تشغيل جوجل بلاي بالخطوات

نحن من خلال تعاملنا مع الإنترنت بوجه عام وخاصة مع البرامج التكنولوجية الحديثة، قد نحتاج إلى فهم جميع التفاصيل الموجودة بها، فنحن قد نرى أن هناك العديد من مواقع التواصل الاجتماعي الآن التي قد نعرفها فنحن قد نرى أنه يوجد في السابق التعامل مع الإنترنت بصورة قد تكون محدودة إلى حد ما، وبالطبع كان بالنسبة إلى عدد معين من الأشخاص لا يمكن مقارنته بمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت الآن.

الإنترنت قديماً وحديثاً

حيث قد نجد في السابق الإنترنت كان يتم استخدامه في صورته الشائعة من خلال موقع يوتيوب حيث كان هو موقع التسلية والرفاهية، وكذلك التعرف على عديد من الأحوال المختلفة من خلال المحتويات.

التي قد يتم عرضها من خلال ذلك الموقع، أما بعد ذلك فنحن قد نرى أنه هناك العديد من التطورات في تلك المواقع التي قام بها مستخدمي مواقع التواصل، وبالتالي أصبح الاستخدام للإنترنت بصورة أكبر وأعم من التي كان يتم استخدامها في السابق.

شاهد أيضًا: طريقة انشاء حساب سوق بلاي

البلاي ستور

يعتبر البلاي ستور واحداً من بين المواقع والهامة في تحميل البرامج المختلفة، التي قد يستخدمها الفرد فور تعامله مع الإنترنت الذي أصبح الآن جزأ لا يتجزأ من الهاتف حيث أنه قد يتم التعرف على هذه البرامج وفتحها من خلال برنامج جوجل بلاي.

لذلك يعد بمثابة عنصر وتطبيق هام جداً في تواجده على الهاتف، في تنزيل عديد من التطبيقات الأخرى المختلفة، حيث أنه يعد من أكبر وأشهر التطبيقات التي تسهل عميلة التنزيل في مختلف الإصدارات المختلفة التي قد يتم استخدامها في الهاتف.

كيفية إنشاء حساب جوجل بلاي

في بداية الأمر نحن لكي نقوم بتشغيل جوجل بلاي أو نقوم بالدخول إليه فنحن علينا أولاً أن نقوم بإنشاء حساب جوجل، حيث أنه من خلال ذلك الحساب قد لا يمكننا هذا فقط من الدخول إلى بلاي ستور فقط، بل أننا قد نتمكن من خلال هذه الخطوة أن نقوم بالدخول إلى مختلف التطبيقات الأخرى.

على سبيل المثال لا يمكن الدخول إلى تطبيق اليوتيوب أو لا يمكن الدخول إلى تطبيق جوجل نفسه أو أي من البرامج المختلفة، فأنت لكي تتجول في الهاتف وتحمل وتتعامل مع التطبيقات المختلفة، فأنت عليك اولاً أن تقوم بإنشاء حساب جوجل.

هذا الأمر يتم من خلال تطبيق google play أو drive google، لكي تقوم بإنشاء حساب جوجل لابد أن تقوم بالخطوات التالية:

  1. لابد أن تقوم بالدخول إلى موقع جوجل الرسمي ولكي تقوم بهذه الخطوة لابد أن تقوم بالتواصل مع شبكة الإنترنت الخاصة بك أما عن طريق الواي فاي أو عن طريق data الخاصة بالهاتف لديك، فيظهر لك فور الدخول إلى موقع جوجل إذا كنت تريد إنشاء حساب جديد أضغط هنا وتظهر باللون الأزرق فستقوم بالضغط عليها.
  2. ستظهر لك صفحة جديدة بعد ذلك من الجهة اليمنى تجد مكتوب عليها sign in قم بالضغط عليها، لكي تتمكن من تسجيل الدخول إلى موقع جوجل ومن ثم إنشاء حساب جوجل الذي تريد إنشائه.
  3. تظهر لك مجموعة من الأسئلة التي لابد من أن تقوم بالإجابة عليها، لكي يتم تعبئة أو ملئ البيانات الخاصة بك، فيظهر في الخانة الأولى الاسم الأول، الخانة أسم العائلة، يأتي السؤال التالي في التعرف على تاريخ الميلاد الخاص بك.
  4. فقم بتسجيل الدخول من خلال إتباع الخطوات الموجودة، ثم عليك أن تقوم بتحديد الجنس كل هذه البيانات يجب عليك أن تقوم بتسجيلها بشكل صحيح ودقيق، لأنها قد تكون وسيلة في عودة الحساب إليك من جديد في حال نسيان أو فقد كلمة المرور.
  5. تظهر لك قائمة مليئة بالشروط والخدمات الخاصة بجوجل وسياسة الخصوصية التي يقوم حساب جوجل بإتباعها، وفي أسفل الشاشة يظهر علامة next أو إذا كان هاتفك باللغة العربية يظهر لك التالي تقوم بالضغط عليها.
  6. هنا تظهر لك صفحة جديدة ويأتي بمنتصف الشاشة صورة بيضاء، يقوم جوجل بالعرض عليك في حال الرغبة في أن تقوم بوضع صورة بروفايل على الحساب بك وهذه الخطوة اختيارية.
  7. ففي حال عدم رغبتك في وضع صورة يمكنك أن تقوم بالضغط على التالي، أما إذا كنت تريد وضع صورة قم بالضغط على الصورة البيضاء فيظهر لك عدد من الاختيارات.
  8. في حال كنت تريد وضع صورة مسجلة على الهاتف فقم بالدخول إلى الملفات أما في حال تريد وضع صورة جديدة قم بالضغط على التقاط صورة في جميع الأحوال يقوم جوجل بتسجيل الحساب ويرسل لك رسالة ترحيب.

