تصميم مواقع الكترونية مجانية

تصميم مواقع الكترونية مجانية، تريد الدخول إلى عالم مالكي المواقع الإلكترونية، لكن لا تريد الآن القيام بصرف العديد من الأموال لموقع إلكتروني مدفوع، فأنت بالتأكيد في المكان الصحيح لأن هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تقوم بتقديم الباقات المجانية لإنشاء مواقع إلكترونية، ولكن هل هذه المواقع جيدة ومصدر موثق أم لا.

تصميم مواقع إلكترونية مجانية

  • كلمة مجانية تلفت انتباه العديد من المبتدئين في عالم المواقع الإلكترونية، لهذا يجب أن ننتظر قليلاً حتى نقول إن كلمة مجانية تأتي بمفهومها الأصلي أم لا، لأن هناك بعض المواقع تجذب الانتباه بأدواتها وقوالبها المجانية وبعد ذلك تتغير تمامًا وتجبرك على دفع الكثير من النقود، حتى لا تفقد ما قد قمت ببنائه، لهذا يجب عليك أن تقرأ ما بداخل هذا الموقع حتى تستوعب معنى الجملة.

شاهد أيضًا: موقع يوتيوب تسجيل الدخول

المواقع الإلكترونية ذات القوالب المجانية

  • سنقوم اليوم بعرض أهم المواقع الإلكترونية التي تعطيك قوالب مجانية، بل قام الكثير من الأشخاص بالعمل على تجربتها، وفي الآخر قاموا بإخراج هذه التقييمات التي استدعت انتباهنا لعرضها عليكم بالتأكيد.
  • هناك بعض المصممين عملوا على اختيار واختبار بعض المواقع واتضح أنها تقوم بإدراج خاصية الموقع الإلكترونية للعديد من المستخدمين بالفعل، يجب أن نقول إنهم يقومون بوضع العديد من الشروط والأحكام، لكن لن ننسى الخدمة المجانية الرائعة التي يعطونا إيها بالتأكيد.
  • لذلك استمتعوا بالتعرف على المواقع الآتية لتتمكنوا من إنشاء وتصميم موقعكم الإلكتروني الذي سيتيح لكم العديد من الأمور بعد ذلك.

أهم الأدوات اللازمة لإنشاء موقع إلكتروني

  • Wix: من أفضل الأدوات التي تعطي لك إمكانية إنشاء موقع إلكتروني مميز، لأنه يعطيك إمكانية تصميم موقعك بواسطة بعض الخطوات التي تعطيها لك، العديد والعديد من التطبيقات، مع إمكانية في استخدام تقنية السحب والإفلات عند تصميم الموقع.
  • Weebly: يعطيك هذا الموقع العديد من الاستخدامات الجيدة، لأنه يعطيك مساحة لاستخدام التطبيقات الإلكترونية على مدى بعيد جدًا، كما يعملوا على إضافة شروط أقل عند قيام المستخدم باختيار الباقات المجانية، بالإضافة إلى القوالب المجانية المتاحة عليه.
  • SITE123: هذا الموقع يعتبر أفضل خيار إذا كانت شركتك قيد الإنشاء ولا توجد ميزانية كبيرة، لكي تقوم بإنشاء موقع إلكتروني، فقام موقع Site123   بإنشاء أدوات سهلة وفي المتناول حتى يقوم أي شخص بالعمل على استخدامها.

الأشياء التي يجب أن نضعها في عين الاعتبار عند البحث عن أدوات مجانية

يجب أن تتبعوا عدة معايير عند القيام بإنشاء موقع إلكتروني من خلال وسيط أو أداة إنشاء مواقع مجانية، لأنك للأسف لن تحصل على ما تريده بمجرد رؤيتك لموقع واحد، بل يجب أن تقوم بالفحص والتمحيص من أجل القيام بأخذ أفضل الأدوات التي تريدها وهي:

  • القوالب المجانية المتاحة: يجب أن تكون عملية وجيدة من حيث الشكل، ويجب ألا يكون قديم بالتأكيد.
  • سهل الاستخدام: لأنه إذا لم يكن سهل سيصعب على الإنسان الطالب لإنشاء موقع إلكتروني مجاني القيام باستعماله، لذلك يجب أن تقوم باستخدام المواقع التي يوجد بها خاصية السحب والإفلات عندما تريد أن تضع مكان محدد داخل صفحتك الإلكترونية.
  • أخذ خدمة على المدى البعيد: بالتأكيد أنت تريد تناول موقعك الإلكتروني بشكل مجاني، لهذا يجب أن تختار المواقع التي تلتزم باتفاقها على مدى بعيد.
  • عرض الموقع مقابل نقود صغيرة: بعد أن تقوم بالتعامل مع موقع، وترى أنه يعمل بشكل متناسق وملائم، تصبح الآن تريد العمل على ترقية الموقع، وجعله يترقى من حيث الخواص التي تريدها بالتأكيد، وهذا يرجع لك من حيث النقود التي تريد أن تقوم بدفعها من أجل الارتقاء بموقعك، من حيث الإعلانات أو إضافة خواص مثل سعة التخزين.

