تعرفِ على طريقة عمل سكراب للوجه .. 5 طرق مختلفة مفيدة لتقشير الخلايا الميتة

تعرفِ على طريقة عمل سكراب للوجه .. 5 طرق مختلفة مفيدة لتقشير الخلايا الميتة

طريقة عمل سكراب للوجه

يحتاج وجهكِ وبشرتك إلى طرق مختلفة لتقشير الخلايا الميتة والتخلص منها تماماً والمحافظة على صحة الجلد والبشرة بشكل عام، لذلك لا توجد طريقة أفضل من المقشرات، في هذا المقال نتعرف عزيزتي على طريقة عمل سكراب الوجه، وهو مقشر من مواد طبيعية مفيدة للوجه تقومين به من أجل تقشير الجلد والتخلص من الخلايا الميتة، فهيا بنا نتعرف على أهم هذه المواد والطرق المختلفة للتقشير.

ما هي فوائد مقشرات الجلد؟

مقشرات الجلد أو الوجه والبشرة أو سكراب الوجه، هو عبارة عن عجينة مكونة من مواد طبيعية تعمل على التخلص من الخلايا الميتة وتنظيف سطح الجلد، وتفتيح المسامات للتخلص من الحبوب والبثور التي تظهر في الجلد والبشرة والوجه، وهذه المقشرات الطبيعية لها فوائد على صحة البشرة بشكل عام والوجه بشكل خاص.

وسنقدم لكِ عزيزتي العديد من طرق عمل سكراب أو مقشر طبيعي للوجه والبشرة بعد قليل.

طرق عمل سكراب ومقشر للوجه

هناك العديد من الطرق التي تساعدكِ على تقشير الخلايا في الوجه والبشرة، ومن هذه الطرق ما نتعرف عليه خلال النقاط التالية:

طريقة عمل سكراب الشوفان
من المعروف أن الشوفان يحتوي على عدد من العناصر الطبيعية الهامة للجلد والجسم بشكل عام، لذلك يمكنكِ عمل عجينة المقشر من خلال الشوفان للأستفادة من عناصره الطبيعية، وهذه الطريقة تتم عبر التالي:

قومي بصناعة عجينة من الشوفان مكوّنة من 3 ملاعق كبيرة من مسحوق الشوفان مع كمية قليلة من الماء ثم فرد العجينة وتطبيقها على الوجه بأكمله، وتترك لمدة ربع ساعة ثم تفرك ويغسل الوجه بالماء الفاتر.

سكراب الحليب بالملح
الحليب يحتوي على عناصر مرطبة للبشرة والوجه، كما يساعد على تنظيف البشرة خاصة إذا تم إضافة عناصر مليئة بالصوديم عليه، مثل ملح الطعام، وقد تستفيدين من هذه الطريقة عزيزتي في عمل سكراب الحليب والملح، حيث يمكنك عمل السكراب من خلال هذه الطريقة:

قومي بوضع ملعقتين من الحليب البودرة مع ملعقة صغيرة من ملح الطعام، ثم قومي بعجن هذه المكونات بالماء الدافيء، وبعد عمل العجينة قومي بتطبيقها على أماكن الحبوب والبثور، ثم اتركيها على الوجه حتى يجف تماماً، ثم يغسل بالماء العادي.

سكراب السكر والزيتون
يعد زيت الزيتون من المواد الطبيعية التي يمكن الاستفادة منها للبشرة، ويمكنكِ الاستفادة من ذلك عبر خلط ملعقة صغيرة من السكر الأبيض مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون الطبيعي مع خلاصة الفانيلا، ثم تطبيق هذه المكوّنات ودهنها للبشرة وتركها على الوجه لمدة 5 دقائق، وبعدها قومي بغسيل الوجه بالماء الفاتر.

سكراب اللوز
حبات اللوز الطبيعية بها العديد من العناصر المختلفة التي تساعد على جمال ونضارة البشر، كما يمكنك تنظيف البشرة والتخلص من الخلايا الميتة من خلاله، حيث يتم خلط ملعقة كبيرة من مطحون حبات اللوز، مع قطرات من زيت الليمون أو زيت اللافندر الطبيعي أو قطرات من زيت الورد، وذلك في محضرة الطعام، ثم يتم تطبيقه على الوجه من خلال حركات دائرية وبعدها بفترة يفرك الوجه ويغسل بالماء الفاتر.

سكراب الليمون وجوز الهند
طريقة أخرى يمكن القيام بها، وهي عمل سكراب جوز الهند مع عصير الليمون من خلال خلط نصف كوب من زيت جوز الهند مع 2 ملعقة كبيرة من السكر وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ويتم تطبيق هذه المكوّنات بعد مزجها على الوجه، ثم يفرك الوجه ويغسل جيداً بالماء.

هذه الأقنعة من المقشرات الطبيعية قدمناها لكن في هذا المجال من أجل جمال البشرة والتخلص من الخلايا الميتة.

Responses