تعرفِ على طريقة عمل حلوى الترك بالشيكولاتة في 5 خطوات فقط

تعرفِ على طريقة عمل حلوى الترك بالشيكولاتة في 5 خطوات فقط

حلوة الترك

حلوة الترك أو الحلاوة الطحينية في مصر، هي إحدى الحلويات والأغذية التي لها فوائد عظيمة للصحة، كما انها حلوة المذاق وشهية ويحبها الصغار والكبار، ولها العديد من الطرق لتحضيرها في المنزل دون اللجوء إلى شرائها، وهو ما نتناوله في هذا المقال، فقد اخترنا طريقة سهلة نقدمها لربات البيوت من أجل تحضيرها وتقديمها يومياً إلى الأطفال وإلى الأسرة، فهيا بنا نتعرف على طريقة عمل حلوى الترك وتقديمها.

5 خطوات لتحضير وتقديم حلوة الترك

تتميّز حلوى الترك بالانتشار في جميع البلدان العربية وتتعدد أسماؤها بين حلوى الترك في بلدان الشام لا سيما سوريا وفلسطين ولبنان والأردن، بينما في مصر يسمونها الحلاوة الطحينية، بينما يطلقون عليها في بلدان الخليج العربي بحلوى الرهش، بينما يطلقون عليها في تونس والمغرب والجزائر بحلوى الشامية.

وعلى أية حال فإنها من الحلوة رائعة المذاق والتي تتميز بالفوائد الصحية، وسوف نتناول أهم المكوّنات أولاً، من معرفة خطوات التحضير ثم التقديم، ونبدأ أولاً بالمكوّنات.

مكوّنات حلوة الترك
إن مكوّنات حلوة الترك متداولة في الأسواق، وتتميّز بأنه يمكنكِ شراؤها بسهولة وتحضيرها من أجل القيام بعمل الخطوّات بعد ذلك، وهذه المكوّنات هي: كوب من السمسم المطحون – ربع كوب لوز مقشر ثم طحنه، كوب زبدة نباتي طبيعية – كوب من ماء الورد أو الزهر – كوب سكر ناعم- نشا- ملعقتين من الكاكاو – باكينج باودر – كمية من الدقيق أو الطحين- فانيلا

وبعد إحضار هذه المكوّنات يمكنكِ عمل الخطوات التالية والتي نتعرف عليها بعد قليل.

 خطوات عمل حلوة الترك
ستتعرف من خلال النقاط التالية طريقة تحضير حلوى الترك، التي تتميّز بالسهولة فهيا تعرفِ عليها:

  • قومي بمزج الزبدة النباتي مع السكر حتى تحصلين على قوام كريمي، ثم قومي بإضافة البيكنج باودر والكاكاو والنشا مع الفانيلا.
  • بالتدريج قومي بإضافة الطحين أو الدقيق، حتى تحصلين على عجينة متماسكة ورائعة للقيام بخبز الكيك.
  • قومي بفرش العجينة ثم بقطعها قطع متساوية على شكل مربعات ثم ضعيها على صينية الفرن و اخبزيها داخله بعد تركها لمدة 15 دقيقة ( ربع ساعة) على الأقل، ثم اخرجيها واتركيها لتبرد تماماً.
  • بعد ذلك اخلطي مربى الفراولة أو المشمش أو ما تفضلينه مع الحلوة ثم ذوّبي الشيكولاتة تماماً وضعيها من الحليب الطازج وكذلك الزبدة النباتية وبعد إذابتها يمكنك إحضار المربعات وغمسها في هذا الخليط حتى تكتسي بالشيكولاتة تماماً.
  • بعد ذلك اتركي المربعات لتجف تماماً ثم قومي بتزيين كل واحدة على حدة، ثم ضعي عليها شيكولاتة مبشورة من أجل التزيين إذا كنتي ترغبين بذلك.

بعد أن تعرفتِ على هذه المكوّنات والطريقة التي تناولناها خلال السطور القليلة القادمة، فهناك العديد من الطرق الأخرى لطريقة عمل حلوة الترك وهذا ما نتعرف عليه في السطور المتبقية من هذا المقال.

طرق أخرى لعمل حلوة الترك

حلوى الترك لها العديد من الطرق، مثل طريقة عمل حلوى الترك بالبسكويت طريقة عمل حلوة الترك، كما يمكنكِ عمل حلوة طحينية باللوز أو الطريقة الكلاسيكية العادية أو السادة بدون أية من الإضافات، وهذه تختلف حسب الرغبة من ناحية، وكذلك ثقافة الدولة التي تصنع فيها، فهناك شعوب تحبها سادة بدون اية من الإضافات، وهناك من يحبها باللوز والمكسرات، وهناك من يحبها بالبسكويت وغيرها.

على أية حال؛ فإن حلوة الترك أو الحلاوة الطحينية لها العديد من الفوائد الهامة لصحة الإنسان وتمده بالطاقة اليوّمية اللازمة التي تزيد من قوته وحيويته طوال اليوم، خاصة الأطفال، لذلك احرصي على تحضيرها وتقديمها.

Add Comment