تعرفِ على طريقة عمل البابا غنوج المصري من خلال 5 خطوات فقط

تعرفِ على طريقة عمل البابا غنوج المصري من خلال 5 خطوات فقط

البابا غنوج المصري

أكلة البابا غنوج المصري من المقبّلات الشهية للغاية التي يمكن تناولها مع أكلات السمك أو اي مأكولات بحرية، او المشويات المختلفة وغيرها من الأكلات الشهية، فهو تضيف إليها مذاقاً مميزاً وشهياً، لذلك نقوم من خلال السطور القليلة القادمة معرفة طريقة عمل البابا غنوج المصري في خطوات معدودة في المنزل دون اللجوء إلى شرائه من المحلات، فهيا بنا عزيزتي نتعرف على الطريقة بالتفصيل.

طريقة عمل البابا غنوج المصري بـ 5 خطوات فقط

البابا غنوج أكلة تتكوّن من الباذنجان، ومن المعروف أن الباذنجان له مذاق رائع، هذا بالإضافة إلى فوائده العديدة للجسم، وهناك العديد من الطرق لعمل أكلة البابا غنوج من خلال الباذنجان منها الطريقة التي نعرضها من خلال السطور القليلة القادمة، حيث نتعرف أولاً على المكوّنات وتحضيرها، ثم نتعرف على خطوات التحضير والتقديم:

المكوّنات: احضري كل من كوب من الطحينة- 2 ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم- حبة من الباذنجان الرومي متوسط الحجم- ملعقة صغيرة من كل من الشطة والملح والكمون- مقدار من عصير الليمون- ملعقة صغيرة من الثوم المفروم.

بعد إحضار هذه المكوّنات قومي بالخطوات التالية للحصول على أكلة البابا غنوج المصري:

  • قومي بشوي حبة الباذنجان في الفرن، وبعد التسوية قومي بإخراجها وتبريدها تماماً حتى تتأكدي أن أصبحت طرية تماماً وقابلة للتقشير.
  • قشري حبة الباذنجان بعد التبريد تماماً، وانزعي منها القشرة الخارجية الطرية ذات اللون الأسود و القشور المحروقة، حتى تكون الحبة عبارة عن محتوى الباذنجان الداخلي فقط.
  • قومي بهرس حبة الباذنجان في طبق باستخدام الشوكة، وبعد ذلك ضعي المحتويات المهروسة في الخلاط الكهربي.
  • اضيفي على المحتويات المهروسة في الخلاط الثوم المهروس والكمون والشطة والملح وكوب من الطحينة وعصير الليمون، ثم قومي بالخلط جيداً حتى يصبح ذو قوام متجانس وناعم تماماً.
  • قومي بإخراج البابا غنوج من الخلاط الكهربي ثم قدمي هذا المحتوى في طبق مع كمية من الخبز المحمص والمخللات مع الأكلة التي تعديها لتكون الطبق الرئيسي سواء السمك أو أكلة المشويات أو غيرها من الأكلات .

إلى جانب هذه الطريقة توجد العديد من الطرق الأخرى مثل البابا غنوج اللبناني، وهي تتشابه إلى حد كبير مع البابا غنوج المصري سواء في المكوّنات أو طريقة التحضير التي تختلف فقط باستخدام زيت الزيتون في المكوّنات إلى جانب إضافة الخل الطبيعي ومقدار من الماء، ثم القيام بخلطها جيداً في الخلاط الكهربي.

تعرفتِ عزيزتي في هذا المقال على العديد من خطوات طريقة عمل البابا غنوج المصري، وهذه الطريقة والخطوات قدمناها لتكون أمامكِ دائماً والاستمتاع بهذه الأكلة الرائعة.

Add Comment