WIX أداة الإنشاء الأحسن والأحدث

  • يجب أن يكون جهتك الأساسية، عندما تريد البحث عن أدوات لإنشاء موقع إلكتروني مجاني، لأنه يعمل على إدراج العديد من الخواص الرائعة التي تجعله السبب الأساسي في اختيارك لمثل هذا الموقع.
  • لأنه يعمل على وضع القوالب الخاص به في الباقات المجانية التي يعرضها، كما أنه يلتزم بجميع المعايير التي يمدها إليك في جعل موقعك الإلكتروني مجاني ما دمت بحاجة إلى هذا الموقع وفقًا معاييرك الخاصة.

شاهد أيضًا: كيفية عمل موقع الكرتوني خطوة بخطوة

مميزات WIX كأداة إنشاء مواقع مجانية

يوجد العديد من المميزات التي يعطيها لك WIX عندما تريد الذهاب والعمل على إنشاء موقع إلكتروني مجاني، وهي:

  • يقوم بإعطاء المستخدم تقريبًا أكثر من 500 قالب بشكل مجاني، وهذه من أهم وأفضل المميزات التي يحتوي عليها هذا المواقع، لأنها يعد من أكثر المواقع التي تضم مكتبة هائلة مدرج عليها كافة هذه القوالب الضخمة.
  • سهل الاستخدام بحيث أنه لا يعمل على جعلك تشعر بصعوبة عند إنشائك محتوى خاص بشركتك النامية، بل يمكنك أن تقوم بسحب وإفلات الأمر الذي تريده أن يظهر في موقع الإلكتروني فقط.
  • يعطي لك الكثير والكثير من التطبيقات المجانية التي تجعل موقعك غني، وله الكثير من المميزات وهناك بعض التطبيقات الأخرى التي تحتاج إلى نقود حتى تقوم بشرائها وزيادتها داخل موقعك حتى تزيد من ثرائه.
  • كي تتمكن من رفع موقع الإلكتروني داخل محركات البحث، لكي يقوم الأشخاص بالتعرف عليه والدخول إليه يجب أن تقوم بالدفع داخل هذا الأداة حتى تتحلى بالعديد من المميزات والخصائص التي تريدها بالتأكيد داخل موقعك.
  • كما يوجد بعض التقنيات لكن للأسف ليست مجانية، ولكن هذا لا يجعلك تيأس على الأطلاق، لأنك ستقوم أنت من إنشاء الصفحات الأخرى التي توجد داخل موقعك الإلكتروني، بدون استخدام خاصية السحب والإفلات التي توجد في الصفحة .
  • العيوب التي قد تقابلك أنه يجب أن تكون ذو صدر واسع حتى تقوم بتكوين موقعك الإلكتروني، لأن هذا يجعلك بالتأكيد ضيق الأفق قليلاً، حتى تتمكن من الاعتياد عليه في وقت قريب.
  • لأنك ستحتاج بعد فترة الاعتياد هذه إلى حوالي ساعتين فقط من أجل إنشاء وتكوين موقع جديد، به كافة المحتويات والأدوات الخاصة بموقعك الإلكتروني.
  • قد يصعب عليك عملية السحب والإفلات بمفردك وأن الأمر قد يتعرض إلى أمر فوضوي ما لم تقم أنت بالتركيز فيما تقوم بها، وبالتأكيد يمكنك العمل على التراجع أو العودة مرة أخرى بواسطة الأدوات التي قاموا بإدراجها بداخل هذا الموقع الرائع.
  • كما يمكنك أن تقوم بتجنب كل هذه الأشياء عن طريق استخدام الذكاء الاصطناعي الخاص بهذا الموقع، حتى تتمكن من إنشاء موقعك بمنتهى السهولة، ما عليك فعله هو القيام بالرد على كافة الأسئلة الخاصة بها حتى تعمل على التعرف على ما يدور ببالك، لكي تنشأ الذي تريده داخل موقعك الإلكتروني.
  • كما أنك إذا قد لاحظت بتواجد إقبال على موقع الإلكتروني، ستجد طريقة أو أخرى للعمل على الارتقاء بالمستوى الخاص بك، بل ستجد أن هناك إمكانية في التخلص من الإعلانات ووضع بعض الخواص التي تحتاجها.
  • حتى تتمكن من الارتقاء بمستوى موقعك الإلكتروني، لتزيد أيضًا من معدل استجابة الزيارات التي تأتي إليك.
  • كما يمكنك أن تقوم بإدارات محتوى تجاري من خلال هذه الباقات المدفوعة من موقع WIX وبالتأكيد لن تتمكن من الحصول عليها في الباقات المجانية، التي تبحث عنها.

شاهد أيضًا: كيفية إنشاء موقع الكرتوني والربح منه للمبتدئين

يمكنك الآن من التعرف على المواقع التي تعطي لك أدوات إنشاء موقع إلكتروني مجاني سهل وسريع، بل ستتمكن من إنشاء موقع في ساعتين فقط من الصفر.

Responses