيلمو زارا:لازال هو صاحب الرقم القياسي فيما يتعلق بأكبر عدد من الأهداف في بطولة كوبا ديل رى وذلك عبر إحرازه 81 هدفًا، وقد تم تتويجه بجائزة زارا كصاحب أكبر عدد أهداف بالدوري الإسباني في كل عام، وكان ديفيد فيا أول من حصد الجائزة بعده وذلك عام
  • كريستيانو رونالدو الوحيد بقائمة أفضل 10 هدافين الذي حقق رقم قياسيًا في التسجيل بمعدل أكثر من هدف بالمباراة، وقد عزز المهاجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مكانته بين عظماء كرة القدم عندما كان ضمن صفوف مانشستر يونايتد قبل انتقاله لريال مدريد في عام 2009، ليسطع نجمه كثيرًا كأحد الركائز الأساسية لكرة القدم العالمية ولمهارته الكبيرة فقد استطاع أن يحطم الرقم القياسي الخاص براؤول جونزاليس وذلك في منتصف عدد مبارياته.
  • أما فيما يتعلق بالهداف التاريخي للدوري الإسباني ميسي فإنه سينهي مسيرته الكروية وقد حطم الرقم القياسي للهداف التاريخي للدوري الإسباني في عام 2014، ويتوقع العديد من المحللين الكرويين أن تستمر صدارته لقائمة الهدافين لعدة سنوات حتى بعد اعتزاله، ويتم تصنيفه حاليًا أنه من أفضل لاعبي الجيل وأكثرها مهارة.

شاهد أيضًا: أهم أهداف ليفربول وبرشلونة

وفي النهاية نرجو أن تكونوا قد استمتعتم معنا بالمعلومات التي قدمناها عن ترتيب هدافي الدوري الإسباني لكرة القدم عبر التاريخ.

Responses