Register
A password will be e-mailed to you.

تعرفِ على طريقة تحضير الجينواز عبر 5 خطوات فقط

تحضير الجينواز

الجينواز أو الكيك الإسفنجي من الحلويات والمخبوزات الرائعة في المذاق والفائدة أيضاً، فهو نوع من أنواع الكيك الرائع التي يمكن تحضيره من أجل المناسبات المختلفة، فهو من النوع الرائع الذي يحبه الجميع وذلك بسبب سهولة أكله وهضمه ويعتبر من الكيك اللذيذ الذي يستخدم في الجاتوهات أو تورتة عيد الميلاد، في هذا المقال نتعرف على مكوّنات تحضير الجينواز وكذلك طريقة التحضير والتقديم والتزيين وغيرها من الامور التي تتعلق بهذه الحلويات أو الكيك، نقدمها لكِ اليوم في هذا المقال.

ما هي مكوّنات تحضير الجينواز

مكوّنات تحضير الجينواز أو الكيك الإسفنجي بسيطة ويمكن تحضيرها من السوبر ماركت أو المحلات التجارية ببساطة، وهذه المكوّنات هي: 6 بيضات حجم كبير- ملعقة صغيرة من مسحوق البيكنج باودر- ملعقة صغيرة من مسحوق الفانيلا- رشة من الملح وتكون بمقدار بسيط – 150 غراماً من الدقيق المخصص للمخبوزات أو الحلويات- 160 غراماً من السكر البودرة.

وبعد أن تعرفتِ على مكوّنات الجينواز، تعرفِ على طريقة تحضير الجينواز من خلال السطور القليلة القادمة.

طريقة تحضير الجينواز في 5 خطوات فقط

يمكنكِ تحضير الجينواز من خلال الخطوات الخمسة التالية:

  • قومي بخفق كل من البيضات الست مع مقدار السكر البودرة في الخلاط الكهربي وذلك لمدة لا تزيد عن العشر دقائق، حتى تصلين إلى وجود عجينة متماسكة كريمية.
  • بعد ذلك يمكنكِ إضافة كل من الفانيلا والبيكنج باودر والدقيق على المزيج مع رشة من الملح، وكل هذا في المضرب اليدوي وبعد عملية الخلط بين المزيج السابق وبين الإضافات السابقة.
  • بعد ذلك سخني الفرن على درجة حرارة متوسطة، وضعي ورق الزبدة في الصينية التي ستضعين فيها مزيج الجينواز ثم تتركيها في الفرن لمدة ساعة إلا ربع تقريباً.
  • اختبري عملية التسوية والنضج عبر إدخال سكين إلى قلب الجينواز حتى تتعرفي على التسوية إذا كانت تمت أم لا، وفي حالة خروج السكين نظيفة من آثار العجينة، فهذا يعني أن الجينواز تم تسويته تماماً.
  • اتركي الجينواز يبرد تماماً قبل القيام بالتزيين، وذلك بكريمة الفانيلا أو كريمة الزبدة وتزيين القالب على الوجه بالفواكه المقطعة، ثم تقديمها للضيوف أو العائلة.

أما خطوات التزيين؛ فتتم عبر تقطيع قطع الجينواز إلى قطع صغيرة قبل التقديم، وضعي عجينة السكر الملونة عليها إذا كنتِ ترغبين في ذلك، كذلك، يمكنِ وضع كريمة الشيكولاتة على القالب، أو الفواكه المقطعة وغيرها من قطع التزيين حسب الرغبة.

في النهاية يعتبر الجينواز من أهم المخبوزات والحلويات التي يستخدمها المحلات المتخصصة في صناعة التورتة وقطع الجاتوهات المزينة وغيرها من الأشكال الهامة للحلويات والتي نستمتع بمذاقها الرائع.