شاهد أيضًا: كيف افتح بلاي ستور بسرعة

كيفية تشغيل بلاي ستور

  • لكي نتمكن من تشغيل البلاي ستور كان لابد من أن يتم تشغيل وإنشاء حساب جوجل من خلال الخطوات التي تم عرضها جميعاً، يمكن تشغيل جوجل بلاي من خلال تسجيل الحساب الذي قد تم تسجيله على جوجل.
  • فور أن يتم تسجيل حساب جوجل بلاي الذي قد تم تسجيله على الهاتف فأنت يمكنك الدخول إلى العديد من التطبيقات المختلفة التي قد كانت تعذر الدخول إليها في حال عدم وجود حساب جوجل بلاي.
  • حيث أنه في حالة عدم وجود حساب خاص بك فأنت عندما تدخل على أي تطبيق فتظهر لك في منتصف الشاشة كلمة sign in فعندما تقوم بالدخول إليها فأنت هنا يظهر لك حساب جوجل لتقوم بتسجيل الحساب الخاص بك.
  • هذا الحساب ربما قد يكون موجود مسبقاً وأنت قد تقوم بتغير هاتفك إلى هاتف جديد، وبالفعل لديك حساب جوجل مسبق، فأنت هنا لابد من أن تدخل إلى البريد الإلكتروني وتقوم بكتابة البريد في الخانة الأولى وفي الخانة الثانية تقوم بكتابة كلمة السر.
  • من خلال هذه الخطوات فأنت قد يمكنك ان تقوم بالقيام بالتصفح في التطبيق وسيفتح لك بشكل سهل وتختفي علامة sign in بعد ذلك، وفي حالة أخرى قد يكون ليس لديك حساب على جوجل من الأساس وتريد ان تقوم بتسجيل حساب جديد.
  • وهنا فور أن تنشأ الحساب من خلال المعلومات الصحيحة سيتم فتح تطبيق بلاي ستور بشكل مباشر.

 تشغيل تطبيقات بلاي ستور

  • بعد ان يتم فتح التطبيق ستجد هناك العديد من البرامج المختلفة فقد تجد برامج خاصة بالموسيقى وبرامج أخرى خاصة بالألعاب وبرامج أخرى خاصة بتحميل مواقع التواصل الاجتماعي.
  • وبرامج تتعلق بالتصوير وهي متعددة فكل منا يكون لديه تطبيقات خاصة به قد يفضل ان تتواجد على هاتفه ليقوم باستخدامها بشكل فوري من خلال الدخول عليها على الهاتف دون الحاجة إلى تنزيلها في كل مرة.
  • أما نحن فقد نرى هناك تطبيقات أخرى أساسية مثل الفيسبوك والإنستجرام وتويتر باعتبارهم من أبرز المواقع التي يتم استخدامها والتعامل معها بشكل فوري وضروري.
  • فيتم الضغط على التطبيق الذي ترغب في تنزيله من خلال كلمة install ومن ثم يتم تنزيل التطبيق من خلال عرض مساحة التطبيق الذي قد يقوم البرنامج بشغلها على الهاتف، وكذلك المدة التي يستغرقها هذا التطبيق لكي يتم تنزيله على الهاتف.
  • فور أن يتم تنزيل البرنامج يمكنك أن تقوم بفتحه من خلال التطبيق بشكل مباشر أو من خلال الهاتف.

شاهد أيضًا: طريقة فتح حساب جوجل بلاي

ومن هنا لقد قمنا بتزويدكم كل المعلومات عن جوجل بلاي وكيفية التعامل معه، فقوموا بمشاركتنا تعليقاتكم المميزة.

Responses