تعرفِ على مقادير الكيكة الإسفنجية مع 6 خطوات هامة لطريقة عملها

تعرفِ على مقادير الكيكة الإسفنجية مع 6 خطوات هامة لطريقة عملها

مقادير الكيكة الإسفنجية

تعتبر الكيكة الإسفنجية من ضمن الحلويات الشهية التي يحبها الجميع، فالكيكة الإسفنجية سنتعرف سوياً على مقادير الكيكة الإسفنجية مع خطوات عديدة لعمل هذه الكيكة بنكهات عديدة حسب الرغبة والطلب، وهذا ما نتعرف عليه خلال السطور القليلة القادمة من هذا المقال.

ما هي مقادير الكيكة الإسفنجية

مقادير الكيكة الإسفنجية سهلة ويمكن الحصول عليها من خلال السوبر ماركت أو الأسواق المختلفة، فهي مقادير سخلة يمكنكِ عزيزتي إحضارها وهذه المقادير نتعرف عليها:

احضري كوب وربع من الدقيق – كوب من السكر البودرة – ربع كوب ماء فاتر – 6 بيضات – ملعقة من الخل – ملعقتين من الحجم الصغير من البيكنج باودر- رشة من ملح الطعام – كريمة زبدة – فورماسيل.

هذه المكوّنات والمقادير للكيكة الإسفنجية إذ كنتِ تريدين عملها بالكريمة أما إذا كنتِ تريدها بالشيكولاتة فإن المقادير ستكون التالي: 50 غراماً من الكاكاو- سمنة أو زبدة- مقدار من السكر حسب الرغبة – دقيق حسب المعيار – 3 بيضات.

أما إذا أردت تجربتها من خلال نكهة البرتقال المميزة، فعليكِ إحضار المقادير والمكوّنات التالية وهي: 2 كوب من الدقيق – علبتين من الفانيلا- كوب سكر – ملعقة صغيرة من خل الطعام- بيكنج باودر – عجينة من السكر لون مميز ترغبينه من أجل التزيين- نصف كوب من الزيت – ملعقتين كبيرتين من مسحوق البرتقال.

هذه كانت المقادير لعمل الكيكة الإسفنجية، ولكن عليكِ أن تنتبهي أن المقادير تلك هامة للغاية من أجل خروج الكيكة بالشكل المناسب خاصة إذا أضفتِ نكهة مختلفة، فهذا عن المكوّنات والمقادير فماذا عن خطوات العمل والتحضير؟ هذا ما نتعرف عليه بعد قليل.

طريقة تحضير الكيكة الإسفنجية

  • ضعي بياض البيض مع ملح الطعام ثم قومي بمزجها سوياً في الخلاط الكهربي.
  • في تلك الأثناء امزجي كل من صفار البيض مع السكر والفانيلا مع إضافة الماء الفاتر على المزيج بشكل بطىء ثم إضافة الدقيق والبيكنج باودر مع تحريك المزيج برفق وببطء حتى تحصلين على قوام رائع ومناسب للكيكة الإسفنجية.
  • جهزي الفرن من خلال تسخينه على درجة حرارة متوسطة 180 درجة مئوية
  • بعد ذلك يمكنك تجهيز الصينية من خلال دهنها بزيت الطعام أو السمنة أو الزبدة، وبعد الدهن هذا ضعي المزيج في الصينية ثم ادخليها على الفرن بعد تسخينه جيداً.
  • اتركي الصينية لكي تتم تسوية الكيكة الإسفنجية وذلك لمدة لا تقل عن ساعة إلا ربع.
  • بعد خروج الصينية والكيكة بعد التسوية اتركيها لتبرد قليلاً.
  • بعد التبريد بالكامل ضعي كريمة الزبدة بعد تجهيزها على الكيكة ومن ثم ضعي الفورماسيل عليها تماماً.

هذه كانت المكوّنات والمقادير وخطوات التحضير والعمل تعرفنا عليها من خلال النقاط التالية، ولكن ليس هذا كل شيء في هذا المقال يتبقى لنا نصائح هامة لكي تحصلين على كيكة إسفنجية بالشكل المناسب والرائع.

نصائح للحصول على كيكة إسفنجية مثالية

هناك بعض النصائح الهامة للحصول على كيكة إسفنجية رائعة مثل:

  • يجب أن تكون المقادير والمكوّنات بدرجة حرارة الغرفة ولا تكون في الثلاجة على سبيل المثال.
  • لا تفتحي الفرن أبداً عن تسوية الكيكة وذلك لأن الهواء يمكن أن يجعل هذه الكيكة هابطة وليست منتفخة وهشة كما يجب أن تكون لذلك عليكِ أن تتركيها حتى تمام التسوية.
  • حاولي أن تنقلي المزيج الخاص بالكيكة بين أكثر من وعاء حتى يتم التخلص من الهواء فيها تماماً.

هذه كانت مقادير الكيكة الإسفنجية وخطوات التحضير والتقديم وبعض النصائح الهامة لطريقة عملها، تعرفنا عليها من خلال هذا المقال.

Add Comment