تعرفِ على طريقة كيك قدرة قادر بـــ 7 خطوات فقط

تعرفِ على طريقة كيك قدرة قادر بـــ 7 خطوات فقط

كيك قدرة قادر

كيك قدرة قادر من الحلويات الشهيرة في منطقة الخليج العربي، وهذا الكيك عبارة عن 3 طبقات من الكراميل والكريمة والكيك، وهي من الحلويات الشهيرة واللذيذة والتي يحبها الصغار والكبار، فهل تعرفِ طريقة عمل هذه الكيكة، ومكوّناتها؟ في هذا المقال نتعرف على خطوات عمل كيك قدرة قادر مع المكوّنات الهامة.

مكوّنات كيكة قدرة قادر

تنقسم مكوّنات هذا الكيك إلى ثلاثة أقسام حسب طبقاتها الثلاثة، وهذه المكوّنات هي:

  • مكوّنات الكراميل: ثلاثة أرباع كوب سكر أبيض- ملعقة صغيرة من الماء.
  • مكوّنات الكريم كراميل: 2 كوب من الماء- 2 كوب من الحليب البودرة- ملعقة صغيرة عصير ليمون- ملعقة صغيرة من الفانيليا- ملعقة من الخل الأحمر.
  • مكوّنات الكيكة: كوب سكر- نصف كوب من الزيت النباتي- 2 بيضة-2 ملعقة من الكاكاو- 2 ملعقة صغيرة من البيكنج باودر- 3 / 4 من الحليب السائل- كوب وربع من الدقيق- ملعقة صغيرة من برش الليمون- 2 ملعقة من الفانيليا- كوب من السكر.

طريقة عمل كيكة قدرة قادر

  • ضعي كمية من السكر في المقلاة وضعيها على نار متوسطة الحرارة وضعي بضع قطرات من الماء على السكر ولا تحركي حتى يكون السكر لونه ذهبي ثم تضعيه في قالب من السيليكون.
  • قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية واتركي الفرن قبل دخول الكراميل نصف ساعة على الأقل، ثم القيام بصب المياه المغلية داخل الصينية ثم نضع القالب داخلها.
  • اخلطي جميع مكوّنات الكريم كراميل في وعاء آخر حتى يتجانس ثم إضافة الكوب الثاني من الماء وخلط جميع المكوّنات مع التقليب، ثم إضافة الخليط إلى الكراميل الذي يوجد في القالب.
  • قومي بوضع جميع مكوّنات الكيكة وهي السكر و2 بيضة في وعاء بخلطها تماماً حتى تحصلين على خليط متجانس ثم يتم إضافة الليمون والكاكاو والزيت النباتي والحليب والدقيق مع الفانيليا والبيكينج باودر ونستمر بالتحريك جيداً حتى تحصلي على عجينة الكيكة.
  • في هذه المرحلة يتم اختلاط كل المكوّنات مع بعضها البعض حتى تصبح طبقات بعد إخراجها من الفرن.
  • ضعي في القالب عجينة الكيكة داخل الصينية التي تحتوي على الماء المغلي ونتركه في الفرن لمدة ساعة، ويمكنكِ التأكد من التسوية والنضج تماماً بغرس خلة أسنان خشبية أو عود من الخشب للتأكد من التسوية، فإذا خرج نظيف فهذا يعني أن العجينة الداخلية استوت أو نضجت، وإذا رأيت أنها بها بقايا عجينة واتركيها دقائق إضافية حتى تمام التسوية.
  • بعد التسوية نتركها لمدة 5 دقائق حتى تبرد ثم نقدمها في أطباق التقديم.

أما عن طريقة التقديم، فبعد التبريد قومي بالتقطيع الجيد والمتساوي لها وقدميها في أطباق مع القهوة العربية أو الشاي وغيرها من المشروبات الساخنة.

ومن المعروف أن كيك قدرة قادر من الحلويات و المخبوزات اللذيذة التي تقدم في الخليج العربي، لذلك عرضناها في هذا المقال لربات المنزل التي تريد أن تقدم كل ما هو جديد ومتنوّع لضيوفها وأطفالها، وقدمنا الخطوات والمكوّنات التي تتكوّن منها كيكة قدرة قادر.

Add Comment